الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تلفزيون السلام في طولكرم يحصل على أول ترخيص بث تلفزيوني

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 18:54 )
طولكرم ـ معا- منحت وزارتي الإعلام والاتصالات رخصة بث تلفزيوني لتلفزيون السلام في محافظة طولكرم، كأول ترخيص على مستوى المحافظة والوطن.

وكان تلفزيون السلام تأسس عام 1993م عقب توقيع اتفاقية اوسلو كأول تلفزيون محلي في فلسطين، وحصل على ترخيص من وزارة الإعلام وعلى الدرجة الأولى في الإحصاء الفلسطيني على مستوى الوطن في العام 1997 ، وهو شريك وعضو فعال ومميز في شبكة معاً التلفزيونية منذ عدة أعوام وحتى الآن.

ويصل بث تلفزيون السلام كافة مناطق محافظة طولكرم، إضافة إلى منطقة المثلث داخل المناطق المحتلة عام 48، وأجزاء كبيرة من محافظات قلقيلية وسلفيت وجنين ونابلس.

وقالت سارية عيسى الأشقر مديرة التلفزيون، إن إدارة التلفزيون سعت منذ البدايات إلى تأهيل طاقم تلفزيوني إداري وفني قادر على قيادة المحطة، وتطويرها والتقدم بها نحو الأمام، فشاركت طواقمنا في العديد من الدورات الإعلامية المتخصصة التي نظمتها وأشرفت عليها عدة مؤسسات ووزارات وجامعات وطنية، وكان هدفها رفع مستوى الكادر في المحطات وصولاً إلى مستوى متقدم من الكفاءة والخبرة لأداء رسالة إعلامية ناجحة ومميزة.

وأضافت أن التلفزيون يقدم البرامج المتنوعة التي تتناول كافة المجالات مثل السياسية، والاجتماعية، والثقافية، والدينية، والرياضية، الفنية، نشرات الأخبار، وبرامج المسابقات والبرامج الترفيهية، إضافة الى استضافة عشرات الوزراء والمسؤولين والقياديين والشخصيات الاعتبارية والناشطين والمختصين في مجالات متعددة .

وأوضحت الأشقر أن تلفزيون السلام ساهم في إنجاح عشرات المهرجانات والاحتفالات وأيام التسوق، فكان مشاركاً فاعلاً في المسابقات الثقافية والتربوية، والدعايات الانتخابية، وعملية تعداد السكان، وإحياء المناسبات المتعددة، وفي العشرات من حملات التبرع لصالح جمعيات ومؤسسات خيرية كمساهمة منه في استمرار عملها، حيث تعرف المشاهد من خلال شاشتنا على فنانين ومطربين وممثلين محليين.

كما وشكل تلفزيون السلام ولا زال مصدراً مهما للمعلومات والأخبار من خلال نشرات الأخبار المحلية التي قدمها ومن خلال التغطيات الحية والمباشرة لمختلف الأحداث والتطورات، كما خص جزءاً كبيراً من برامجه في نصرة قضايا الأسرى من خلال برنامج خاص للأسرى وذويهم تحت إسم رسالة على الأحبة، لاقى صدى كبير لدى الأسرى وذويهم.

وحصل تلفزيون السلام على عدد كبير من الجوائز والهدايا والشهادات والدروع التقديرية من مؤسسات حكومية وأهلية وغيرها.

ويذكر أن تلفزيون السلام هو عضو شبكة معا التلفزيونية والاخبارية .