الأخــبــــــار
  1. مستوطنون يهاجمون رعاة الاغنام جنوب الخليل
  2. العالول: سلسلة خطوات سيتم اتخاذها لمواجهة قرار الاحتلال قرصنة الاموال
  3. الاحتلال يطلق النار على شاب قرب السياج الفاصل بزعم اطلاقه بالونات
  4. اسرائيل تقدم شهادات جنودها في "لاهاي" ضد حماس
  5. مقتل شخصين بإطلاق نار في ميونخ جنوبي ألمانيا
  6. الاحتلال يجدد رفضه تسليم جثمان الشهيد الاسير بارود
  7. عشرات المستوطنين يجددون اقتحامهم لساحات الاقصى بحماية الجيش
  8. اصابات بالاختناق جراء اعتداء الاحتلال والمستوطنين على مدرسة الخليل
  9. مستوطنون يعطبون إطارات مركبات ويخطون شعارات عنصرية غرب رام الله
  10. الطقس: جو غائم جزئيا ولا تغير على درجات الحرارة
  11. مجهولون يطلقون النار على رئيس بلدية بيتا
  12. مستوطنون يخطّون شعارات معادية على مركبات فلسطينية شمال غرب رام الله
  13. الاحتلال يستولي على "مدحلة" وجرافة شرق يطا
  14. الطيراوي: وضع مخيم اليرموك مأساوي
  15. اصابةخمسة مواطنين برصاص الاحتلال في خانيونس
  16. ادعيس: أقصانا وأسرانا ثوابت مشروعنا الوطني
  17. التربية تعلن انتهاء أزمة جامعة بيت لحم والدوام اليوم
  18. الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة الغربية
  19. اصابة صياد واعتقال 4 ومصادرة مركبين في بحر غزة
  20. طائرات الاستطلاع تطلق صاروخا صوب دراجة وآخر صوب أرض زراعية شرق البريج

مدرسة سيرك فلسطين تنظم يوما مفتوحا في مركز شباب الفارعة

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 18:08 )
طوباس - معا - رائد جعايصة - نظمت مدرسة سيرك فلسطين يوما مفتوحا لاطفال مخيم الفارعة وذلك بالتعاون مع مركز شباب الفارعة ومسرح الفارعة وبمشاركة مجموعة من الطلبة في مدرسة سيرك الفارعة ، وقد حضر اليوم المفتوح العشرات من الاطفال والطلائع والزهرات من ابناء المخيم والذي تم تنظيمه في مركز شباب الفارعة .

وفي نهاية العرض قدم عمر ابو الحسن ممثل مركز شباب الفارعة شكره لادارة مدرسة سيرك فلسطين على حضورهم وعملهم في اسعاد الاطفال اضافة الى انشائهم لمجموعة من ابناء المخيم ليكونوا اعضاء في فرقة السيرك التابع للمركز .

والجدير ذكره كما يقول شادي زمرد مدير عام مدرسة سيرك فلسطين بان مدرسة سيرك فلسطين هي مؤسسة أهلية غير ربحية تأسست عام 2006 و سجلت رسميا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في شباط 2007 ، وأضاف ما زال الاحتلال الإسرائيلي يدمر حياة الناس في فلسطين، أفرادا و جماعة على حدا سواه و يضع الثقة و الوحدة و الكرامة و الاحترام تحت الخطر. لكننا نؤمن أن حرية فلسطين هي ممكنة، بفضل أشخاص يحلمون في مستقبل أفضل و يدعمون الطاقات الايجابية في مجتمعهم من خلال نشاطاتنا نهدف إلى تطوير الإمكانيات المبدعة في الشباب الفلسطيني و دعمهم من أجل بناء هويتهم الشخصية و فتح حوار ايجابي و بناء ما بينهم، مما سيمكنهم من تغيير مجتمعهم كما نؤمن لهم مكان آمنا، يعمل به الجميع سويا و بلا تفرقة، هذا لأننا نريد أن نتحدى الفروقات في مجتمعنا و أن نعمل مع الجميع في كل مكان.

نحن ندرب الجميع سويا و نجوب في عروضا جميع محافظات الضفة لنتحدى بذلك العديد من الحدود التي تم فرضها علينا منذ زمن: الحدود السياسية و الجغرافية و الاقتصادية و السياسية و الاجتماعية .

نحن نشجع تطوير نوع جديد من التعبير الثقافي و جيل جديد من الفنانين في فلسطين. نوعا متجددا و تجريبيا من الفن يتحدى المفاهيم التقليدية و يتفاعل مع الفنون الأخرى مدرستنا هي مكان مفتوح للإبداع على كل المستويات من أجل دعم مشاركة واسعة لجميع المهتمين: الطلاب، المدربون و المتطوعون و المجتمع بأسره .

اما عن رؤية مدرسة سيرك فلسطين فيقول شادي زمرد بان مدرسة السيرك تسعى إلى المساهمة في ترسيخ هوية وثقافة فلسطينية متجددة ومنتجة وبناء مجتمع فلسطيني عادل من خلال إيمانها بتأثير الفنون في هذه النواحي. لذا فهي تشجع وتشارك بتطوير فنون السيرك في فلسطين.

كما تساهم أيضاً في اكتشاف وخلق تعاون فني جديد مع أنواع مختلفة من الفنون في فلسطين والخارج. فمن خلال تطوير فنون السيرك في فلسطين، تسعى مدرسة سيرك فلسطين إلى فتح نوافذ جديدة للفلسطينيين للإطلال على العالم كما وتفتح الأبواب أمام العالم لاستكشاف فلسطين.

--
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018