الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

مستوطنون يقتلعون اشجار الزيتون وسط تواجد مكثف للجيش

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 15:33 )
نابلس - معا - انتشر مئات المستوطنين وافراد من الشرطة الاسرائيلية وحرس الحدود الاسرائيلي بعد ظهر اليوم الاحد، على حاجز زعترا وحوارة جنوبي نابلس، فيما هاجم عشرات المستوطنين الاسرائيليين المزارعين في قرية يانون واقتلعوا العشرات من اشجار الزيتون في قرية دير الحطب شرقي نابلس.

وقال شهود عيان لمراسل "معا" في نابلس ان المئات من المستوطنين والجيش يتواجدون بكثافة على حاجز زعترا وحوارة جنوب نابلس بعد انباء اسرائيلية تحدثت عن الاشتباه بتسلل مواطن فلسطيني الى مستوطنة "عليه" على طريق رام الله - نابلس.

وبعد فترة وجيزة تبين كما تقول الشرطة الاسرائيلية انه لا وجود لمتسلل فلسطيني .

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لـ"معا" ان عشرات المستوطنين هاجموا المزارعين في قرية يانون جنوب نابلس ومنعوهم من الوصول الى حقولهم لمواصلة قطف الزيتون حيث تم إلغاء التنسيق وتأجيله الى 21- 10 من هذا الشهر.

واضاف دغلس ان مستوطنين من مستوطنة "الون موريه" قاموا بقطع 45 شجرة زيتون في قرية دير الحطب شرقي نابلس وتحديدا في منطقة قطان شحاده بالقرب من مستوطنة "الون موريه" وتعود للمواطن عبد الباقي شحاده عامر.

فقد ذكرت مصادر اسرائيلية وجود نشاط مكثف للجيش الاسرائيلي في مستوطنة "عليه" في نابلس، بعد وصول معلومات عن تسلل فلسطيني مسلح الى داخل المستوطنة.

واشارت هذه المصادر الى ان قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي تقوم الان بتمشيط المستوطنة ومحيطها بعد ان طلبت من المستوطنين ملازمة البيوت.