الأخــبــــــار
  1. 448 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى الأسبوع الماضي
  2. مجلس الأمن يفشل في تبني أي قرار حول إدلب
  3. الصحة: نعمل على التأكد من مأمونية الأدوية
  4. ترامب يخطر الكونغرس باستمرار "الطوارئ الوطنية"
  5. غانتس يبدأ مشاوراته مع احزاب اليسار والوسط
  6. نتنياهو: نوطد علاقاتنا بدول عربية بشكل غير مسبوق
  7. الاحتلال يصادر لحوماً ويعتقل مالكها شمال القدس
  8. التلفزيون السوري: تدمير طائرة مسيرة في ريف دمشق
  9. صفارات الإنذار تنطلق في مستوطنات غلاف غزة
  10. ٧ اصابات بحادث سير مع حافلة في مستوطنة "بيتار" غرب بيت لحم
  11. شرطة رام الله تقبض على 10 تجار ومروجي مخدرات وتضبط معهم كميات منها
  12. مصرع مسن (84 عاما) من سكان الشجاعية في فطاع غزة إثر صدمه من قبل شاحنة
  13. غانتس يرد على نتانياهو: سأقيم حكومة وحدة وبرئاستي انا
  14. الشؤون المدنية: الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين أبو رومي ويونس غدا
  15. اثنان من تحالف غانتس: نفضل الوحدة مع نتنياهو لمنع اجراء انتخابات
  16. الاحتلال يغلق فتحات المياه المغذية لقرية بردلة قضاء طوباس
  17. البنك الدولي: أزمة السيولة تثقل كاهل الاقتصاد الفلسطيني
  18. الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة الغربية
  19. اصابة مواطن بنيران الاحتلال شمال الخليل
  20. فصل الخريف يبدأ الاثنين القادم

وقفة بغزة احتجاجا على قرار البرلمان الألماني ضد حركة المقاطعة

نشر بتاريخ: 23/05/2019 ( آخر تحديث: 23/05/2019 الساعة: 15:31 )
غزة- معا- طالب ممثلو منظمات أهلية وحقوقيون مجلس النواب الألماني بالتراجع عن قراره بحق حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات BDS، والذي يهدف إلى نزع الشرعية عن المقاومة الفلسطينية السلمية للاحتلال الإسرائيلي ونظام الفصل العنصري مؤكدين إن حرمان الفلسطينيين من حقهم في الدعوة السلمية للحرية والعدالة والمساواة يضع مجلس النواب الألماني على خلاف مع القانون الدولي.

جاء ذلك خلال الوقفة التي نظمتها شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية قبالة مقر الممثلية الألمانية بمدينة غزة، بمشاركة واسعة من ممثلي منظمات أهلية وحقوقية، استنكاراً لقرار البرلمان الألماني العنصري لتجريم حركة المقاطعة BDS.

ورفع المشاركون شعارات تستنكر القرار الألماني بأعتبار حركة المقاطعة BDS الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني تتساوي مع اللا سامية. كما طالبوا البرلمان الألماني بالتراجع عن قراره واحترام حقوق شعبنا.

من جهتها اكدت هالة جبر عضو الهيئة التنسيقية في الشبكة في كلمتها خلال الوقفة إن حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات BDS تدعو إلى ممارسة الضغوط السلمية على الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني والفصل العنصري - وكذلك ضد الشركات والمؤسسات المتواطئة في انتهاكات حقوق الإنسان ، حتى تمتثل امتثالاً تاماً لالتزاماتها بموجب القانون الدولي.

وأشارت جبر إن حركة المقاطعة العالمية BDS والتي يقودها أكبر تحالف في المجتمع المدني الفلسطيني ترتكز على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي يرفض جميع أشكال العنصرية والتمييز ، بما في ذلك كراهية الإسلام ومعاداة السامية والتمييز الجنسي والعنصرية المعادية للسود ، وهو مستوحى من حركة مناهضة الفصل العنصري في جنوب إفريقيا وحركة الحقوق المدنية الأمريكية. إن حركة المقاطعة تستهدف التواطؤ وليس الهوية.

وطالبت جبر ألمانيا إلى إنهاء جميع أشكال التواطؤ مع الاحتلال الإسرائيلي ، من خلال حظر المنتجات والخدمات الاستيطانية غير القانونية لإسرائيل ، وإنهاء جميع البحوث العسكرية والعلاقات لتجارية العسكرية مع إسرائيل أضافة إلى دعم تعليق اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل حتى تحترم إسرائيل بنود اتفاقية حقوق الإنسان.

وفي كلمتة طالب أيمن علي عضو اللجنة الوطنية لحملة المقاطعة BDS البرلمان الألماني إلى التراجع عن هذه الخطوة غير الصائبة، ودعم حق الشعب الفلسطيني للتحرر من الاحتلال وممارسة حق تقرير مصيره الذي نالته كل شعوب الأرض.

وقام وفد يمصل شبكة المنظمات الاهلية بلقاء المهندس عماد الشلفوح مدير مكتب الممثلية الألمانية في قطاع غزة وتسليمه رسالة الى البرلمان والحكومة الألمانية .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018