الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يبحث التعاون مع وزير الإعلام البيلاروسي

نشر بتاريخ: 15/10/2019 ( آخر تحديث: 15/10/2019 الساعة: 15:02 )
رام الله- معا- التقى السفير د. خالد عريقات سفير دولة فلسطين في جمهورية بيلاروس يرافقه المستشار في السفارة د.نبيل برشلي بوزير الإعلام البيلاروسي الكسندر نيكولايفيتش كارليوكيفيتش في مقر الوزارة في مينسك.
ورحب الوزير بضيفيه، شاكرا مشاركة السفارة الفعالة في المناسبات الثقافية البيلاروسية ولا سيما معرض الكتاب الدولي البيلاروسي الذي يقام في شهر شباط من كل عام وكذلك يوم اللغة البيلاروسية.
وخلال اللقاء أبدى وزير الإعلام البيلاروسي كارليوكيفيتش إهتمامه وإعجابه بالمطبوعات التي تصدرها السفارة عن الحياة الثقافية والتاريخية للشعب الفلسطيني منوها الى إمكانية ترجمة الأعمال الأدبية والثقافية التي تصدر في فلسطين الى البيلاروسية وتعميمها في بيلاروس لتعريف القارئ والمتلقي البيلاروسي بالجوانب الحياتية المختلفة للشعب الفلسطيني، قائلا "إذا بدأنا من الآن بعمل أدبي ثقافي فلسطيني فربما باستطاعتنا إنجازه حتى شباط 2020 ليشارك هذا العمل المشترك في معرض الكتاب الدولي القادم".
ووجه وزير الإعلام البيلاروسي الكسندر نيكولايفيتش كارليوكيفيتش دعوة لكتاب ومؤلفين فلسطينيين للمشاركة في أعمال معرض الكتاب الدولي القادم حيث حتى هذا الوقت أبدت 26 دولة بموافقتها في هذا المهرجان الثقافي الكبير، حيث ستتيحح المنابر الأعلامية البيلاروسية المختلفة الفرصة لجميع المشاركين لتقديم أعمالهم للقارئ البيلاروسي وذلك لتعزيز التعاون الأعلامي والثقافي.
من جانبه، شكر السفير د. خالد عريقات الوزير كارليكيفيتش على اللقاء قائلا أن التعاون الأعلامي والثقافي بين البلدين الصديقين له أهمية خاصة لمواصلة وتعزيز التعاون.
ووضع السفير عريقات الوزير بآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية بكافة التفاصيل.
كما قدم السفير عرضا مفصلا عن الأعلام الفلسطيني، مشيرا الى الموقف البيلاروسي الداعم والمؤيد للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، مطالبا بتعزيز التعاون في المجال الاعلامي مما يسمح بتسليط الضوء على الاحداث لعكس حقيقة ما يجري في المنطقة والعراقيل اليومية التي تضعها اسرائيل أمام تحقيق السلام العادل لشعوب المنطقة.
وفي نهاية اللقاء قدم السفير عريقات مجموعة من إصدارات السفارة ذات المحتويات الثقافية، الأدبية والتاريخية باللغتين البيلاروسية والروسية.