الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جباليا النزلة تستعد لإطلاق حملة رمضان الخير

نشر بتاريخ: 24/07/2012 ( آخر تحديث: 24/07/2012 الساعة: 11:07 )
غزة-معا- تستعد بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة إطلاق حملة كبرى لجباية المستحقات المالية المتراكمة على المواطنين عن السنوات الماضية تحت شعار "حملة رمضان الخير " وذلك مراعاة لظروف المواطنين الاقتصادية الصعبة وتحفيزاً للمتأخرين عن سداد المستحقات المترتبة عن السنوات الماضية.

وأكد رئيس البلدية عصام جودة أن حملة رمضان الخير جاءت بمناسبة شهر رمضان المبارك وتخفيفاً عن أعباء المواطنين المالية حيث تقرر منح نسبة خصم تصل الى 30 % بجانب وجود نظام تقسيط ميسر للراغبين في دفع المستحقات المالية على فاتورة المياه.

وحث جودة المواطنين بضرورة انتهاز فرصة إعلان الحملة و دفع ما عليهم من متأخرات مالية مستحقة للبلدية والتي ستنتهي بنهاية شهر رمضان، معتبراً قيام المواطنين بسداد ما عليهم من التزامات مالية للبلدية واجباً وطنياً ودينياً مؤكداً أن البلدية مؤسسة خدماتية تسعى دائما لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين في ظل الظروف المالية الصعبة التي تعيشها.

وأشار مدير الدائرة المالية بالبلدية السيد صالح البطش إلى إن مستحقات البلدية على المواطنين تبلغ 63.5 مليون شيكل, وهذا يشمل متأخرات فاتورة المياه والصرف الصحي ومتأخرات الحرف والصناعات والترخيص والمباني عن جميع السنوات الماضية، بينما يبلغ إجمالي الديون المستحقة على البلدية نحو 65 مليون شيكل.

وأوضح أن مستحقات مالية تراكمت على المواطنين نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنين, خصوصاً بعد الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة نهاية عام 2008م بداية عام 2009م , وما خلفته تلك الحرب من خسائر بالغة في المرافق العامة للبلدية قُدرت بنحو 4.5 مليون دولار وشملت مرافق المياه والصرف الصحي والطرق والمرافق الخدماتية والكهرباء.