الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خالد يرد على تصريحات هيلي

نشر بتاريخ: 19/12/2018 ( آخر تحديث: 19/12/2018 الساعة: 14:16 )
خالد يرد على تصريحات هيلي
رام الله- معا- علق تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي على كلمة نيكي هيلي مندوبة الولايات المتحدة الاميركية في مجلس الأمن.
وجاء في مدونته الآتي: 
"في كلمتها الوداعية في مجلس الأمن الدولي يوم أمس قالت نيكي هيلي مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، إن خطة بلادها للتوصل إلى سلام بين إسرائيل والفلسطينيين تضم عناصر جديدة للنقاش وتستفيد من عالم التكنولوجيا الجديد الذي نعيش فيه، واستطردت نيكي وهي توجه اللوم للفلسطينيين، الذين يرفضون خطة بلادها لتصفية القضية وحقوق الشعب في شرح المزايا السياسية والاقتصادية لتلك الخطة، التي تسميها إدارة البيت الابيض على طريقة عمل رجال العقارات صفقة القرن، وهي مزايا تصب في مجملها في خدمة المصالح الاسرائيلية". 
وأضاف "ان هيلي معروف عنها وقاحتها فهي التي شرحت لزملائها في مجلس الأمن الدولي ذات يوم سر استخدامها حذاء بكعب عال، لتضرب به كل من ينتقد اسرائيل أو على حد تعبيرها يكن العداء لدولة اسرائيل".
وختم خالد مدونته قائلا "ان التكنولوجيا جيدة دون شك في عالم يتحول ويتطور بتسارع، وهذه يمكن الحصول عليها من مصادر متعددة، ولكننا لسنا في حاجة لها، إذا كان ثمنها الموافقة على صفقة القرن الأميركية، فما نحن بحاجة له اكثر هو وطن نعيش فيه بحرية وكرامة وهو أمر يصعب على نيكي إدراكه".