السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيرتصوغ : مستوطنة ارائيل بحاجة للأمن مثل تل أبيب

نشر بتاريخ: 23/02/2016 ( آخر تحديث: 24/02/2016 الساعة: 16:44 )
هيرتصوغ : مستوطنة ارائيل بحاجة للأمن مثل تل أبيب

بيت لحم – معا - قال زعيم المعارضة الاسرائيلية يتسحاق هيرتضوغ ان مستوطنة "ارائيل" شمال مدينة رام الله بحاجة للأمن كما الحال مع سكان مدينة تل أبيب .
جاءت اقوال هيرتضوغ أثناء جولة ميدانية في المستوطنة اليوم الثلاثاء وفقا لما نشره موقع "nrg" العبري، مؤكدا بأن "سكان مدينة تل أبيب ومستوطني "ارائيل" بحاجة لنفس الأمن، ولا يمكن بناء الجدار حول جزء من التجمعات الاستيطانية فقط، بناء الجدار حول ارائيل ليس نهجا، وانما دفاع الزامي من البلاد ومواطنيها" .

وتطرق هيرتضوغ للبناء الاستيطاني بالقول "اذا لم نتوصل اليوم الى اتفاقية سلام مع الجانب الفلسطيني، يتوجب علينا على الأقل الفصل بين الشعبين، ويجب علينا وضع حدود والتوقف عن البناء خارج هذه الحدود، وغير ذلك فأن النزاع سيستمر ويزداد عنفا" .


وأضاف هيرتضوغ "يجب الدفاع عن التجمعات الاستيطانية من خلال بناء جدار يحيط بهذه التجمعات، والذي يمنع تسلل المخربين لتنفيذ العمليات، خطة الانفصال عن الفلسطينيين التي نطرحها معدة للفصل بين الفلسطينيين والاسرائيليين، واستكمال بناء الجدار سيحقق الأمن للتجمعات الاستيطانية، وسيمنح الفلسطينيين الحرية في بناء حياتهم خارج هذا الجدار .