الأخــبــــــار
  1. الطيبي: غدا سنتخد قرارا تاريخيا ونسقط نتانياهو
  2. قوات الاحتلال تقتحم عزون شرق قلقيلية وتعلن البلدة منطقة عسكرية مغلقة
  3. إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيزرية
  4. الاحتلال يغلق مداخل بلدة عزون
  5. انتخاب صلاح طميزي رئيسا لجمعية طب الطوارئ
  6. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويصادر مركبة من بيت امر
  7. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين جنوب الخليل
  8. الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين عمر يونس ونسيم أبو رومي
  9. الجمعة القادمة على حدود غزة بعنوان "انتفاضة الاقصى والاسرى"
  10. اصابة 65 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  11. المالكي: اسرائيل تخلق حقائق جديدة على الأرض
  12. 448 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى الأسبوع الماضي
  13. مجلس الأمن يفشل في تبني أي قرار حول إدلب
  14. الصحة: نعمل على التأكد من مأمونية الأدوية
  15. ترامب يخطر الكونغرس باستمرار "الطوارئ الوطنية"
  16. غانتس يبدأ مشاوراته مع احزاب اليسار والوسط
  17. نتنياهو: نوطد علاقاتنا بدول عربية بشكل غير مسبوق
  18. الاحتلال يصادر لحوماً ويعتقل مالكها شمال القدس
  19. التلفزيون السوري: تدمير طائرة مسيرة في ريف دمشق
  20. صفارات الإنذار تنطلق في مستوطنات غلاف غزة

مصلون وطلاب علم يواجهون اقتحامات الأقصى بالتكبيرات والتهليل

نشر بتاريخ: 04/10/2012 ( آخر تحديث: 04/10/2012 الساعة: 15:17 )
القدس- معا - شهدت ساحات المسجد الأقصى المبارك توترا شديد، اليوم الخميس، مع استمرار الاقتحامات التي تنفذها مجموعات يهودية تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال، ووقعت اشتباكات بالأيدي بين المصلين المسلمين من جهة ومع متطرفين يهود وقوات الشرطة الاسرائيلية من جهة أخرى.

وأفادت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث"، أن المصلين نجحوا في طرد مجموعات من المستوطنين الى خارج المسجد الاقصى، وعَلت اصوات المكبرين والمهللين في الاقصى، مما ادى الى حدوث اشتباكات بالايدي ومشادات كلامية بين "المرابطين" وقوات الاحتلال، الذين اعتدوا على عدد من المصلين من ضمنهم اطفال، كما وتم اعتقال عدد من المصلين.

وأضافت المؤسسة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه، "أن المرابطين والمصلين وطلاب وطالبات مشروع (احياء مساطب العلم في الاقصى) من اهل القدس والداخل الفلسطيني وحراس المسجد الاقصى، وبالرغم من كل التضييقات والاجراءات العسكرية داخل المسجد الاقصى ومحيطه، الا انهم استجمعوا اعدادهم وحاصروا المستوطنين الذين اقتحموا المسجد ودنسوه في ساعات الصباح الباكر- ووصل عدد المقتحمين على مجموعات وفرادى نحو 140 مستوطناً ادى بعضهم شعائر تلمودية".

وعقبت "مؤسسة الاقصى" على الاحداث الجارية والمتتالية في الاقصى بقولها: "اننا نؤكد ان وجود الاحتلال في المسجد الاقصى هو وجود باطل، وان محاولاته لفرض وجود يهودي شبه يومي في الاقصى بقوة سلاح سيفشل، وان كل اجرءات الاحتلال لفرض تقسيم زماني ومكاني ثابت او مؤقت في الاقصى بين المسلمين واليهود،سيتحطم على صخرة رباطنا الباكر والدائم في الاقصى، وان تصدي المصلين من كبار السن والاطفال والنساء وطلاب وطالبات مساطب العلم في الاقصى اليوم رغم اعدادهم المحدودة ومنع اعداد منهم الدخول الى الاقصى، هو رسالة واضحة للاحتلال بأن المسجد الاقصى هو حق خالص للمسلمين وان لا حق لغيرهم ولو بذرة تراب واحدة، وفيه رسالة الى الامة بأن المصلين ممن استطاع الوصول والدخول الى الاقصى رغم قلة عددهم وامكانياتهم لكنهم يصرون ان يشكلوا الحماية البشرية عن المسجد الاقصى، وانهم بانتظار ان تخرج الامة عن صمتها، وتنتصر للمسجد الاقصى، في هذه اللحظة المهمة من تاريخ القدس والمسجد الاقصى".

وفي ذات الإطار أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن اعتقال عدد من المصلين المسلمين بعد أن حاولوا منع جمعاعات يهودية من الدخول الى باحات المسجد الأقصى، وعادتلتفرج عن غالبيتهم باستثناء مواطنين اثنين يعمل أحدهما حارسا في المسجد الأقصى.

كما أشارت شرطة إسرائيل إلى قيامها باعتقال أحد المتطرفين اليهود بدعوى عدم الانصياع لأوامر الشرطة، مشيرة إلى أن جميع المعتقلين نقلوا الى التحقيق في مركز الشرطة بمدينة القدس.

ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات يومية منذ الثلاثاء الماضي في الوقت الذي تشهد فيه مدينة القدس اليوم الخميس مسيرات لليهود بمناسة الاحتفال بعيد العرش "سُكوت".

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018