السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية السموع

نشر بتاريخ: 15/08/2017 ( آخر تحديث: 15/08/2017 الساعة: 16:50 )
رام الله- معا- التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه، اليوم الثلاثاء، رئيس بلدية السموع للاطلاع على احتياجات البلدة في المياه.
وبين رئيس البلدية في بداية اللقاء ان المنطقة تعاني من الجفاف وتشهد انقطاعا في المياه المزودة للتجمعات لا سيما المناطق المرتفعة التي تعاني من عدم وصول المياه اليها.
وطلب رئيس البلدية من سلطة المياه مساعدته في تأهيل شبكة المياه المياه حيث ان الشبكة قديمة وتعاني من الاهتراء ما يتسبب في فقدان كميات من المياه.
وكذلك اشار الى ان البلدية تحتاج الى مواسير مياه واقامة خزان مياه للمساعدة في تجميع المياه لضمان توزيعها بعدالة.
كما تقدم بطلب مساعدة سلطة المياه في قضية عدادت مياه مسبقة الدفع حيث ان البلدية تعاني من تراكم الديون نتيجة ضعف التحصيل.
من جانبه، اكد الوزير غنيم على ان سلطة المياه تعمل على اعداد خطة للمناطق المصنفة ج تتضمن وضع مقترحات لاقامة خزانات مياه وخطوط ناقلة وشبكات مياه وتم تضمين خزان مياه لمنطقة سعير ضمن هذه الخطة، موعزا للطواقم الفنية دراسة كافة الاحتياجات المتعلقة ببلدة سعير ووضع التصور المناسب لتحسين الوضع المائي ومراقبة الكميات المزودة وفق خطة التوزيع التي وضعتها اللجنة المختصة في سلطة المياه لضمان ايصال المياه لكافة التجمعات الفلسطينية.
كما بحث رئيس سلطة المياه في اجتماع منفصل احتياجات بلدية عنبتا وذلك خلال لقائه مع رئيس البلدية حمدالله الحمدلله .
وتناول اللقاء تاهيل بئر عنبتا المملوك لسلطة المياه من اجل الاستفادة من كامل طاقته الانتاجية لمنطقة عنبتا والمناطق المجاورة لها، حيث اكد الوزير غنيم انه سيتم بحث امكانية تمويل عملية التاهيل من خلال موازنة سلطة المياه، وسيتم وضع دراسة لوضع البئر بكافة الجوانب المالية والفنية، مضيفا" اننا نعمل على دراسة وضع الابار في كافة المحافظات للاطلاع على المشاكل التي تعاني منها ومعالجتها للاستفادة منها على نحو كامل"، كما ان سلطة المياه وضمن خطتها الاستراتيجية تعمل الان على التوجه لاقامة خزانات مياه مركزية للتخفيف من عدد الوصلات الموجودة وعشوائية تنفيذها لضمان عدالة اكبر في توزيع المياه.