الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

4 تطبيقات يمكنها إنقاذ حياتك

نشر بتاريخ: 29/05/2018 ( آخر تحديث: 29/05/2018 الساعة: 10:08 )
4 تطبيقات يمكنها إنقاذ حياتك
بيت لحم- معا- يستخدم الجميع معظم التطبيقات التي يتم تثبيتها على الهواتف الذكية كمصدر للترفيه فقط، ولكن، هناك نوع آخر من التطبيقات التي يمكنها أن تنقذ حياتك.
وتقترح الكاتبة في مجال الصحة، لينساي هوب، ستة من أفضل البرامج التي يمكن تثبيتها مجانا على الهواتف الذكية، بإمكانها العناية بصحة المستخدم وإنقاذ حياته.
1- "ST JOHN AMBULANCE FIRST AID":
يقدم هذا التطبيق نصائح سريعة وسهلة من أجل تتبع الأزمات في كل ثانية، ويساعد التطبيق على معرفة ما يجب القيام به خلال حدوث بعض المشاكل من قبيل الاختناق أو الغرق أو ألم في الصدر، فضلا عن أنه يعلم المستخدم كيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي.
2- "MENINGITIS SIGNS AND SYMPTOMS":
يخبر هذا التطبيق المستخدمين بكيفية استكشاف التهاب السحايا، وماذا يمكن فعله إذا كان هناك شك بالإصابة بها، وأين يمكن الحصول على الدعم في حال إصابة المستخدم أو أحد أفراد أسرته بالمرض.
3- "STAY ALIVE":
إذا كان المستخدم يعاني من ميول انتحارية أو لديه مخاوف حول ميول أحد أفراد أسرته للانتحار، فإن هذا التطبيق سيساعد في تجاوز مثل هذه الأفكار وإنقاذ حياتهم، من خلال خطة أمان تتضمن نصائح حول ما يجب فعله عندما يشعر الشخص برغبة في الانتحار.
4- "BREAST CHECK NOW":
يعتقد الخبراء أنه في حال إجراء فحص منتظم للثدي، فإن ذلك سينقذ 1500 شخص من سرطان الثدي كل عام، لذلك يساعد هذا التطبيق في تقديم معلومات مفيدة حول علامات وأعراض المرض، والتعرف على كيفية اكتشاف أية تغييرات في الثدي، وهو ما يساعد في إجراء فحوصات منتظمة.
المصدر: ذي صان