الأخــبــــــار
  1. الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يتوصلان لاتفاق بشأن خروج الاخيرةمن الاتحاد
  2. جيش الاحتلال يطلق النار على شاب 20 عاما بتهمة محاولة دهس قرب رام الله
  3. وكالة الأنباء السعودية: وفاة 35 مقيما وإصابة 4 في حادث مروري بالمدينة
  4. أمريكا تدمر ذخيرة وعتادا في ضربة جوية لدى انسحاب قواتها من سوريا
  5. القاء عبوات على جيش الاحتلال شمال بيت لحم
  6. وفاة 30 معتمرا في حادث سير بالسعودية
  7. انخفاض على الحرارة - الارصاد تحذر من خطر تشكل السيول
  8. إصابات خلال اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف بنابلس
  9. المجلس التنفيذي لليونسكو يقر مشروع قرار حول القدس وأسوارها
  10. وزير خارجية امريكا يلتقي نتنياهو لبحث اوضاع سوريا
  11. الاردن ينفي موافقته على تمديد تأجير الباقورة والغمر لاسرائيل
  12. أشكنازي: الكابينت عرض إعادة احتلال مدينتي رفح وخانيونس خلال حرب 2008
  13. العاهل الأردني يوافق على تمديد تأجير إسرائيل لمنطقة الغمر بعام إضافي
  14. امريكا تشن هجوما الكترونيا على مواقع ايرانية ردا على هجوم السعودية
  15. وزير الزراعة الإسرائيلي "اوري ارئيل" يقتحم الأقصى
  16. حسين الشيخ: الرئيس عباس مرشح فتح للانتخابات القادمة
  17. انتهاء مباراة فلسطين والسعودية لكرة القدم بالتعادل السلبي
  18. أردوغان: الجامعة العربية فقدت شرعيتها
  19. الأردن يدعو برلمانات العالم للضغط على حكوماتها لعدم نقل سفاراتها للقدس
  20. أردوغان: "تركيا لن توقف هجومها في سوريا"

حزب التحرير يواصل نشاطاته إحياءً لذكرى هدم الخلافة

نشر بتاريخ: 05/07/2010 ( آخر تحديث: 05/07/2010 الساعة: 22:41 )
رام الله-معا- تنوعت النشاطات التي نظمها شباب حزب التحرير في الأيام الثلاثة الأخيرة، في كل من العيزرية وأبو ديس، وجنوباً في مخيم الفوار وقرية حوسان وفي بتير، ووادي الهرية وحارة الشيخ بالخليل، وكذلك شمالاً في مخيم جنين ومدينة قلقيلية، وكذلك النشاطات التي نظمها حملة الدعوة في صور باهر وبيت حنينا بالقدس.

حيث اتخذت تلك النشاطات شكل درس جامع بمسجد مخيم جنين الكبير، ومسجد كلية الدعوة ببيت حنينا، ومسجد علي بن أبي طالب في قلقيلية، ومسجد أبي بكر الصديق بقرية حوسان، والمسجد الكبير في بتير، ومسجد المرابطين في العيزرية، والمسجد العمري بصور باهر، وأخرى اتخذت شكل كلمات خطابية وسط الجمهور الذي احتشد في وادي الهرية وحارة الشيخ بالخليل.

ولكن ما جمع بين كل تلك النشاطات مع تنوعها واختلاف المتحدثين فيها، ومع تنوع الحضور والذين كانوا ما بين شيخ وشاب، ووجيه ومتحزب، وتنوع شكل النشاط، هو المناسبة والمضمون؛

فمناسبة كل تلك النشاطات هي إحياء الذكرى التاسعة والثمانين لهدم دولة الخلافة، والتي اعتاد الحزب في السنوات الأخيرة على إحيائها بنشاطات جماهيرية لافتة للنظر.

وأما عن المضمون، فجل ما تناوله المتحدثون في كلماتهم وخطاباتهم يدور حول أهمية عودة الخلافة الإسلامية التي تطبق شرع الله، وضرورة أن يعمل المسلمون لإعادتها بأقصى طاقة وبأقصى سرعة، هذا بالإضافة إلى تأكيدهم على أنّ كل مشاكل المسلمين التي يعانون منها اليوم إنما سببها غياب الخلافة الإسلامية.

كما أن المتحدثين بشروا الحضور بقرب قيام دولة الخلافة على أيدي الساعين لها من حزب التحرير والذي يعمل لذلك في أكثر من 40 دولة في العالم، هذا وأكد المتحدثون على أنّ قضية فلسطين هي قضية إسلامية صرفة وأن حزب التحرير يعمل لتحريرها من خلال استنصار الجيوش للتحرك لتحريرها، ومن خلال العمل لإقامة دولة الخلافة التي يرى أنّها ستقوم بهذه المهمة بمجرد قيامها، معتبرين احتلال فلسطين عرضاً من أعراض غياب الخلافة.

هذا وأفادت مصادر في المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين حدوث مضايقات ومحاولات منع وتشويش من السلطة تجاه هذه النشاطات، فقد ذكرت المصادر محاولة السلطة في العيزرية منع النشاط وإخراج الحضور من المسجد، وكذلك أكدت على أنّ قلقيلية شهدت حالة من الاستنفار الأمني في محاولة من السلطة لعرقلة المحاضرة من خلال نشر حواجز أمنية على مداخل المدينة والتفتيش في هويات المواطنين بحثاً عن شباب حزب التحرير، بينما شهد نشاط حارة الشيخ بالخليل حضوراً مكثفاَ للأجهزة الأمنية. بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي للحزب.

هذا وأكد عضو المكتب الإعلامي للحزب في فلسطين المهندس باهر صالح في حديثه لنا، على استمرار الحزب في نشاطاته الهادفة إلى استنهاض الهمم للعمل مع العاملين لإقامة دولة الخلافة، وأوضح أنّ الحزب سينظم مهرجاناً جماهيرياً في غزة في الثالث عشر من الشهر الجاري، ومؤتمراً حاشداً في رام الله في السابع عشر من الشهر الجاري.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018