الأخــبــــــار
  1. اشتية:أرسلنا وفدا للأردن ومصر لبدء ارسال التحويلات الطبية لدول عربية
  2. وزير الزراعة في حكومة الاحتلال وعشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  3. مصرع الشاب قصي غسان القيسي من بيت لحم في حادث سير ذاتي
  4. ارتفاع عدد قتلى تفجيرات سريلانكا إلى 290 شخصا وإصابة نحو 500 آخرين
  5. عقوبات جديدة: الولايات المتحدة ستحظر استيراد النفط من إيران
  6. الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الضفة
  7. الاحتلال يعتقل شابين بزعم اجتياز الحدود شمال غزة
  8. الاحتلال يقتحم فندقا في القدس خلال وجود مسؤولين فلسطينيين
  9. مقتل شاب من بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس بمنزل في مدينة طوباس
  10. عطالله عطالله ابو الزعيم والد اللواء حازم عطالله في ذمة الله
  11. احباط محاولة تهريب مسدسات من الأردن الى اسرائيل
  12. الرئيس يدين الهجمات الإرهابية التي وقعت على كنائس وفنادق في سريلانكا
  13. اعتقال صامد جهاد يوسف جعارة من مخيم العروب
  14. ثلوج في الربيع- تسجيل 20 سم تراكم الثلوج على جبل الشيخ اليوم
  15. نتنياهو يتجه لرفع عدد الوزراء إلى 26 لإرضاء شركائه
  16. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في "عيد الفصح "
  17. سريلانكا: 35 قتيلا و160 جريحا في تفجيرات كنائس وفنادق
  18. تركيا تحيل فلسطينييّن إلى القضاء بتهمة التجسس لصالح الإمارات
  19. اصابة 8 مواطنين بحادث سير في الأغوار الشمالية
  20. اصابة طفل بحادث سير مع مستوطن في منطقة جبل الفرديس شرق بيت لحم

المستشفى العربي ينظم أمسية علمية حول "الحديث في طب الأم والجنين"

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 15:34 )
نابلس - معا - نظم المستشفى العربي التخصصي/ نابلس، أمسية علمية حول "الحديث في طب الأم والجنين" تحت رعاية الدكتور سالم أبو خيزران رئيس مجلس إدارة المستشفى بحضور مدير عام وحدة الترخيص في وزارة الصحة الدكتور كمال الوزني ومدراء المستشفيات في شمال الضفة الغربية وبحضور عدد كبير من أخصائي الأطفال والنسائية والتوليد والرعاية الأولية في قاعة حياة نابلس.

وتحدث في بداية الأمسية د.نظام نجيب مدير عام المستشفى الذي عدد إنجازات المستشفى، والتطورات التى انجزت خلال الـ10 سنوات الاخيرة والمتثلة بزيادة عدد الاسرة من 23 الى 100 سرير واقامة العديد من الاقسام والمراكز الهامة وخاصة مركز رزان لعلاج العقم ومركز النور لطب العيون، وكذلك قسم طوارئ حديث وولادة متطور اضافة لادخال جراحة المناظير وتنظير القولون والمعدة وزراعة الأعضاء وآخر ذلك المبادرة لانشاء اكبر مستشفى خاص في رام الله "المستشفى الاستشاري العربي" والذي سيساهم بشكل كبير بزيادة عدد الاسرة وتحقيق مزيدا من التطورات والانجازات مستقبلا.

واشاد د.كمال الوزني مدير وحدة دائرة الترخيص في وزارة الصحة، في الدور الكبير الذي لعبته إدارة المستشفى العربي في المساهمة على تطوير وتنظيم عمل القطاع الصحي العام والخاص من خلال المبادرة في تأسيس إتحاد المستشفيات الخاصة والأهلية، مشيرا الى الزيادة الكبيرة بعدد الاسرة في المستشفيات الحكومية والخاصة بعهد السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقدم د.محمد عبيد رئيس قسم الخداج في المستشفى العربي التخصصي محاضرة علمية تحدث فيها عن انجازات قسم الخداج في المستشفى العربي، باعتباره القسم الأحدث الذي يستقبل حالات خداج محولة من مستشفيات اخرى بالشمال، اضافة الى احتوائه على حاضنات متطورة، وغيرها من الانجازات التى يقوم بها القسم.

واشار د.عبيد الى أن نسبة الوفيات في اطفال حديثي الولادة "الخداج" والتي تتراوح اوزانهم مابين 1 – 1.5 كغم تصل لحوالي 5% في الدول المتطورة وهذا الرقم يتوافق بشكل قريب من نسب الوفيات في المستشفى العربي فيما تصل نسب الوفيات في الأوزان التي تتراوح ما بين 500غم – 1500غم الى 20% وهي تتقدم على النسب العالمية.

وتحدث د.فراس عبد الجواد اختصاصي نسائية وتوليد وطب الجنين في مستشفى المقاصد ومركز رزان عن الطرق الحديثة والتشخيص المبكر في طب الجنين، والامراض الوراثية والجينية والعيوب الخلقية التى قد يتعرض اليها الجنين وكيفية حدوثها واسبابها واعراضها، حيث تبدأ بالظهور خلال الشهر الثاني من الحمل ، كما تحدث عن الية التعامل مع هذه الامراض والمشاكل الوراثية من خلال الفحص الروتيني ابتداء من الشهر الثالث والخامس من الحمل.

وقدم د.نبيل ثوابته اخصائي نسائي والتوليد وطب الجنين والمستشار الطبي لمركز رزان ومستشفى المقاصد محاضرة علمية حول الطرق المبتكرة في طب الجنين، تناول فيها شرحا عن الاساليب الحديثة ومبتكرة في طب الجنين، وعن ابرز استحداثاته، اضافة الى طرق المبتكرة لمعالجتها، مشيرا الى بعض الامراض التى يتعرض اليها الجنين داخل الرحم وآلية التعامل معها.

وفي نهاية الامسية القى راعي الحفل د.سالم ابوخزيران كلمة تحدث فيها عن دور المستشفى في تطوير الطب الجنيني والوراثي مؤكداً على احداث مزيد من التقدم والتطوير ضمن هذا المجال من خلال العمل على انشاء المستشفى الاستشاري الذي سيضم مختبرات واليات متطورة.

وكرم الدكتور ابو خيزران كل من د.نبيل ثوابته و د.عبد الله عثمان تقديرا لجهودهم في نشر وادخال ثقافة الطب الجنيني وعطائهم المتواصل بمجال طب الجنين.

وقدمت بنهاية الأمسية التي ادارها كل من د.احمد أبو خزيران مسؤول التعليم والبحث العلمي بمركز رازن وداني المصري مديرة العلاقات العامة في المستشفى، الشركات الداعمة والمساهمة في انجاح الامسية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018