الأخــبــــــار
  1. تقرير: 90 غارة اسرائيلية على غزة خلفت خسائر بـ 3 مليون دولار
  2. اليوم الذكرى الـ31 لاعلان استقلال فلسطين
  3. الاحتلال يقرر تعليق الدراسة في "عسقلان"
  4. مصرع مسن في حادث سير بدير البلح
  5. سرايا القدس: طورنا صاروخ محلي يصل لـ 120 كيلومتر
  6. سرايا القدس: نلتزم بقرار القيادة وأيدينا على الزناد
  7. القناة 13: قرر رؤساء مجالس مستوطنات غلاف قطاع غزة تعطيل الدراسة غدا
  8. صافرات الانذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة
  9. اسرائيل: فتى 14 عاما حاول تنفيذ عملية طعن في القدس وتم اعتقاله
  10. جيش الاحتلال يعلن رصد 5 صواريخ انطلقت من غزة وتم اعتراض اثنين
  11. 4 صواريخ تنطلق من غزة وصافرات الانذار تدوي في مستوطنات الغلاف
  12. الصحة: حصيلة العدوان على غزة 34 شهيداً و111جريحاً
  13. جيش الاحتلال: قتلنا حوالي 25 مسلحا وغزة اطلقت 450 صاروخًا على إسرائيل
  14. الاحتلال يعلن العودة الى الحياة الطبيعية في مستوطنات غزة وازالة القيود
  15. الجهاد الاسلامي والاحتلال يوافقان على طلب مصري بوقف اطلاق النار في غزة
  16. هيئة مسيرات العودة تعلن تأجيل جمعة "وكالة الغوث" على حدود غزة
  17. قناة 13: حماس معنية بانهاء القتال ووقف اطلاق النار من جانب الجهاد
  18. جيش الاحتلال يبدأ موجة هجمات جديدة على غزة في هذه الاثناء
  19. جيش الاحتلال: المقاومة اطلقت 360 صاروخا منذ امس حتى اللحظة
  20. زياد النخالة يصل الليلة القاهرة للقاء جهاز المخابرات المصرية

حماس تتحدث لـ معا عن حوار القاهرة وموسكو ومسيرات العودة

نشر بتاريخ: 10/02/2019 ( آخر تحديث: 11/02/2019 الساعة: 09:05 )
غزة-خاص معا - وصفت حركة حماس اللقاءات التي جمعتها بالقادة المصريين بالإيجابية، مؤكدة أن الحوارات تطرقت لكافة الملفات التي تخص الشأن الفلسطيني، نافية وجود اية تعقيدات في العلاقات المصرية مع الحركة، كما تطرقت الحركة الى زيارة وفدها الى موسكو اليوم، والى التزامها بتفاهمات مسيرات العودة ما التزم الاحتلال بها.

وأكدت الحركة وجود تقدم بالملفات المختلفة، الا بملف المصالحة المتوقف بسبب ما وصفته بالموقف السلبي للرئيس محمود عباس تجاهه.

وقالت الحركة أن ملف المصالحة طرح وبقوة واعربت عن موقفها منه وهو تطبيق ما تم الاتفاق عليه وتشكيل حكومة وحدة وطنية للكل الفلسطيني تدير العملية الانتخابية العامة الرئاسية والتشريعية ومجلس وطني.

حوارات روسيا:

واكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم لمراسلة معا أن وفد حركة حماس سيغادر اليوم الى العاصمة الروسية ويضم اعضاء المكتب السياسي للحركة د.موسى ابو مرزوق وحسام بدران مبينا ان الزيارة استجابة للدعوة الروسية التي وجهت للفصائل.

وجدد قاسم ترحيب حماس بدعوة موسكو، معربا عن أمله أن تنجح في تقريب وجهات النظر بين مختلف الفصائل وخاصة مع حركة فتح وأن تكون خطوة في موضوع المصالحة التي قال أن ملفاتها متوقفة.

مسيرات العودة وتفاهماتها:

وجدد قاسم تأكيده على التزام فصائل المقاومة بتفاهمات مسيرات العودة التي يرعاها الجانب المصري ما التزم الاحتلال الاسرائيلي بها، مشددا أن الخيارات أمام الشعب مفتوحة وكل هذا يقدر بالمصلحة وبما يخدم اهداف المسيرات ولا يربك المسارات الاخرى.

وقال قاسم إن استمرار جرائم الاحتلال والمماطلة في تطبيق ما تم الاتفاق عليه يدفع هيئة مسيرات العودة وكسر الحصار للتفكير بتفعيل وسائل اخرى الى جانب التظاهرات على الحدود، حيث ان الهيئة هي التي تدير وتقدّر كل مرحلة وما هو مهم لهذه المسيرات وما يحقق اهدافها وهي دائما في اطار تقدير موقف ميداني وسياسي للأوضاع.

زيارة القاهرة ايجابية:

واكد قاسم ان زيارة وفد الحركة الى مصر هي جزء من تطوير العلاقات بين القاهرة وحماس، حيث تطرقت اللقاءات الى مختلف الملفات التي تطرح في كل لقاء، مشيرا الى ان اللقاء تضمن الحديث عن الاوضاع الداخلية والقضية الفلسطينية والمخاطر التي تتعرض لها بفعل توجهات الادارة الامريكية والحكومة اليمينة الاسرائيلية التي تواصل حصارها وعدوانها على الشعب الفلسطيني، وتم الحديث عن الانقسام الفلسطيني ومخاطره ودوره في اضعاف القدرة على مواجهة هذه التحديات.

كما تطرقت اللقاءات الى التفاهمات الاخيرة مع الفصائل الفلسطينية مبينا ان اللقاءات لا تشمل فقط التوصل الى تفاهمات وانما كيفية تطبيق التفاهمات ومتابعتها والتي تحتاج الى لقاءات متواصلة وجهود واتصال متواصل مع الوسطاء وخاصة الوسيط المصري مشيرا الى وجود تقدم في هذا الملف.

وبحثت الحركة دور مصر في تخفيف الازمة الانسانية عن قطاع غزة، وموضوع معبر رفح واستمرار فتحه وامكانية زيادة البضائع الواردة الى غزة لتلبية العجز في البضائع التي يمنعها الاحتلال وهناك وعودات بتحسين هذا الجانب.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018