السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الأمريكي العام يزور جمعية منتدى المثقفين في قلقيلية

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 00:21 )
قلقيلية - معا - زار القنصل الأمريكي العام في القدس "دانيال روبنستين" ظهر اليوم الاثنين جمعية منتدى المثقفين في قلقيلية ، واجتمع مع أعضاء الهيئة الإدارية فيها ، كما تفقد "روبنشتين" مشروع تعليم اللغة الانجليزية والذي تنفذه مؤسسة الاميديست (Amideast ) في قاعة جمعية منتدى المثقفين بمشاركة عشرات من طلبة المدارس المتفوقين من المرحلة الأساسية العليا .

وكان في استقبال القنصل الأمريكي العام والوفد المرافق له كل من خالد جبر رئيس جمعية منتدى المثقفين ومؤيد عفانة منسق المشاريع في الجمعية إضافة إلى أعضاء الجمعية خالد طه ورياض شريم مدير مركز دراسات المستقبل الفلسطيني التابع للجمعية ، حيث رحب جبر بالقنصل الأمريكي العام شاكرا له زيارته للجمعية ، ومرحبا به في محافظة قلقيلية وفي جمعية منتدى المثقفين .

بدوره استعرض مؤيد عفانة منسق المشاريع في جمعية منتدى المثقفين مع القنصل الأمريكي العام "دانيال روبنستين" رسالة وأهداف جمعية منتدى المثقفين ، وكذلك الفعاليات والنشاطات المختلفة التي تنفذها الجمعية والتي تهدف إلى رفع وتطوير المستوى الثقافي لكافة فئات المجتمع الفلسطيني ، موضحا الأنشطة الثقافية والفنية والمجتمعية والتعليمية التي تنفذها الجمعية ، إضافة إلى نشاطات مركز دراسات المستقبل الفلسطيني التابع للجمعية.

كذلك ناقش عفانة مع "روبنستين" الآثار الايجابية لمشروع الايميديست في تطوير قدرات الطلاب المنتسبين للمشروع ، كما تم نقاش أهمية التشبيك ما بين المؤسسات المحلية في الأراضي الفلسطينية مع المؤسسات في العالم من اجل رفع المستوى التعليمي والثقافي لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني .

كذلك شارك القنصل الأمريكي العام والوفد المرفق له في فعالية من فعاليات برنامج الايميديست ، حيث ناقش القنصل العام مع الطلبة المنتسبين للبرنامج مدى استفادتهم من المشروع واستمع إلى أسئلة منهم ، كما شارك القنصل في فعاليات تربوية ترفيهية مع الطلبة .

وقد تم في نهاية الزيارة تقديم درع تكريمي إلى القنصل الأمريكي العام مقدم من جمعية منتدى المثقفين ، كما شكر القنصل الأمريكي العام جمعية منتدى المثقفين على حفاوة الاستقبال وعلى جهودهم المميزة في العمل المجتمعي من خلال البرامج والنشاطات المختلفة التي تنفذها الجمعية .