الأخــبــــــار
  1. حالة الطقس: انخفاض ملحوظ على الحرارة وتساقط للامطار
  2. أوباما يلغي تجميد المساعدات العسكرية لمصر
  3. ممثلة بان كي مون تطلع على أوضاع شعبنا في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  4. رسالة خطية من الرئيس محمود عباس لنظيره التونسي
  5. "فتح" تتلف منتجات اسرائيلية بالخليل
  6. الرئيس الفيتنامي يؤكد دعمه لإقامة دولة فلسطين
  7. توقيف مشتبهين بقضية مخدرات جنوب الخليل
  8. قصف مواقع للحوثيين في عدن وصعدة
  9. إطلاق مكالمات واتساب لجميع مستخدمي أندرويد
  10. ليلا: حرق سيارة وسط غزة
  11. سفارة فلسطين في هنغاريا تحيي ذكرى يوم الأرض
  12. المالكي يضع السفراء العرب المعتمدين لدى هولندا بآخر التطورات
  13. السعودية تقول انه لا يمكن توقع إرسال قوات برية لليمن بصورة آلية
  14. مهلة المحادثات النووية الايرانية تنتهي دون التوصل لاتفاق إطار
  15. الولايات المتحدة وكوبا تعقدان أول محادثات رسمية بشان حقوق الانسان
  16. الاحتلال يغلق مدخل النفق شمال غرب بيت لحم
  17. وفاة مسنة بأنفلونزا الخنازير في مدينة جنين
  18. الحكم على الأسيرة منى قعدان بالسجن الفعلي 70 شهرا
  19. رشق سيارة مستوطنين بالحجارة قرب حوسان غرب بيت لحم
  20. الخارجية الفلسطينية:إقامة مباراة إسرائيل و بلجيكا في القدس سابقة خطيرة

لاول مرة- معا تقرر مقاضاة النائب مشير المصري بتهمة تصريحات طائشة

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 20:09 )
بيت لحم- معا- في سابقة تحدث لاول مرة منذ تأسيسها قبل 5 سنوات قررت ادارة وكالة "معا" الاخبارية تقديم دعوى قضائية ضد شخصية برلمانية سياسية امام المحاكم الفلسطينية بتهمة القدح والشتم اللاخلاقي ضدها.

وفي هذا الاطار قال محامي "معا" الاستاذ شوقي العيسة: "بعد الاطلاع على تصريحات النائب مشير المصري والتي اوردها موقع الكتروني قررنا التوجه بدعوى قضائية ضده".

وأضاف "اننا مؤسسة اعلامية تعتمد الاساليب الحضارية في النقد والتغيير وسبق لكتلة الاصلاح والتغيير التي فاز عنها النائب المصري ان بثت دعاياتها الانتخابية عبر وكالة (معا) و(شبكة معا) ونحن نستغرب ان يقع النائب المصري في هذه "السقطة" لا سيما وانه يمثل نهجا سياسيا وجمهورا انتخابيا".

من جانبه اعتبر عضو ادارة نقابة الصحافيين حسن عبد الجواد ما قاله النائب المصري "اسلوبا لا اخلاقيا في مهاجمة وسيلة اعلام فاعلة ونشطة لصالح المجتمع الفلسطيني وطالب الجهات المسؤولة عنه الاسراع في لجمه وكف لسانه عن مخاطبة خصومه او من يختلف معه في الرأي بهذه الطريقة المبتذلة".

اما رئيس تحرير وكالة "معا" ناصر اللحام فقال ردا على ذلك: "نحن لا نحمل في قلوبنا وعقولنا لاعضاء البرلمان الفلسطيني المنتخبون سوى التقدير والاحترام ونفتح امامهم حق النشر والرد كل يوم دون تمييز بين كتلة وكتلة وعلاقتنا طيبة والحمد لله مع جميع الكتل، وانني استغربت ان يقع النائب المصري بهذه الالفاظ وقد تقدمنا بشكوى رسمية لنقابة الصحافيين وسنتقدم بشكوى لرئيس كتلة التغيير والاصلاح في البرلمان ولرئيس المجلس التشريعي على امل اعادة تنظيم العلاقة الحضارية بيننا وبين النشطاء السياسيين".

وحول رد رئاسة التحرير على ما قاله المصري اجاب اللحام "كل ما في القصة ان مراسلنا في رام الله التقى وسجل حديثا لاحد النشطاء السياسيين لحماس وقمنا بنشره وهو تصريح سياسي بحت وهادئ ولا اعرف بعد سبب غضب النائب وانفعاله لدرجة عدم سيطرته على اعصابه الى هذه الدرجة".

وكان موقع الكتروني ينشر من غزة نقل على لسان النائب مشير المصري القيادي في حركة حماس نفيه الخبر الذي أوردته وكالة "معا" الإخبارية نقلاً عن مصادر في حماس، و مفاده أن الحركة ستوقع الورقة المصرية فور عودة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل من مشاورات مع إحدى الدول، دون إيضاح الجهة التي ينوي السفر إليها.

وقال المصري في معرض تعقيبه على ما ورد لـ"فلسطين اليوم" اليوم الاثنين: "إن ما ورد على وكالة معا لا يعدو كونه نكتة"، واصفاً إياها بـ"بوق فتحاوي رخيص يروج إدعاءات صهيونية ويختلق أكاذيب ومواقف ضد حماس"، على حد زعم المصري.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015