الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري يبحث في جمهورية تشوفاشيا الروسية إمكانية إقامة مشاريع مشتركة

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 09:05 )
رام الله- معا-بحث رئيس مجلس ادارة شركة مسار العالمية بشار المصري مع كبار المسؤولين في جمهورية تشوفاشيا في روسيا الإتحادية أوجه التعاون التجاري والاستثماري المشترك وسبل تفعيل العلاقات الاقتصادية بين االبلدين.

والتقى المصري خلال زيارته لتشوفاشيا التي جاءت نتيجة زيارة الرئيس محمود عباس الى هذه الجمهوريه في كانون ثاني الماضي العديد من المسؤولين ومن بينهم ألكسي بيتروفيتش تبكوف، وزير التطوير الإقتصادي والصناعة والتجارة في الجمهورية وعدد كبير ممثلي القطاعات الإقتصادية المختلفة.

وقام المصري خلال زيارته التي إستمرت لثلاثة أيام بجولة شملت زيارة أهم وأبرز القطاعات الصناعية من بينها مصنع بطاريات الطاقة الشمسية ومصنع التركتورات والبلدوزرات، ومصنع الأجهزه الكهربائيه المتطورة، ومصنع ألعاب لمتنزهات الأطفال، ومصنع صهاريج النقل، بالإضافة الى زيارة مستشفى فيودوروف لطب العيون الذي يتمتع بمكانة عالمية مرموقه.

واطلع المصري خلال هذه الزيارة على الإمكانات الإقتصادية المتوفرة لدى جمهورية تشوفاشيا وأوجه التعاون المستقبلي، فيما أعرب المسؤولون عن كل هذه القطاعات عن سعادتهم بهذه الزياره وعن إستعدادهم للتعاون الثنائي بما يعود بالفائدة لصالح الطرفين الفلسطيني والتشوفاشي الروسي.

وفي ختام الزيارة، إجتمع رئيس الجمهورية ميخائيل إجناتيف مع المصري ود. فائد مصطفى سفير دولة فلسطين لدى روسيا الإتحاديه الذي نقل بدوره تحيات وتقدير الرئيس عباس، وإنطباعاته الجميلة عن هذه الجمهورية، لافتا الى أن هذه الزيارة تعد واحدة من نتائج زيارة الرئيس الناجحة إلى هذه الجمهورية.

من جهته طلب إجناتيف نقل أطيب تحياته الى الرئيس محمود عباس بإسمه شخصياً وبإسم كل سكان جمهورية تشوفاشيا الذين أسعدتهم زيارة الرئيس عباس اليها، وأنها كانت حدثاً تاريخياً في حياة الجمهورية، لافتاً أنه أعطى تعليماته لكل القطاعات التي تقع في دائرة إهتمام الجانب الفلسطيني كي يتعاونوا بإنفتاح، وأكد في ذات الوقت على جاهزية بلاده لتذليل أي عقبة تعترض هذا التعاون المنشود بين البلدين.