الأخــبــــــار
  1. نتنياهو: نوطد علاقاتنا بدول عربية بشكل غير مسبوق
  2. الاحتلال يصادر لحوماً ويعتقل مالكها شمال القدس
  3. التلفزيون السوري: تدمير طائرة مسيرة في ريف دمشق
  4. صفارات الإنذار تنطلق في مستوطنات غلاف غزة
  5. ٧ اصابات بحادث سير مع حافلة في مستوطنة "بيتار" غرب بيت لحم
  6. شرطة رام الله تقبض على 10 تجار ومروجي مخدرات وتضبط معهم كميات منها
  7. مصرع مسن (84 عاما) من سكان الشجاعية في فطاع غزة إثر صدمه من قبل شاحنة
  8. غانتس يرد على نتانياهو: سأقيم حكومة وحدة وبرئاستي انا
  9. الشؤون المدنية: الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين أبو رومي ويونس غدا
  10. اثنان من تحالف غانتس: نفضل الوحدة مع نتنياهو لمنع اجراء انتخابات
  11. الاحتلال يغلق فتحات المياه المغذية لقرية بردلة قضاء طوباس
  12. البنك الدولي: أزمة السيولة تثقل كاهل الاقتصاد الفلسطيني
  13. الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة الغربية
  14. اصابة مواطن بنيران الاحتلال شمال الخليل
  15. فصل الخريف يبدأ الاثنين القادم
  16. مجموعة الصداقة في البرلمان المغربي تندد بتصريحات نتنياهو
  17. وزيرة الصحة: على العالم التدخل لإنقاذ أسرانا من الموت
  18. نتنياهو لن يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  19. فايز السعدي رئيسا جديدا لبلدية جنين
  20. الارصاد: جو شديد الحرارة وتحذير من التعرض لاشعة الشمس

مدرسة سيرك فلسطين تنظم يوما مفتوحا في مركز شباب الفارعة

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 18:08 )
طوباس - معا - رائد جعايصة - نظمت مدرسة سيرك فلسطين يوما مفتوحا لاطفال مخيم الفارعة وذلك بالتعاون مع مركز شباب الفارعة ومسرح الفارعة وبمشاركة مجموعة من الطلبة في مدرسة سيرك الفارعة ، وقد حضر اليوم المفتوح العشرات من الاطفال والطلائع والزهرات من ابناء المخيم والذي تم تنظيمه في مركز شباب الفارعة .

وفي نهاية العرض قدم عمر ابو الحسن ممثل مركز شباب الفارعة شكره لادارة مدرسة سيرك فلسطين على حضورهم وعملهم في اسعاد الاطفال اضافة الى انشائهم لمجموعة من ابناء المخيم ليكونوا اعضاء في فرقة السيرك التابع للمركز .

والجدير ذكره كما يقول شادي زمرد مدير عام مدرسة سيرك فلسطين بان مدرسة سيرك فلسطين هي مؤسسة أهلية غير ربحية تأسست عام 2006 و سجلت رسميا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في شباط 2007 ، وأضاف ما زال الاحتلال الإسرائيلي يدمر حياة الناس في فلسطين، أفرادا و جماعة على حدا سواه و يضع الثقة و الوحدة و الكرامة و الاحترام تحت الخطر. لكننا نؤمن أن حرية فلسطين هي ممكنة، بفضل أشخاص يحلمون في مستقبل أفضل و يدعمون الطاقات الايجابية في مجتمعهم من خلال نشاطاتنا نهدف إلى تطوير الإمكانيات المبدعة في الشباب الفلسطيني و دعمهم من أجل بناء هويتهم الشخصية و فتح حوار ايجابي و بناء ما بينهم، مما سيمكنهم من تغيير مجتمعهم كما نؤمن لهم مكان آمنا، يعمل به الجميع سويا و بلا تفرقة، هذا لأننا نريد أن نتحدى الفروقات في مجتمعنا و أن نعمل مع الجميع في كل مكان.

نحن ندرب الجميع سويا و نجوب في عروضا جميع محافظات الضفة لنتحدى بذلك العديد من الحدود التي تم فرضها علينا منذ زمن: الحدود السياسية و الجغرافية و الاقتصادية و السياسية و الاجتماعية .

نحن نشجع تطوير نوع جديد من التعبير الثقافي و جيل جديد من الفنانين في فلسطين. نوعا متجددا و تجريبيا من الفن يتحدى المفاهيم التقليدية و يتفاعل مع الفنون الأخرى مدرستنا هي مكان مفتوح للإبداع على كل المستويات من أجل دعم مشاركة واسعة لجميع المهتمين: الطلاب، المدربون و المتطوعون و المجتمع بأسره .

اما عن رؤية مدرسة سيرك فلسطين فيقول شادي زمرد بان مدرسة السيرك تسعى إلى المساهمة في ترسيخ هوية وثقافة فلسطينية متجددة ومنتجة وبناء مجتمع فلسطيني عادل من خلال إيمانها بتأثير الفنون في هذه النواحي. لذا فهي تشجع وتشارك بتطوير فنون السيرك في فلسطين.

كما تساهم أيضاً في اكتشاف وخلق تعاون فني جديد مع أنواع مختلفة من الفنون في فلسطين والخارج. فمن خلال تطوير فنون السيرك في فلسطين، تسعى مدرسة سيرك فلسطين إلى فتح نوافذ جديدة للفلسطينيين للإطلال على العالم كما وتفتح الأبواب أمام العالم لاستكشاف فلسطين.

--
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018