الأخــبــــــار
  1. فلسطين وقبرص تعقدان جلسة مشاورات سياسية
  2. أبو مويس يطالب الجامعات بالتركيز على التخصصات التكنولوجية والتقنية
  3. بري: "صفقة القرن" لن تمر إلا بـ "ريق حلو" من العرب
  4. الشرطة: مصرع مواطنة غرقاً داخل مسبح ببيت ساحور
  5. إيران: "لن تكون هناك مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة"
  6. استشهاد مقدسي متأثرا بإصابته إثر اعتداء "مستعربين" قبل أسبوعين
  7. اسرائيل تطلق مشروعا لاستيعاب مياه الصرف الصحي من قطاع غزة لتنقيتها
  8. إسرائيل: إدارة سجن رامون تزيل التشويش الالكتروني عن هواتف الاسرى
  9. قائد الحرس الثوري: صواريخنا قادرة على ضرب حاملات الطائرات في الخليج
  10. ترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية
  11. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين
  12. نتنياهو:نحن نجري اتصالات مع كثير من زعماء العالم العربي في السر والعلن
  13. ترامب: أجريت اتصالا "جيدا جدا" بالرئيس الصيني
  14. الاردن: ندرس المشاركة في ورشة البحرين
  15. "جوال" تطالب بتصويب البيئة التنظيمية لقطاع الاتصالات
  16. السلطة تسلم سندات عقارية فلسطينية لملاكها الكويتيين
  17. نتنياهو يؤكد مشاركة اسرائيل في مؤتمر البحرين
  18. "إقراض الطلبة" يضع خطة طوارئ بسبب الأزمة المالية
  19. أبو ردينة:الموقف الوطني أفشل المؤامرات وواشنطن لا تستطيع عمل شيء وحدها
  20. جرافات الاحتلال تهدم منشأة تجارية في قرية جبل المكبر جنوب القدس

الأعرج يشيد بالدعم الياباني لقطاع النفايات الصلبة

نشر بتاريخ: 18/03/2018 ( آخر تحديث: 18/03/2018 الساعة: 13:40 )
رام الله- معا- أشاد وزير الحكم المحلي بالدعم الياباني المقدم من خلال الحكومة اليابانية، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، لقطاع النفايات الصلبة في فلسطين.

جاء ذلك خلال كلمته في حفل اختتام مشروع التعاون الفني لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين والذي استهدف تطوير قطاع النفايات الصلبة وخاصة في محافظات القدس ونابلس وقلقيلية وطوباس.

وحضر الحفل ممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي اوكوبو، وممثلة مكتب جايكا في فلسطين يوكو ميتسوي، ووكيل الوزارة محمد حسن جبارين، وطواقم الوزارة والمديريات، ورؤساء بلديات وهيئات محلية، ورؤساء وأعضاء مجالس الخدمات المشتركة في المحافظات المذكورة أعلاه.

وأكد الأعرج على أهمية المشروع الذي أسهم في رفع قدرات المجالس المشتركة الخمسة المستهدفة في المشروع، وتمكينها من القيام بمهامها بطريقة علمية مبنية على التخطيط السليم والإدارة الفعالة لتحسين خدمات إدارة النفايات الصلبة.

وأشار إلى ضرورة دعم مساعي الوزارة وجهودها في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة، وتحويل التحديات في هذا المجال إلى فرص للاستثمار.

وأعرب الأعرج عن أمله في استمرار الدعم الياباني المقدم لقطاع النفايات الصلبة، والعمل على اعداد مشاريع جديدة للدعم خلال المرحلة القادمة خاصة في مجال توريد المعدات اللازمة لكافة مجالس الخدمات المشتركة وتمكينها في مساعيها لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مقدما شكره لكل من ساهم في انجاز مشروع التعاون الفني وانجاحه.

بدوره، أكد ممثل اليابان اهتمام الحكومة اليابانية بحماية البيئة في فلسطين، حيث عملت على إدخال تقنيات حديثة خاصة بالبيئة وتطوير المنشآت البيئية، إلى جانب عملها ومن خلال التعاون المشترك بين الممثلية اليابانية ومكتب جايكا في فلسطين، وبالشراكة مع وزارة الحكم المحلي، على تعزيز وبناء قدرات الوزارة وخمسة مجالس مشتركة لتمكينهم من أداء، واجباتهم على أكمل وجه فيما يتعلق بإدارة النفايات الصلبة.

وأكد اوكوبو التزام بلاده بدعم الحكومة الفلسطينية على المستوى السياسي، مؤكداً موقف بلاده الداعم لحل الدوليتن على أساس قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية، إلى جانب استمرار تقديم الدعم لتحسين إدارة النفايات الصلبة، ومختلف القطاعات.

من جهتها، أكدت ميتسوي أهمية المشروع الذي أسهم في تحسين إدارة النفايات الصلبة، الأمر الذي عزز من وعي المواطنين بأهمية الاهتمام بالحفاظ على النظافة، بالإضافة إلى تمكين المجالس المشتركة من أداء مهامها والعمل على تحسين جودة الخدمات والإرتقاء بها، كما وشكرت جهود كل الطواقم التي ساهمت في انجاح المشروع.

هذا وقامت طواقم الإدارة العامة لمجالس الخدمات المشتركة في الوزارة وفريق الخبراء اليابانيين بتقديم عرض حول مخرجات المشروع.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018