الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد تقني فلسطيني بقيادة "بيتا" يشارك في "جيتكس دبي 2011"

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 13:26 )
رام الله- معا- شارك وفد من قطاع تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني، بقيادة اتحاد شركات انظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا"، في الدورة 31 من معرض "جيتكس دبي 2011"، والذي عقد في امارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة للفترة بين 9-13 من شهر تشرين الاول الجاري.

وتأتي مشاركة الوفد الفلسطيني في معرض جيتكس للتقنية، بالتعاون مع برنامج تطوير القطاع الخاص التابع لبرنامج (GIZ) الممول من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الالمانية، وبالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني، وبرنامج مساعدة المجتمع الفلسطيني التابع لمؤسسة "ميرسي كور" الممول من الوكالة الأميركية للتنمية.

وضم الوفد الفلسطيني المشارك في المعرض مسؤولين في "بيتا"، وممثلين عن 14 شركة من الضفة وقطاع غزة، هي: اوفتك، انترتك، صفد، جلاكسي، سبارك، اوفس وورلد، NTS، القلعة، القدس لتكنولوجيا المعلومات، لينك، سمارت، فيجين بلس، فيوجن، وصدف.

وهدفت المشاركة الفلسطينية هذا العام الى إيجاد شركاء استراتيجيين ونسج علاقات استثمارية للشركات والمؤسسات الفلسطينية المشاركة في المعرض، مع نظيراتها الإماراتية والخليجية والعالمية، خاصة أن معرض جيتكس، الذي يُنظر إليه على أنه واحد من أكبر فعاليات تقنية المعلومات والاتصالات وأبرزها في العالم، يشكل منصة بارزة لتقديم أحدث التقنيات والابتكارات في القطاع التقني تستقطب أهمّ الأسماء وتجمع هذا العام ما يزيد عن 3500 من شركات تقنية المعلومات والاتصالات المحلية والعالمية تمثل 57 دولة، عدا عن مئات الخبراء والمعنيين بالمجال التقني.

ويحرص العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات الفلسطينية على التواجد سنويا في "جيتكس"، وتمكن العديد منها من عقد صفقات تجارية مع شركات عربية وأجنبية مشاركة في المعرض.

واكد رئيس مجلس ادارة اتحاد شركات انظمة المعلومات الفلسطينية حسن قاسم حرص "بيتا" على المشاركة في جيتكس لما لها من اهمية في ابراز الوجه المشرق والايجابي لفلسطين عامة ولقطاع تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني على وجه الخصوص، وكون جيتكس يعتبر تظاهرة تكنولوجية اقليمية وعالمية ونافذة يطل منها قطاع التكنولوجيا الفلسطيني على نظرائه في الوطن العربي والعالم وايضا لأن امارة دبي التي تحتضن المعرض من من أهم الأسواق العربية.

واشار قاسم الى ان مشاركة هذا العام في جيتكس تكتسب اهمية كبرى خاصة أن "بيتا" على ابواب افتتاح اسبوع التكنولوجيا الفلسطيني "اكسبوتك 2011"، والذي رسخ اقدامه على مدار سنوات كأكبر تظاهرة تكنولوجية محلية وأحد أهم المحافل التكنولوجية على مستوى المنطقة.

ومن جانبه اعرب محمد البيتاوي عضو مجلس ادارة بيتا عن شكر الاتحاد والشركات الاعضاء فيه لكل الجهات المحلية والاجنبية التي مولت ودعمت مشاركة الوفد الفلسطيني في جيتكس 2011.

واوضح البيتاوي أن الوفد الفلسطيني التقى على هامش مشاركته في معرض جيتكس 2011، العديد من مسؤولي الشركات العربية والعالمية، وبحث معهم آفاق التعاون المشترك، وسبل عقد التحالفات والشراكات.

يذكر أن قطاع أنظمة المعلومات والاتصالات الفلسطيني حقق انجازات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، ويمتلك كفاءات وطاقات هائلة، ويشغل نحو 5000 شخص متخصص في فلسطين، كما اصبح من اهم القطاعات التي تساهم في تطور الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وركيزة اساسية للقطاعات الاقتصادية الاخرى.