الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: رغم المنع والحواجز عشرات آلاف المصلين وصلوا الأقصى

نشر بتاريخ: 10/06/2016 ( آخر تحديث: 10/06/2016 الساعة: 19:59 )
رام الله- معا- قال الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، إنه رغم حواجز الاحتلال وحصار القدس ومحاولات منع المواطنيين من الوصول الى القدس الا ان عشرات الآلاف من المصلين وصلوا الى المسجد الأقصى للصلاة فيه.
وأضاف البرغوثي، الذي نجح هو أيضا في الوصول الى المسجد الأقصى للصلاة فيه، رغم المنع المفروض عليه من دخول القدس، أن اكثر من 100 الف أدو صلاة الجمعة الأولى في رمضان، وان محاولات الاحتلال من منع المواطنيين فشلت فشلا ذريعا ولم يستطيعوا ثني الناس عن مواصلة طريقهم الى القدس.
وأشار البرغوثي، ان سياسة الاحتلال الأمنية تثبت فشلها كل يوم امام اصرار الشعب الفلسطيني على نيل حقوقه وحريته، وحرية عبادته والوصول الى مقدساته والى الأقصى للصلاة فيه، وان الجدار الذي ادعت اسرائيل أنه سيحميها ويمنع الشعب الفلسطيني من اختراقه سقط أمام تحدي الشباب وسواعدهم التي تسلقته للوصول الى القدس.
وطالب البرغوثي، بضرورة دعم القدس وأهلها وتعزيز صمودهم بتحمل المسؤولية اتجاهم ومساندتهم اقتصاديا وسياسية واجتماعية، والوقوف الى جانب أهالي شهداء القدس، والجرحى والأسرى، وحماية القدس من التهويد والاستيطان ومصادرة الأراضي.
ودعا البرغوثي، جميع أبناء الشعب الفلسطيني للتوجه الى القدس والى الصلاة في المسجد الاقصى، وتحدي حوجز الاحتلال وجداره.