السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرية القبيبة تودع الشهيدين عمرو وشوامرة

نشر بتاريخ: 23/02/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
قرية القبيبة تودع الشهيدين عمرو وشوامرة
رام الله- معا- شيع الاف المواطنين، اليوم الثلاثاء، جثماني الشهيدين عمر محمد عمرو ومنصور ياسر شوامرة، واللذين يبلغان من العمر 20 عاماً إلى مثواهما الأخير في مقبرة قرية القبيبة شمال غربي القدس.

وكان الشابان استشهدا بعد تنفيذ عملية إطلاق نار على قوات الاحتلال بالقرب من باب العامود في مدينة القدس المحتلة، قبل تسعة أيام.

واحتجزت سلطات الاحتلال جثماني الشهيدين لمدة 8 أيام، قبل أن تسلم الجثمانين الطاهرين، عصر يوم أمس الاثنين، إلى ذويهما، بعد أن ماطلت في عملية التسليم أكثر من مرة.

وانطلق الموكب الجنائزي من مجمع فلسطين الطبي نحو قرية القبيبة، حيث حملت الجثامين في سيارات الاسعاف، ونقلت إلى قرية القبيبة، حيث كان الالاف في انتظار الجثامين.

وحمل الجثمانان الطاهران على الأكتاف، ونقل كل جثمان إلى منزل عائلته، حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة على الجثمانين، حيث سادت أجواد الحزن على فراق الشهيدين.

وعقب ذلك حمل الجثمانان على الأكتاف إلى مسجد القرية لأداء صلاة الظهر وصلاة الجنازة عليهما، قبل أن تكمل المسيرة الجنائزية طريقها نحو مقبرة القرية، حيث تم مواراة الجثمانين الطاهرين الثرى.

وعقب تشييع الجثمان، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المنطقة المجاورة لجدار الضم والتوسع، حيث أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز بكثافة نحو الشبان، فيما ألقى الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة نحو قوات الاحتلال الإسرائيلي.