الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: طوابع بريد جديدة تحاكي الوضع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 05/12/2010 الساعة: 15:46 )
غزة- معا- نظمت وزارة الاتصال وتكنولوجيا المعلومات، في الحكومة المقالة اليوم الاحد ،احتفالا لتدشين طوابع بريدية فلسطينية جديدة، تضمنت أشكالا متعددة عن القدس والمقاومة والحصار والوحدة الفلسطينية.

وقال يوسف المنسي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة المقالة، ان الطوابع البريدية، ما هي الا دلالات تثبت وتوثق واقع الشعوب، مشيرا الى أن أول إصدار لطوابع البريد في فلسطين كان عام 1840، في عهد الدولة العثمانية، وفي عام 1881 بلغت إصدارات الطوابع (11) ألف إصدار، بالتوازي مع الجهود الدولية.

وأشار المنسي، أنه وقبل عام تم إصدار طوابع بريدية، بمناسبة اختيار القدس عاصمة للثقافة العربية، أما اليوم فقد أصدرنا أربع مجموعات جديدة تم انجازها ضمن مسابقة بين الفنانين والمبدعين الفلسطينيين في قطاع غزة، فاز بها كلا من عبد الكريم النبريص، ومؤمن الرقب.

وبيّن المنسي، ان كل إصدار يتكون من أربع فئات وبطاقة تذكارية، فالإصدار الأول للطوابع تمثل بالأقصى والقدس ومكانتها في نفوس المسلمين والعرب، والإصدار الثاني تمثل في صمود الشعب الفلسطيني أمام الحصار، وتضمن الإصدار الثالث انتصار المقاومة أمام العدوان على قطاع غزة، أما الإصدار الرابع فتمثل في الوحدة الوطنية التي يطالب بها جميع فئات وقادة الشعب الفلسطيني.

ووضح المنسي قائلا، "ان قوتنا في وحدتنا وهي صمام الأمان لمواجهة الظروف الحالية".

وتضمن الحفل، تكريم الفائزين بتصميم الطوابع الجديدة، وختم وتوقيع الطوابع الجديدة من قبل الوزير ليتم العمل فيها رسميا.

وفي ختام الحفل، اكد وزير الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات، على ان الوزارة تعمل جاهدة على توثيق جميع انجازات ونضال شعبنا عبر جميع الوسائل وأهمها الطوابع التي تعتبر سجل تاريخي للشعوب.