الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يستنكر قيام سلطات الاحتلال بحفريات في الحرم الابراهيمي الشريف

نشر بتاريخ: 03/03/2016 ( آخر تحديث: 03/03/2016 الساعة: 14:48 )
رام الله -   معا - استنكر الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية الاعتداء الذي قامت به سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد الحرم الابراهيمي الشريف صباح اليوم، وذلك بالحفر في السرداب من المنطقة الجنوبية المؤدية الى الغار الشريف.

وبين ادعيس انه لم يعد هناك أماكن عبادة آمنة في ظل الاعتداءات والجرائم التي تتعرض لها على يد الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه، مشيرا الى أن هذا الاعتداء عنصرية استفزازية جديدة تضاف إلى قائمة الجرائم الإسرائيلية المخططة وفق تسلسل ممنهج بحق المقدسات.

مضيفا إن هذه السياسة الإسرائيلية ذات أطماع ونوايا خبيثة، تحاول بها الاستيلاء الكامل على الاماكن المقدسة، ومؤكدا أن المساجد والمقامات التاريخية في فلسطين إسلامية خالصة للمسلمين، وأكد الشعب الفلسطيني سيتصدى لكل المحاولات الإسرائيلية التي ترمي إلى فرض أمر واقع على المقدسات.

وشدد ادعيس على ضرورة التصدي لهذه الممارسات غير الشرعية وغير القانونية، لدى المؤسسات الدولية والمؤسسات ذات العلاقة لتأكيد السيادة الفلسطينية على كافة الاماكن المقدسة.

وناشد ادعيس المواطنين شد الرحال الى الحرم الابراهيمي الشريف وكافة الاماكن المقدسة دون أن يقتصر ذلك على المناسبات الدينية لحمايتها وتثبيت صمود أهلها وتفويت فرصة استفراد الاحتلال بها .