الأخــبــــــار
  1. هآرتس نقلاعن مسؤول فلسطيني:ابومازن رفض قبول دعوة أميركية لزيارة واشنطن
  2. نائب رئيس الولايات المتحدة سيلقي خطابا امام الكنيست الشهر المقبل
  3. مستشار حكومة اسرائيل: "قانون التسوية" غير دستوري
  4. السويد: دعمنا لفلسطين ينبع من قناعات أخلاقية
  5. التربية والمانحون يبحثون عددا من القضايا التعليمية
  6. الصحة: نسبة الإناث المصابات بداء السكري أعلى عن الذكور
  7. أمين عام الرئاسة يستقبل وفدا من "حاخامات من اجل السلام"
  8. تتارستان تؤكد دعم حقوق الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع
  9. الخارجية: شروط نتنياهو وأركان ائتلافه عراقيل على طريق "صفقة القرن"
  10. الحساينة يدعو أصحاب المنشآت الصناعية المتضررة لاستلام تعويضاتهم
  11. سعد الحريري يعلن من بيروت تجميد استقالته
  12. إسرائيل تدعي ضبط مواد متفجرة بطريقها لغزة عبر كرم أبو سالم
  13. وفاة إسرائيلية أصيبت بعملية تفجير في القدس قبل 6 سنوات
  14. بلدية الاحتلال تهدم بناية قيد الإنشاء في حي شعفاط شمال القدس
  15. قوات الاحتلال تعتقل 8 وتزعم مصادرة اسلحة في الضفة
  16. قوات الاحتلال تهدم منزلا قيد الانشاء في قرية العيسوية بالقدس
  17. الفصائل تنتهي من اجتماعها في القاهرة برعاية مصرية بعد 11 ساعة
  18. الرئيس عون: إسرائيل تنتهك السيادة اللبنانية برا وجوا وبحرا
  19. العبادي يعلن القضاء على تنظيم "داعش" في العراق عسكريا
  20. الرياض: سنصوت لصالح قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني

العقيد رحال يفتتح مركز اصلاح وتأهيل بيت لحم

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 16:29 )
بيت لحم - معا - تحت رعاية محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، افتتح مدير عام مراكز الإصلاح والتأهيل "السجون" في الضفة الغربية، العقيد محمود رحال، اليوم الاثنين مركز اصلاح وتأهيل مدينة بيت لحم "سجن بيت لحم"، بعد اعادة تأهيله واجراء الترميمات اللازمة على المبنى الذي استمر العمل به لمدة 9 اشهر، بدعم من الهولنديين بقيمة 259 الف يورو.

وشارك في الافتتاح الى جانب العقيد رحال، مدير شرطة بيت لحم المقدم خالد التميمي، ومدير دائرة العلاقات العامة في شرطة بيت لحم عاهد حساسنة، ومدراء مراكز التأهيل في الضفة ومدير مركز بيت لحم محمد بشير، ومحافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، والنائب في التشريعي محمد اللحام "ابو خليل"، وممثلين عن الشرطة الاوروبية وعن الممولين الهولنديين، وشركة بكدار الشركة المنفذة للمشروع، ومدير مكتب الهيئة المستقلة لحقوق الانسان المحامي فريد الاطرش وعدد من الصحفيين ووكالات الانباء.

واوضح العقيد رحال ان مبنى المركز كان سيئا قبل الترميم وكان لا بد من ترميمه حماية للسجناء، حيث تم ترميمه بشكل كامل، تضمن تغيير باب المركز الرئيسي ومدخل المركز واعادة بناء جدار حول المركز بعد ان كان قديما وتالفا، اضافة لبوابة الكترونية على مدخل المركز تكشف عن وجود معادن واسلحة، واستحداث غرفة "كونترول- تحكم" في المركز يتمكن الشرطي الذي يعمل عليه من رؤية كافة غرف المركز من خلال الكاميرات اضافة لتوفير كاميرات على جدارن المركز من الخارج، ويستطيع التحدث مع كافة افراد الشرطة والعاملين من خلال سماعات موزعة في كافة مرافق السجن.

وتم استحداث عيادة طبية في المركز توفر طبيب عام على مدار الساعة للسجناء وطبيب اسنان مرة في الاسبوع، والعيادة قيد الترتيب، وجاري العمل على اعدادها بشكل كامل.

كما وتم ترميم مدخل السجن والغرف كاملة للشرطة والعاملين وللسجناء وترميم الحمامات والمطابخ وساحة "الفورة" الخاصة بالسجناء، وزيادة مساحة غرف السجناء، واضافة قفص فوق ساحة الفورة، اضافة لترميم غرفة الزيارات الخاصة بالسجناء واهاليهم وتوفير مقاعد ومياه وحمام لغرف الزيارة واضافة الشبك بين الزائر والسجين "النزيل" حسب القانون لمنع تمرير اي شيء بينهم.

كما وقد وصلت 4 سجينات من النساء من سجن رام الله الى بيت لحم اليوم بافتتاح المركز الجديد الذين خصصت للنساء فيه قسم خاص، منفصل بشكل كامل عن قسم الرجال.

وبدوره، اوضح محافظ بيت لحم اللواء عبد الفتاح حمايل مدى اهتمام السلطة وادارة الشرطة الفلسطينية بأماكن احتجاز السجناء، مشيرا ان كافة السجناء موقوفين بمذكرة من القضاء، موضحا ان العمل جار على بناء سجن مركزي في محافظة بيت لحم لمنطقة جنوب الضفة، ليكون مركز اصلاح وتأهيل بيت لحم متوفرا للنساء او الاحداث، وان الارض التي سيتم بناء السجن المركزي عليها متوفرة الا ان اجراءات قانونية تجري لاتمام الموضوع.

وجاب مدير مراكز الاصلاح العقيد رحال والمحافظ حمايل بوجود الصحافة في كافة مرافق المركز وسمح للصحافة بالاطلاع على مرافق المركز كافة.

واشادت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان على لسان مدير مكتبها في الجنوب المحامي فريد الاطرش، بخطوة ترميم مركز اصلاح وتأهيل بيت لحم، ليصبح اكثر ملائمة لحياة السجناء من توسيع غرف السجناء، وترميم الحمامات والمطابخ وساحة الفورة.

واوضح المحامي الاطرش ان المركز كان سيئا قبل الترميم وكان يصعب على السجناء العيش هناك، الا انه الان ومع الترميم اصبح لائقا لحقوق السجناء.

واكد الاطرش ان الهيئة تقوم بزيارة المركز مرة كل شهر، مؤكدا ان كافة السجناء في المركز، موقوفين بمذكرة قانونية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017