الأخــبــــــار
  1. مصرع شابين من قرية كردلة في الاغوار الشمالية غرقا
  2. الاحتلال يؤجل محكمة النائب خالدة جرار الى اشعار اخر
  3. على جمعة: يجوز للمرأة الصلاة وهى تضع مانيكير ما دامت توضأت قبل وضعها
  4. تلفزيون العربية: قوات ايرانية تحتجز سفينة شحن امريكية في الخليج
  5. مواجهات في الخليل واعتقال مواطن من بيت أمر
  6. اصابة 3 مواطنين جراء انقلاب سيارتهم قرب بيت أمر
  7. مجلس الوزراء يؤكد رفضه لـ "قانون التكافل الاجتماعي"
  8. سقوط صاروخين على الاقل في الجولان
  9. الخميس القادم عطلة رسمية بمناسبة عيد العمال بقرار من مجلس الوزراء
  10. صافرات الانذار تدوي في مستوطنات عدة بالجولان
  11. اصابة طفل 6 سنوات بجراح خطيرة دهسته شاحنة اسرائيلية شرق يطا
  12. 700 شاحنة وضخ وقود عبر معبر ابو سالم
  13. استشهاد الشاب محمد يحيي 18 عاما برصاص الاحتلال في جنين
  14. الطقس: جو حار نسبيا والحرارة اعلى من معدلها بـ 10 درجات مئوية
  15. الاحتلال يهدم منزل المواطن محمد محمود التميمي في قرية النبي صالح
  16. أبو ردينة: المركزية اتخذت قرارات هامة واجراءات تنظيمية
  17. مواجهات باحياء القدس واعتقال فتى
  18. الشرطة تنقذ شابا حاول الانتحار عن بناية في الخليل
  19. أمريكا: سنجد صعوبة في الدفاع عن اسرائيل
  20. كي مون: 44 فلسطينيا قتلوا داخل مواقعنا بغزة

لاول مرة- معا تقرر مقاضاة النائب مشير المصري بتهمة تصريحات طائشة

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 20:09 )
بيت لحم- معا- في سابقة تحدث لاول مرة منذ تأسيسها قبل 5 سنوات قررت ادارة وكالة "معا" الاخبارية تقديم دعوى قضائية ضد شخصية برلمانية سياسية امام المحاكم الفلسطينية بتهمة القدح والشتم اللاخلاقي ضدها.

وفي هذا الاطار قال محامي "معا" الاستاذ شوقي العيسة: "بعد الاطلاع على تصريحات النائب مشير المصري والتي اوردها موقع الكتروني قررنا التوجه بدعوى قضائية ضده".

وأضاف "اننا مؤسسة اعلامية تعتمد الاساليب الحضارية في النقد والتغيير وسبق لكتلة الاصلاح والتغيير التي فاز عنها النائب المصري ان بثت دعاياتها الانتخابية عبر وكالة (معا) و(شبكة معا) ونحن نستغرب ان يقع النائب المصري في هذه "السقطة" لا سيما وانه يمثل نهجا سياسيا وجمهورا انتخابيا".

من جانبه اعتبر عضو ادارة نقابة الصحافيين حسن عبد الجواد ما قاله النائب المصري "اسلوبا لا اخلاقيا في مهاجمة وسيلة اعلام فاعلة ونشطة لصالح المجتمع الفلسطيني وطالب الجهات المسؤولة عنه الاسراع في لجمه وكف لسانه عن مخاطبة خصومه او من يختلف معه في الرأي بهذه الطريقة المبتذلة".

اما رئيس تحرير وكالة "معا" ناصر اللحام فقال ردا على ذلك: "نحن لا نحمل في قلوبنا وعقولنا لاعضاء البرلمان الفلسطيني المنتخبون سوى التقدير والاحترام ونفتح امامهم حق النشر والرد كل يوم دون تمييز بين كتلة وكتلة وعلاقتنا طيبة والحمد لله مع جميع الكتل، وانني استغربت ان يقع النائب المصري بهذه الالفاظ وقد تقدمنا بشكوى رسمية لنقابة الصحافيين وسنتقدم بشكوى لرئيس كتلة التغيير والاصلاح في البرلمان ولرئيس المجلس التشريعي على امل اعادة تنظيم العلاقة الحضارية بيننا وبين النشطاء السياسيين".

وحول رد رئاسة التحرير على ما قاله المصري اجاب اللحام "كل ما في القصة ان مراسلنا في رام الله التقى وسجل حديثا لاحد النشطاء السياسيين لحماس وقمنا بنشره وهو تصريح سياسي بحت وهادئ ولا اعرف بعد سبب غضب النائب وانفعاله لدرجة عدم سيطرته على اعصابه الى هذه الدرجة".

وكان موقع الكتروني ينشر من غزة نقل على لسان النائب مشير المصري القيادي في حركة حماس نفيه الخبر الذي أوردته وكالة "معا" الإخبارية نقلاً عن مصادر في حماس، و مفاده أن الحركة ستوقع الورقة المصرية فور عودة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل من مشاورات مع إحدى الدول، دون إيضاح الجهة التي ينوي السفر إليها.

وقال المصري في معرض تعقيبه على ما ورد لـ"فلسطين اليوم" اليوم الاثنين: "إن ما ورد على وكالة معا لا يعدو كونه نكتة"، واصفاً إياها بـ"بوق فتحاوي رخيص يروج إدعاءات صهيونية ويختلق أكاذيب ومواقف ضد حماس"، على حد زعم المصري.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015