الأخــبــــــار
  1. العملات: دولار 3.95 - يورو 4.43 - دينار أردني 5.58 - جنيه 0.51 شيكل
  2. ثلاث إصابات بالرصاص في مواجهات على حاجز عطارة
  3. كلية طاليثا تنظم حفل تأبين للشهيد جهاد الجعفري
  4. محكمة مصرية تقضي باعتبار حماس منظمة إرهابية
  5. شهيد وجريح جراء انفجار جسم مشبوه بمنطقة المطار شرق رفح
  6. ادارة ريمون تلغي جميع زيارات ذوي الأسرى
  7. مظاهرات بوادي عارة ضد زيارة زعماء المعسكر الصهيوني
  8. المؤبد لمرشد الإخوان ونائبه والاعدام لاربعة اخرين
  9. الاحتلال يفرض اجراءات مشددة على حواجز نابلس
  10. اصابتان احداهما خطيرة في اطلاق نار بسوق بلدية طولكرم الجنوبي
  11. كيري يهاتف أبو مازن لبحث سبل معالجة انقطاع الكهرباء
  12. حماس: تصريحات داغان اعتراف بفشل الحرب الاخيرة
  13. رجل اعمال قطري يتبرع بتزويج 50 شابا من غزة سنويا
  14. العثور على جثة مواطن في بحر رفح
  15. إعلانات بمدن أمريكية ضد خطاب نتنياهو بالكونغرس
  16. مواجهات عنيفة بين الاحتلال وشبان فلسطينيين شمال بيت لحم
  17. هدم وتخريب مقام الشيخ شهاب الدين بصفا
  18. شعث لمعا: اليونان والدنمارك المحطة المقبلة لنيل اعتراف بدولة فلسطين
  19. الاحتلال يغلق القسم (5) بسجن "ريمون" وينقل الأسير الخطيب للزنازين
  20. وزير الخارجية لمعا: البرلمان الايطالي يعترف بدولة فلسطين

مجلس إدارة الإغاثة الزراعية يتفقد محطات تعبئة وتغليف المنتجات الزراعية

نشر بتاريخ: 07/10/2012 ( آخر تحديث: 07/10/2012 الساعة: 12:59 )
رام الله- معا- زار وفد من اعضاء مجلس ادارة جمعية الاغاثة الزراعية برئاسة السيد عصام عاروري والمدير العام خليل شيحة نهاية الاسبوع الماضي، محطات تعبئة و تخزين زيت الزيتون التابعة لشركة الريف للاستثمار و التسويق الزراعي في بلدة الرام في محافظة القدس وأخرى لتعبئة اللوز في اريحا، وذلك بمناسبة اقتراب مواسم حصاد كل من: الزيتون ، اللوز الفريك،و التمور.

واستقبل الوفد مدير عام شركة شركة الريف للإستثمار والتسويق الزراعي، سليم أبو غزالة وقدم لهم شرحاً وافياً عن الخدمات التي تقدمها المحطة للجمعيات الزراعية و المزارعين الفلسطينيين من عمليات فحص الجودة و تصنيف زيت الزيتون من خلال مختبرات الشركة.

وأطلع ابو غزالة، الوفد الزائر على خطوط الإنتاج الحديثة و على استعدادات الشركة للموسم الجديد، التي تعتبر من اكثر محطات التعبئة الأوتوماتيكية تطورا في انتاج زيت الزيتون في المنطقة و الحاصلة المحطة على شهاد ISO 22000 التي تعنى بسلامة جودة الغذاء، و كما انها حاصلة على شهادة تعبئة زيت الزيتون العضوي و شهادة الجودة الفلسطينية الصادرة من هيئة المواصفات و المقاييس الفلسطينية.

وذكر ابو غزالة، أن انتاج الشركة عبر هذه الآلات الحديثة، يتم تصديره إلى العديد من الدول الأوروبية و أمريكا و كندا و اليابان و نيوزيلندا.

وراقب وفد الاغاثة عن كثب، محطة تعقيم و تدريج و تعبئة اللوز من نوعية "أم الفحم" في مدينة أريحا، كما شاهد الوفد الزائر، جميع مراحل تجهيز المنتج ليصبح مطابقاً للمواصفات الأوروبية و الأمريكية.

جدير بالذكر ، أن هذه المحطة تقدم خدماتها للجمعيات التعاونية لمنتجي اللوز في عقابا و اليامون و زبوبا و جمعيات أخرى في محافظة جنين و يتم تصدير لوز الجمعيات إلى ايطاليا و بلجيكا و أمريكا و نيوزيلندا ويذكر أن الجمعيات التعاونية في محافظة جنين تنتج عشرات الأطنان من لوز "أم الفحم" و الذي يتمتع بآفاق تسويقية عالية.

وتابع وفد جمعية التنمية الزراعية زيارته الميدانية لمحطة تعبئة و تغليف و تخزين تمور المجول "مصنع تمور وادي القمر" في مدينة أريحا/كتف الواد، التي تعتبر من احدث محطات التعبئة و التغليف و التخزين المبرد لتمور المجول في الأغوار الفلسطينية ، والذي يقدم خدماته لمزارعي النخيل في الأغوار.

استمع الوفد الزائر شرح مدير شركة الريف، لجميع مراحل عمليات إنتاج التمور ابتداء من التجفيف و التعقيم و التنظيف و التدريج و التعبئة و التغليف والتخزين المبرد، مراقبين شروط الصحة والسلامة العامة لعاملين في المصنع . في ظل التحديات الإحتلالية التي يواجهها مزارعي النخيل في الأغوار وخاصة الممارسات الإحتلالية التي تستهدف اقتلاع الآف من اشجار نخيل المجول في مدينة أريحا .

يذكر أن محطة تعبئة "تمور وادي القمر" تقدم خدمات التعبئة و التغليف للعديد من المزارعين و التجار الفلسطينيين حيث سيتم تصدير هذا الموسم ما يزيد عن 150 طن من تمور المجول الفلسطينية إلى أسواق الولايات المتحدة الأمريكية و ايطاليا و بلجيكا و دولة الإمارات العربية المتحدة. اضافة الى ذلك، تقدم المحطة خدماتها لعشرات من مزارعي النخيل في الأغوار و توفر فرص عمل لنحو 40 موظفاً و عاملاً.

وفي نهاية الجولة، قدم رئيس مجلس إدارة الإغاثة الزراعية السيد عصام عاروري توجيهاته للإدارة التنفيذية بالشركة بالعمل الجاد و المتواصل لتقديم أفضل الخدمات للجمعيات التعاونية و المزارعين الفلسطينيين و بتكلفة عادلة تمكن المزارعين من الاستمرار في عملهم الزراعي و شكر الوفد الإدارة التنفيذية على جهودها المباركة.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015