السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زياد الرجوب: حجاج غزة سيؤدون فريضة الحج لهذا العام والهباش يطير للقاهر

نشر بتاريخ: 15/07/2010 ( آخر تحديث: 15/07/2010 الساعة: 17:59 )
بيت لحم – معا - أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية أن حجاج قطاع غزة سيؤدون فريضة الحج لهذا العام أسوة بالضفة الغربية والأعوام السابقة.

وأشار وكيل وزارة الاوقاف والمكلف بمتابعة ملف الحج والعمره زياد الرجوب خلال حديثه لنشرة اخبار الثانية عشره على شبكة "معا" الاذاعية " إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات لحل الاشكاليات المتعلقة بموسم الحج في غزه ، معتبرا عدم وجود اشكاليات كبرى تعيق الحجاج هناك ، وان ما يحدث مجرد اجراءات ادارية .

وأكد الرجوب وجود توجيهات من قبل وزير الاوقاف د. محمود الهباش لتوحيد موسم الحج ، وان هنالك مساعي يبذلها الهباش في هذه الاثناء للتغلب على كافة الاشكاليات ، والمتواجد حاليا في مصر ، وصولا لبعثة حج فلسطينية موحدة .

كما كشف الرجوب وجود مساعي سياسية لدى الرئيس محمود عباس وتدخلات لدى العاهل السعودي لزيادة حصة فلسطين من الحجاج لهذا العام ، والحصول على مكرمات للحج .

وذكر الرجوب ان قرعة الحج في الضفة الغربية والتي جرت يوم امس راعت الاعمار الزمنية ، حيث قسمت على فئتين ، الاولى بنسبة 50% لكبار السن فوق الخمسين عاما ، والثانية للفئة الاقل عمرا ، مع مراعاة الحجاج اصحاب الاولية الذين تقدموا العام الماضي ولم يحالفهم الحظ في القرعه .

وبين الرجوب ان عدد الحجاج من الضفة الغربية سيكون 3600 حاج ، وفي قطاع غزه 3000 حاج ، بعدد اجمالي 6600 حاج .