الأخــبــــــار
  1. جنرال إيرانى: نتواجد فى خليج عدن لمواجهة الإرهاب البحري
  2. 100 غارة على اليمن في الساعات الـ 24 الأخيرة
  3. جواد عواد: الصحة ستصرف مليون دولار الاسبوع الجاري لشركات النظافة بغزة
  4. القضاء المصري يدرج تنظيم بيت المقدس ضمن الكيانات الارهابية المحظورة
  5. الفصائل بغزة تؤكد دعمها السياسي لمطالب الموظفين بغزة
  6. الأسير إياس الرفاعي بوضع صحي خطير للغاية
  7. القدس المفتوحة تقرر خصم بدل يوم عمل من موظفيها لصالح اليرموك
  8. قرار بوقف تحويل الفحوصات الطبية لمختبرات اسرائيل
  9. أسطول بحري إيراني في طريقه لليمن
  10. العيسة: الحكومة لغزة غدا لدراسة الملفات العالقة خاصة قضية الموظفين
  11. الاحتلال يطلق النار باتجاه قوارب صيد شمال غزة
  12. الشرطة الفلسطينية تعتقل 12 مطلوبا للعدالة في قرى جنوب غرب الخليل
  13. الاحتلال يعتقل مواطنين ويسلم 3 بلاغات لمراجعة مخابراته في الخليل
  14. حسين الشيخ لمعا: غدا او بعد غد تعيد اسرائيل تحويل الاموال المحتجزة
  15. مصرع طفلة جراء حريق بمنزل في غزة
  16. انفجار عبوة ناسفة قرب برج مكة القريب من مجلس الوزراء في غزة
  17. رئيس الوزراء يبشر الموظفين- اموال الضرائب وباقي الرواتب في الطريق
  18. توضيح- سيارة محافظ بيت لحم لم تتعرض لاعتداء وإنما لحادث بسيط
  19. ابو عبيدة للاسرى: لحظة الفرج قادمة وتحريركم عقيدة ويقين ثابت
  20. نصر الله: نطالب مصر وباكستان بالتدخل لمنع هدم بلد من بلاد رسول الله

تلفزيون اسرائيل:سنقطع الكهرباء عن أبو مازن وفياض يصرف الرواتب للمخربين

نشر بتاريخ: 03/09/2012 ( آخر تحديث: 04/09/2012 الساعة: 08:36 )
بيت لحم -معا- كشف التلفزيون الاسرائيلي الليلة الماضية، النقاب عن رسالة بعث بها وزير الطاقة الاسرائيلي عوزي لانداو الى رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو جاء فيها تجديد التهديد بقطع التيار الكهربائي عن السلطة في حال لم تف بديونها البالغة 700 مليون شيقل .

وبث التلفزيون الاسرائيلي مقاطع من الرسالة :" ان السلطة الفلسطينية مديونة لاسرائيل بمبالغ مالية ولا تقوم بتسديدها ، ما سيضطرني الى قطع التيار الكهربائي عن حكومة سلام فياض، وانا احيطك علما كرئيس وزراء لتعلم ذلك وتتحمل المسؤولية السياسية التي ستترتب على هذه الخطوة .

وتعقيبا على ذلك قال المحلل السياسي الاسرائيلي في القناة الثانية انه يستبعد ان يقوم نتنياهو بقطع الكهرباء مرة واحدة عن الضفة الغربية لكن هذا لا يعني ان التهديدات ليست جدية .

وفي خبر ثان قال التلفزيون الاسرائيلي ان الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني يصرف الرواتب "للمخربين" وللاسرى ولمنفذي العمليات التفجيرية بالمدن الاسرائيلية.

وقال المراسل يهود بن حمو في تقرير مفصل رصدته " معا " ان لديه قائمة بتسعيرة الرواتب في حكومة سلام فياض وعرض على الشاشة قائمة "جدول" جرى ترجمته الى اللغة العبرية، وان الدكتور فياض قد وقع عليه .

وفي التقرير: ان كل اسير يمضي اقل من خمس سنوات يحصل على راتب بقيمة 1000 شيقل شهريا، وان كل من امضى اكثر من خمس سنوات يحصل على راتب 1500 شيقل، وان كل من امضى 30 عاما بالسجن يحصل على 12000 شيقل شهريا، وان الاسيرين من حماس والمتهمين بتنفيذ عمليات تفجيرية وقتل عشرات الاسرائيليين عبدالله البرغوثي وعباس السيد يحصلان على راتب شهري 6000 شيقل، كما ان هناك علاوة بقيمة 300 شيقل "لكل من قاوم الاحتلال" وعلاوة 50 شيقلا على كل طفل تنجبه اسرة الاسير.

وذهب معد التقرير بعيدا حين قال ان ثلث ميزانية حكومة فياض تذهب للمقاومة ضد الاحتلال ولعوائل الشهداء ومنفذي التفجيرات وانه في هذا العام فقط صرف فياض 17 مليون و600 الف شيقل فيما صرف من قبل 26 مليون شيقل لعوائل الشهداء او من نفذ عمليات باحزمة ناسفة ، وان كل اسير محرر يحصل على مكافأة تتراوح ما بين الحد الادنى والاعلى ولكنها بالحد الادنى ما بين 500 - 1000 دولار، بل ان شيرين حسن ونيفين من بيت لحم حاولتا تفجير نفسيهما بالمدن الاسرائيلية وحين خروجهما من السجن منحهما سلام فياض مكافأة بقيمة 2000 دولار لكل منهما .

يشار الى ان التلفزيون الاسرائيلي يفتح الملفات ضد فياض وضد الرئيس ابو مازن في الوقت الذي يدعو فيه وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الى التخلص من القيادة الحالية واستبدالها لانها "اسوأ من حماس " على حد قوله، ما يذكر الجمهور الفلسطيني بنفس الحملة الاعلامية ضد الراحل الزعيم ياسر عرفات .

وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015