الأخــبــــــار
  1. حزب أزرق أبيض وحزب ليبرمان يحرزان تقدما بطريق حكومة ضيقة دون نتنياهو
  2. الصحة: اصابتان طفيفتان في مواجهات مع الاحتلال في مخيم الجلزون
  3. يديعوت: في حال اندلعت حرب سنكون عرضة لهجوم بـ100 ألف صاروخ
  4. بيت لحم: إصابة 4 صحفيين في قمع الاحتلال وقفة مع الصحفي عمارنة
  5. نتنياهو: إسرائيل لم تتعهد بشيء فيما يتعلق بغزة
  6. مسؤولون في القائمة المشتركة: "لن نتعاون مع ليبرمان"
  7. إسرائيل: 3 أيام تبقت على مهلة غانتس لتشكيل الحكومة والنتيجة لا شيء
  8. استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال على حاجز الانفاق ببيت لحم
  9. بينيت يدعو غانتس إلى عدم تشكيل حكومة مع القائمة العربية المشتركة
  10. دعوى إسرائيلية بقيمة 500 مليون شيقل ضد حماس
  11. بومبيو: إيران تستخدم الجهاد الإسلامي لضرب إسرائيل
  12. صعوبات تواجه الاونروا في تغطية رواتب موظفيها
  13. بيل غيتس يستعيد عرش "أغنى رجل في العالم"
  14. حملة "#عين_ معاذ" تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
  15. الطقس: اجواء باردة وزخات من الامطار
  16. طائرات الاحتلال تجدد قصفها لقطاع غزة
  17. هنية للنخالة: علاقتنا لا انفصام لها
  18. صاروخان بتجاه مستوطنات الغلاف وصافرات الإنذار تدوي
  19. الأردن: الحفاظ على الوضع القائم في القدس مسؤولية دولية
  20. توقعات بتوجيه تهم فساد إلى نتنياهو الثلاثاء

محافظ جنين يطلع على تجارب لحفظ أصول النباتات وسلالات الحيوانات

نشر بتاريخ: 23/01/2019 ( آخر تحديث: 23/01/2019 الساعة: 17:14 )
جنين- معا- تفقد محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الأربعاء ، سير العمل في المركز الوطني للبحوث الزراعية ، ومحطة بيت قاد الزراعية في مجال البحث العلمي وأهمية الاستثمار فيه في التنمية الزراعية . ورافق المحافظ مساعده أحمد القسام وعدد كادر المحافظة .

واستهل المحافظ الرجوب جولته إلى المركز الوطني للبحوث الزراعية و كان في استقباله مدير عام المركز د. زياد فضة ومدراء الدوائر والمختبرات . واستمع الرجوب إلى شرح قدمه مدير عام المركز عن المهام التي يقوم بها مركز البحوث الذي يعد أحد أذرع البحث اوزارة الزراعة وينفد استيراتيجية البحث العلمي، بالشراكة مع كافة الجهات ذات العلاقة لتطوير قطاع الزراعة من خلال توظيف نتائج البحوث الزراعية لغايات زيادة الانتاج الزراعي بشقّيْه النباتي والحيواني إضافة إلى الرقابة على العينات ورفع كفاءته وتحسينه والمحافظة على الموارد الطبيعية الزراعية والاستغلال الأمثل لها ، وخدمة أغراض التنمية الزراعية والمحافظة على الأصول الفلسطينية وزيادة المساحات الخضراء وتحقيق الأمن الغذائي

في السياق ذات تفقد الرجوب المختبرات العلمية واطلع على عمل المختبرات الخاصة بإنتاج الأشتال الخالية من الأمراض الفيروسية والكشف عن بعض الفيروسات التي تصيب اصول النبات بهدف المحافظة على الأصول البلدية والمحلية لبعض أصناف البستنة الفلسطينية .

وفي الشأن ذاته تفقد المحافظ الرجوب محطة بيت قاد الزراعية ، وكان في استقباله القائم بأعمال مدير المركز محمد عابد الذي قدم شرحا عن مجالات تطبيق البحث العلمي لإنتاج المحاصيل الاستيرايتيجة وخاصة في سلالات القمح والشعير التي تحتل مكانة مهمة في الزراعات الفلسطينية ، وأضاف عابد نعمل على الحفاظ على أصول جيدة لهذه الأصناف التي تناسب البيئة المحلية .

وعن الثروة الحيوانية اطلع الرجوب على مشروع التحسين الوراثي للأغنام والكباش باستخدام تقنيات التلقيح الاصطناعي . حيث استمع من القائمين على مشروع إلى طرق حفظ الأصول الوراثية لتحسين للسلالات ، وتحسين طرق التربية والتوسع في استخدام التكنولوجيا الزراعية الحديثة وتطوير التدابير الحيوانية.

بدوره ثمن الرجوب دور وزارة الزراعة والقائمين على المركز الوطني للبحوث ومحطة بيت في استثمار مجالات البحث العلمي في القطاع الزراعي من أجل رفع مستوى انتاجية السلالات النباتية والحيوانية بجودة عالية بهدف حماية واستدامة الانتاج الزراعي والحفاظ على مواردنا الطبيعية والاستخدام الأمثل لها

وأكد الرجوب نسعى في هذه المحافظة من أجل أن يكون المواطن الفلسطيني آمنا ومستقرا ويعيش بكرامة، وهذا يتطلب أن تنفذ سياسة الحكومة التنموية للنهوض بكافة القطاعات الحيوية ومحافظة جنين هي السلة الغذائية الطبيعية للوطن ، وعلينا ان ندعم هذا الجانب من الاقتصاد المهم وحمايته من الاندثار ، و من محاولات النهب والتزوير والمصادرة، خاصة في ظل انتهاك الاحتلال الإسرائيلي للبيئة الفلسطينية بكافة مكوناتها.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018