السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تقرر عدم التعرض لأي صحفي لا بالضرب ولا الشتم ولا الاهانة

نشر بتاريخ: 25/03/2011 ( آخر تحديث: 25/03/2011 الساعة: 19:53 )
غزة - معا - قال الدكتور حسن ابو حشيش رئيس المكتب الاعلامي بالحكومة المقالة ان وزارة الداخلية قررت عدم التعرض لاي صحفي بتاتا سواء بالضرب او الشتم او الاهانة.

واضاف ابو حشيش تصريح صحفي :"بناءً على تواصلنا مع وزير الداخلية فتحي حماد، وكنتيجة للقاء السريع الذي حدث بيننا وبين مجموعة من الزملاء والزميلات الإعلاميين مع وزير الداخلية والتي حدثت بعد الاحتكاك من قِبَل بعض الأجهزة الأمنية مع بعض ممثلي وسائل الإعلام فقد وصلت لنا القرارات التالية التي اتخذها الوزير عدم التعرض لأي صحفي بتاتاً سواء بالضرب أو الشتم أو الإهانة، وعدم ملاحقة الصحفيين أو اقتحام مكاتبهم بدون إجراءات قانونية حسب النظام، وإيقاف الاستدعاءات والاعتقالات بحق الصحفيين، والإفراج الفوري عن أي محتجز أو موقوف من الصحفيين".

وجدد رئيس المكتب الاعلامي الحكومي بالمقالة تاكيده أن هذه سياسة الحكومة منذ البداية المبنية على الحريات السياسية والإعلامية واحترام الإعلام بأشخاصه ومؤسساته، قائلا:"أننا نتعامل معهم وفق الأصول القانونية والنظامية، وما يحدث بين الفينة والفينة من احتكاك نتيجة التوتران السياسية الميدانية، ونتيجة استهداف الأمن وزعزعة النظام من قِبَل أطراف معروفة وواضحة هو خارج الرؤية السياسية العامة ولا يمثل منهجنا القانوني والحضاري والقيمي، لذا نسارع مع جهات الاختصاص لمعالجة وإعادة القطار لسكته الطبيعية".

وشكر ابو حشيش سرعة استجابة وزير الداخلية بالمقالة حماد لمطالب الحركة الإعلامية، مؤكدا على تواصله باستمرار لفكفكة أي أزمة ميدانية.

كما جدد دعوته لكافة الصحفيين بتوحيد الصف وترتيب أوضاعهم، وعدم ترك الساحة لأشخاص وصفهم "نفعيين يزجون بالكل الصحفي في أتون الحراك السياسي والحزبي الضيق مما يعكس سلباً على الأداء المهني".