الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية التعبئة بفتح: لا علاقة لنا بـ"جيش العاصفة" او اي مجموعة مسلحة

نشر بتاريخ: 15/06/2012 ( آخر تحديث: 16/06/2012 الساعة: 03:25 )
بيت لحم - معا - أصدرت مفوضية التعبئة والتنظيم في حركة فتح في المحافظات الجنوبية بيانا توضيحيا.

وقالت في بيانها :" نشرت بعض المواقع الإلكترونية أخبارا خلال اليومين السابقين حول اجتماع مزعوم بين مفوضية التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية "قطاع غزة"، مع إحدى المجموعات المسلحة التي تحمل اسم مجموعة عماد مغنية، ونتج عن الاجتماع الاتفاق على تغير اسم هذه المجموعة ليصبح جيش العاصفة".

وقالت مفوضية التعبئة:" اولا : أنه يتوجب على المواقع الإلكترونية والإعلامية بوجه عام أن تتحرى الدقة في كل ما تنشره من أخبار تتعلق بحركة فتح وتنظيمها وفعالياتها في قطاع غزة، وأن تحرص على تلقي هذه الأخبار من القنوات الرسمية المعتمدة للحركة وهي دائرة الإعلام والثقافة التي تنطق باسم مفوضية التعبئة والتنظيم للمحافظات الجنوبية".

واضافت في بيانها :" ثانيا : وعودة لموضوع الخبر نفسه فإنه يجب التأكيد أولا ان مفوضية التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية بكل دوائرها وإطاراتها التنظيمية القيادية والقاعدية تعمل في الإطار المدني، وهذا هو اختصاصها الوارد في قرار التكليف الصادر إليها من أمانة سر اللجنة المركزية للحركة، وأن اختصاصها ينحصر في قيادة تنظيم الحركة والنهوض به ومتابعته تحت سقف الأنظمة واللوائح والقرارات التي تصدر عن الحركة وليس من اختصاصاتها على الإطلاق إدارة أي نوع من العلاقة مع أي نوع من المجموعات المسلحة لأي فصيل انتمت هذه المجموعات".

وقالت مفوضية التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية انها لا تقر أصلا بوجود مجموعات مسلحة لحركة فتح في قطاع غزة والكل يعلم أن هذا الموضوع قد تم الانتهاء منه منذ سنوات.

واشارت :" ثالثا: وعليه فإن اللقاء الذي جرى مع الاخوة وتم في هذا الإطار أي التأكيد على أن حركة فتح ليس لها أي مجموعات مسلحة في قطاع غزة وأنها ترحب وتشجع وتعمل على إقناع الجميع بالانضواء تحت سقف العمل المدني، وأن تتوحد الجهود من اجل عمل فتحوي مشترك واسع النطاق يخدم مصالح الحركة في الانتخابات القادمة، وفي إطار التنظيم المدني الذي ليس من اختصاصاته على الإطلاق متابعة أي مجموعات مسلحة أو التعامل معها على الإطلاق".

وبالتالي، قالت التعبئة، فإن الأخبار التي تم تداولها في الأيام الاخيرة على بعض المواقع الإلكترونية هي أخبار مبالغ فيها ولم تتحر الدقة المطلوبة ولم تأخذ التفاصيل من مصادرها المسئولة، وقد نتج عن ذلك بعض الالتباس الذي ربما يكون مقصودا ولكننا لا نتحمل عنه أي مسئولية.

وأكدت مفوضية التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية مرة أخرى انها لا صلة لها من قريب أو بعيد مع أية مجموعات مسلحة، وإنما هي تدعو الجميع وتشجعهم على الانخراط الإيجابي في العمل المدني بما لا يتعارض البتة مع النظام الداخلي للحركة والقرارات المركزية الصادرة عنها، وبما لا يتعارض أصلا مع القرار المركزي الذي أنشا المفوضية وحدد لها اختصاصاتها.

وكررت مفوضية التعبئة والتنظيم دعوتها لجميع الأخوة والزملاء في المواقع الإلكترونية والمواقع الإعلامية عموما أن يتحروا الدقة وأن يأخذوا الأخبار والمعلومات من مصادرها الأصلية المعتمدة حتى يحافظوا على مصداقيتهم ومصداقية مواقعهم ومؤسساتهم بوجه عام، وحتى تظل علاقات التعاون الإيجابي بيننا وبينهم مفتوحة على الدوام.