الأخــبــــــار
  1. الطقس: اجواء شديدة الحرارة والعظمى في القدس تلامس الـ 34 مئوية
  2. إصابات واعتقال صحفي خلال قمع الاحتلال للمصلين في باب الأسباط
  3. القيادة تدعو إلى تصعيد شعبي واداء صلاة الجمعة في القدس وكافة الميادين
  4. قوات الاحتلال تقمع المصلين بالقنابل الصوتية في منطقة باب الاسباط
  5. المحكمة العليا الإسرائيلية تقرر الافراج عن جثامين شهداء أم الفحم
  6. اغلاق طريق اريحا- الكازينو ورشق حجارة تجاه الاحتلال نصرة للاقصى
  7. عريقات وفرج للمبعوث الامريكي: يجب اعادة الامور بالقدس لما قبل 14 تموز
  8. الرئيس للمقدسيين: نحن معكم بكل ما تقومون به فأنتم مفخرة للوطن
  9. الرئيس يحيي أبناء شعبنا في القدس لدفاعهم عن المسجد الأقصى
  10. القيادة برئاسة الرئيس تجتمع لبحث آخر التطورات في المسجد الأقصى
  11. الرئيس: يجب أن تعود الامور في القدس إلى ما قبل 14 تموز الجاري
  12. الفاتيكان: يجب الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني بالقدس
  13. الاحتلال يعتدي بالضرب على مقدسي قبيل اعتقاله
  14. مجلس الأمن الدولي يبحث الوضع في الاقصى
  15. اليابان تدين الاعتداءات في القدس والضفة الغربية
  16. نتنياهو يأمر باستئناف العمل في بناء مستوطنة جديدة
  17. الاحتلال ينقل والدة الأسير عمر العبد الى سجن "هشارون"
  18. مجلس الوزراء يقرر بدء صرف المبلغ الذي خصصه الرئيس لدعم المقدسيين
  19. الرئيس: اجتماع القيادة يعقد مساء لتدارس آخر المستجدات بالاقصى
  20. استمرار الاستعدادات- 29 تموز موعد الاقتراع للانتخابات التكميلية

مجلس إدارة الإغاثة الزراعية يتفقد محطات تعبئة وتغليف المنتجات الزراعية

نشر بتاريخ: 07/10/2012 ( آخر تحديث: 07/10/2012 الساعة: 12:59 )
رام الله- معا- زار وفد من اعضاء مجلس ادارة جمعية الاغاثة الزراعية برئاسة السيد عصام عاروري والمدير العام خليل شيحة نهاية الاسبوع الماضي، محطات تعبئة و تخزين زيت الزيتون التابعة لشركة الريف للاستثمار و التسويق الزراعي في بلدة الرام في محافظة القدس وأخرى لتعبئة اللوز في اريحا، وذلك بمناسبة اقتراب مواسم حصاد كل من: الزيتون ، اللوز الفريك،و التمور.

واستقبل الوفد مدير عام شركة شركة الريف للإستثمار والتسويق الزراعي، سليم أبو غزالة وقدم لهم شرحاً وافياً عن الخدمات التي تقدمها المحطة للجمعيات الزراعية و المزارعين الفلسطينيين من عمليات فحص الجودة و تصنيف زيت الزيتون من خلال مختبرات الشركة.

وأطلع ابو غزالة، الوفد الزائر على خطوط الإنتاج الحديثة و على استعدادات الشركة للموسم الجديد، التي تعتبر من اكثر محطات التعبئة الأوتوماتيكية تطورا في انتاج زيت الزيتون في المنطقة و الحاصلة المحطة على شهاد ISO 22000 التي تعنى بسلامة جودة الغذاء، و كما انها حاصلة على شهادة تعبئة زيت الزيتون العضوي و شهادة الجودة الفلسطينية الصادرة من هيئة المواصفات و المقاييس الفلسطينية.

وذكر ابو غزالة، أن انتاج الشركة عبر هذه الآلات الحديثة، يتم تصديره إلى العديد من الدول الأوروبية و أمريكا و كندا و اليابان و نيوزيلندا.

وراقب وفد الاغاثة عن كثب، محطة تعقيم و تدريج و تعبئة اللوز من نوعية "أم الفحم" في مدينة أريحا، كما شاهد الوفد الزائر، جميع مراحل تجهيز المنتج ليصبح مطابقاً للمواصفات الأوروبية و الأمريكية.

جدير بالذكر ، أن هذه المحطة تقدم خدماتها للجمعيات التعاونية لمنتجي اللوز في عقابا و اليامون و زبوبا و جمعيات أخرى في محافظة جنين و يتم تصدير لوز الجمعيات إلى ايطاليا و بلجيكا و أمريكا و نيوزيلندا ويذكر أن الجمعيات التعاونية في محافظة جنين تنتج عشرات الأطنان من لوز "أم الفحم" و الذي يتمتع بآفاق تسويقية عالية.

وتابع وفد جمعية التنمية الزراعية زيارته الميدانية لمحطة تعبئة و تغليف و تخزين تمور المجول "مصنع تمور وادي القمر" في مدينة أريحا/كتف الواد، التي تعتبر من احدث محطات التعبئة و التغليف و التخزين المبرد لتمور المجول في الأغوار الفلسطينية ، والذي يقدم خدماته لمزارعي النخيل في الأغوار.

استمع الوفد الزائر شرح مدير شركة الريف، لجميع مراحل عمليات إنتاج التمور ابتداء من التجفيف و التعقيم و التنظيف و التدريج و التعبئة و التغليف والتخزين المبرد، مراقبين شروط الصحة والسلامة العامة لعاملين في المصنع . في ظل التحديات الإحتلالية التي يواجهها مزارعي النخيل في الأغوار وخاصة الممارسات الإحتلالية التي تستهدف اقتلاع الآف من اشجار نخيل المجول في مدينة أريحا .

يذكر أن محطة تعبئة "تمور وادي القمر" تقدم خدمات التعبئة و التغليف للعديد من المزارعين و التجار الفلسطينيين حيث سيتم تصدير هذا الموسم ما يزيد عن 150 طن من تمور المجول الفلسطينية إلى أسواق الولايات المتحدة الأمريكية و ايطاليا و بلجيكا و دولة الإمارات العربية المتحدة. اضافة الى ذلك، تقدم المحطة خدماتها لعشرات من مزارعي النخيل في الأغوار و توفر فرص عمل لنحو 40 موظفاً و عاملاً.

وفي نهاية الجولة، قدم رئيس مجلس إدارة الإغاثة الزراعية السيد عصام عاروري توجيهاته للإدارة التنفيذية بالشركة بالعمل الجاد و المتواصل لتقديم أفضل الخدمات للجمعيات التعاونية و المزارعين الفلسطينيين و بتكلفة عادلة تمكن المزارعين من الاستمرار في عملهم الزراعي و شكر الوفد الإدارة التنفيذية على جهودها المباركة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017