الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة: مستعدون لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 31/10/2018 ( آخر تحديث: 31/10/2018 الساعة: 23:56 )
الشخصيات المستقلة: مستعدون لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة
رام الله- معا- أكد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، استعداده لمتابعة التزام تطبيق حماس لبنود اتفاق المصالحة وفقا لتفاهمات القاهرة 2011/2017، مرحبا ببيان حركة حماس الصادر اليوم، الذي تؤكد فيه الاستعداد الفوري لتطبيق اتفاق المصالحة.
وأكد التجمع أنه مستعد لتشكيل لجان وطواقم عمل لمتابعة التنفيذ الكامل على الأرض من كل الأطراف، حفاظًاً على الوحدة الوطنية وعلى ضرورة إنهاء الانقسام، على قاعدة الشراكة الوطنية الكاملة في مؤسسات الشعب الفلسطيني كافة مؤكدين الدعم الكامل للجهود المصرية المتواصلة لتحقيق المصالحة الفلسطينية الشاملة.
وأكد التجمع استعداده لتشكيل وفد من الضفة وغزة والشتات لمتابعة التنفيذ لبنود الاتفاق عبر لقاءات متواصلة مع حركتي فتح وحماس وباقي الفصائل، واستمرار العمل حتى تنفيذ الاتفاق بكل بنوده كاملاً، وحسب الأولويات الوطنية، وفي كل الملفات والقضايا التي شكلت عائقا وخلافا خلال الفترة السابقة.
وشدد على تشكيل وفد متابعة من شخصيات مستقلة سياسية واجتماعية وعشائرية وازنة، تقف على مسافة واحدة من كل الأطراف، لتذليل العقبات التي تحول دون التطبيق والالتزام الكامل بتفاهمات القاهرة 2017 وفقا لجلسات وحوارات المصالحة الأخير وتبعا للبيان الصادر.
وبين التجمع ان هذا الجهد يأتي لدعم الدورالمصري العظيم ومكملاً ومتمماً ومساعداً ومسانداً، ويعطي زخماً جماهيرياً وشعبياً مستقلاً ومحايداً ونزيهاً، مثمنا في الوقت نفسه الجهود والدور المصري المتواصل بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومتابعة وزير المخابرات عباس كامل، ووكلاء الوزارة، والوفد الأمني ممثلاً باللواء أحمد عبدالخالق، لطي هذه الصفحة السوداء من تاريخ حركتنا الوطنية.
وأكد البيان: في ظل التحديات والمخاطر السياسية التي تعصف بالقضية الوطنية والظروف الصعبة التي يعيش فيها شعبا في الضفة وشعبنا المحاصر في القطاع، جراء السياسات والممارسات الاحتلالية القمعية وغيرها بحق شعبنا والانحياز الأمريكي الكامل خاصة بعد اعلان القدس عاصمة لدولة الاحتلال، وتتابع العقوبات والضغوط على الشعب والقيادة من إدارة ترامب، وفي الوقت الذي يصبح الناي بالنفس جريمة وخيانة وطنية يؤكد التجمع على فضح وكشف للطرف المعطل وهذا الموقف مرهون بموافقة الأطراف كافة على مبادرة التجمع باعتباره الحكم النزية والمراقب الأمين على التطبيق الكامل والشامل لبنود اتفاقات المصالحة كافة.
وشدد التجمع على أن نجاحه بهذه المبادرة مرهون بموافقة الأطراف كافة على هذه الخطوة وهذا الحرص الوطني العام ومن اجل ذلك ستوجه قيادة التجمع رسالة لإخوة في حركتي فتح وحماس، وبالتعاون الكامل مع باقي الفصائل لدعم المبادرة.