الأخــبــــــار
  1. نتنياهو يقوم بجولة في المنطقة الشمالية في ضوء التوتر بعد قصف دمشق
  2. وسائل إعلام إسرائيلية: المسيّرتان اللتان سقطتا في بيروت "إيرانيتان"
  3. يعلون: نتنياهو يستغل الهجوم على سوريا لأغراض سياسية داخلية
  4. اسرائيل تقرر بناء 120 وحدة استيطانية في سلفيت
  5. الحرس الثوري: ألاهداف الايرانية لم تصب في الهجوم الاسرائيلي على سوريا
  6. العثور على جثة شاب قرب مستوطنة دانيال شرق بيت لحم
  7. جيش الاحتلال يزعم اعتقال فلسطيني بحوزته سكين قرب مستوطنة بساغوت
  8. البنتاغون: الضربات الإسرائيلية في العراق تسبب لنا الاذى
  9. حزب الله: سنتعاطى مع ما حصل في الضاحية على انه عدوان اسرائيلي
  10. إسرائيل تغلق المجال الجوي في المنطقة الشمالية كإجراء احترازي
  11. غانتس: أي اتفاق مع حماس سيكون مشروطًا بعودة الجنود الاسرى
  12. هآرتس: إدخال الأموال القطرية سيمثل حافزا لحماس لتثبيت الهدوء
  13. السفير القطري: إسرائيل وحماس غير مهتمين بالحرب
  14. بريطانيا ترسل سفينة حربية أخرى إلى الخليج
  15. الطقس: الحرارة أعلى من معدلها السنوي
  16. تطور خطير.. إطلاق نار بالرشاشات ضد الدرك الأردني في الرمثا
  17. إسرائيل: مستعدون لأي سيناريو بعد قصف الأهداف الإيرانية
  18. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف "معادية" فوق دمشق
  19. الاحتلال ينصب بطاريات القبة الحديدية في الجولان وشمال فلسطين
  20. إسرائيل تقصف اهدافا في دمشق وتزعم احباط "عملية"

أريحا- عقد اللقاءات المجتمعية ضمن نشاطات الحملة التوعوية المائية

نشر بتاريخ: 05/02/2019 ( آخر تحديث: 05/02/2019 الساعة: 17:01 )
أريحا- معا- ضمن نشاطات الحملة التوعوية المائية والتي يتم تنفيذها في مدينة اريحا، تم عقد اربع لقاءات مفتوحة وذلك بتاريخ 30 و31 من شهر كانون الثاني 2019. حيث هدفت هذه اللقاءات الى التركيز على ثلاث مجالات رئيسية والتي تندرج ضمن زيادة المعرفة والتوجيه لتوفير القاعدة الاساسية للتغيير في السلوك غير الرشيد اتجاه الموارد المائية وتعزيز مفهوم الملكية والاحساس بالمسؤولية لدى المواطنين باعتبارها اساس التنمية والحياه. وقد تم خلال هذه اللقاءات فتح حوار بين بلدية أريحا والمواطنين في مدينة اريحا، شارك فيه كل من رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي بالإضافة الى رئيس قسم تنفيذ المشاريع م.محمد الفتياني والطاقم الفني لدائرة المياه بالإضافة الى عدد من موظفي البلدية ذات العلاقة. وقد تم الرد على اسئلة المواطنين واستفساراتهم، والاستماع الى آرائهم حول قضايا المياه من قبل البلدية، كما وتم عرض لبعض الامثلة التي يمكن اتباعها من قبل المواطنين لترشيد استهلاك المياه على مستوى المنزل وفي الزراعة.

وتحدث الاستاذ سالم غروف رئيس بلدية اريحا عن الوضع الحالي لإدارة المياه في المدينة والتحديات التي تواجه البلدية نظرا للظروف الجوية وتوسع المدينة واحتياجات قطاعي الزراعي والسياحي من حيث توفير الكميات المطلوبة وخصوصا خلال فصل الصيف بالإضافة الى تغطية المصاريف التشغيلية لإدارة قطاع المياه. كما واكد السيد غروف ان بلدية اريحا والمواطنين في مركب واحد ولهم هدف مشترك هو تحقيق مصلحة المواطن والعمل من اجله من حيث ايجاد حلول عملية لتحسين وتقديم الخدمة الامثل.

ومن جانبه اوضح م.محمد الفتياني حرص البلدية على الحافظ على مصدر المياه الوحيد في المدينة وهو نبع عين السلطان. حيث تطرق الى الاشكاليات الحقيقة المتعلقة به وبشبكة المياه العامة ومنها ارتفاع نسبة الفاقد للمياه، بالإضافة الى المديونيات في ذمة المواطنين، والتي تزيد من حدة ازمة المياه في مدينة اريحا. حيث اكد الفتياني خلال حديثه انه لا بد من العمل المشترك لتحسين من واقع المياه بشكل يضمن توفير المياه والتوزيع العادل وحماية هذا المصدر الذي يشكل ثروة طبيعة مهمة لسكان المدينة.

في حين اكد فريق العمل على اهمية عقد مثل هذه اللقاءات التوعوية للمواطنين وعلى كافة المستويات من اجل رفع مستوى الادراك للتحديات التي تواجه قطاع المياه في مدينة اريحا من حيث الحجم والأسباب والأبعاد. كما تم خلال هذه اللقاءات ابراز القيم والسلوكيات السليمة وتعزيز روح المسؤولية المجتمعية ومفهوم ان المياه حق لجميع المواطنين وان المواطن مسؤول عن حمايتها واستخدامها بالشكل الأمثل. ان الاستخدام الامثل للمياه أصبح مطلب ضروري وحيوي جدا في الوقت الراهن، والترشيد هنا لا يعني تقييد الاستهلاك مطلقا وانما الاستخدام الأمثل والسليم للمياه بحيث يؤدي إلى الاستفادة منها بأقل كمية وتكلفة ممكنة في جميع مجالات الحياه.

وتجدر الاشارة إلى ان هذه الحملة يتم تنفيذها من قبل معهد الأبحاث التطبيقية (أريج) وشبكة معاً الإعلامية وبالتعاون مع بلدية اريحا وبتمويل من قبل بلدية باريس.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018