الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم بالوكالة يتفقد مدينة روابي

نشر بتاريخ: 11/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 12:18 )
طولكرم - معا - قام وفد من محافظة طولكرم يتراسه جمال سعيد مسير اعمال شؤون المحافظة بزيارة تفقدية لمدينة روابي حيث كان في استقبالهم السيد بشار المصري رئيس مجلس ادارة شركة مسارالعالمية وصاحب الرؤيا لمشروع مدينة روابي والمدير التنفيذي لمؤسسة روابي نسرين شاهين.

وضم الوفد الذي رافق المحافظ كل من مدير عام الشؤون العامة سمير نايفة ومدير عام التخطيط والتطوير خالد الزغل وعضو الغرفة التجارية محمد عورتاني والمهندس عدي برقاوي من بلدية طولكرم .

واستمع الوفد من بشار المصري ونسرين شاهين الى شرح كامل عن هذا المشروع الضخم والمميز والاهداف القريبة والبعيدة من اقامته ،وآثاره التي ستنعكس ايجابا على الوضع الاقتصادي في منطقة واسعة من الضفة الغربية، وستضم المدينة بعد الانتهاء من اقامتها خمسة الآف وحدة سكينة مكونة من 23 حيا سكنيا إضافة الى المتاجر والحدائق العامة والملاعب الرياضية ومسرح متميز إضافة الى مقر لبلدية ومسجد وكنيسة وغير ذلك مما يستلزم مدينة جذابة وجاذبة .

وفي نهاية الجولة التفقدية، اعتبر جمال سعيد محافظ طولكرم ان اقامة مدينة روابي وبهذا الحجم وعلى هذا الموقع وفي هذا الوقت بالذات ،يعد نقلة نوعية في تفكير رأس المال الفلسطيني وتطور كبير في الاستثمار الوطني ،كما أن اقامة مدينة وبهذا الحجم قد فتح الباب على مصرعايه لتشغيل عدد كبير من الايدي العاملة الفلسطينية ،مثلما سيوفر فرص عمل أخرى عند اكتمال المدينة.

كما اعتبر جمال سعيد ان اقامة مثل هذه المدينة في مواجهة احدى المستوطنات التي التي زرعها الاحتلال في خاصرتنا ,يعتبر تحديا ونموذجا نضاليا يحتذى به في وقف التمدد الاستيطاني فوق تلالنا الجميلة .

كما أثنى محافظ طولكرم على الاستعداد الذي أبداه السيد بشار المصري للتعاون مع رجال اعمال في محافظة طولكرم ، لتنفيذ اية مشاريع تحتاجها المحافظة وتساهم في تطويرها وحل أزمة البطالة في صفوف أبنائها.

من جهته عبر مدير عام الشؤون العامة في محافظة طولكرم سمير نايفه عن اعجابه بحجم هذا المشروع ومدى التطور والتقدم الذي يحققه الكادر العامل فيه وهو ما ستتضح نتائجه في المستقبل القريب.

واضاف نايفه ان اثر المشروع على المدى البعيد فان هذه المدينة ستساهم في التخفيف من ازمة السكن وتوفر فرص عمل لعمالنا وشبابنا بكرامة .واشاد عضو الغرفة التجارية محمد العورتاني بالمدينة قائلا : انها مدينة رائعة بكل المقاييس وخاصة ما توفره من موقع متميز واطلالة اخاذة بالاضافة الى المرافق والخدمات العامة والتصميم الذي يراعي كل ما سيحتاجه سكان المدينة مستقبلا.

يذكر ان مدينة روابي تعتبر اكبر مشروع انشائي يستثمر فيه القطاع الخاص في فلسطين , وهي مصممة وفقا لاحدث معايير التصميم الهندسية بحيث تلائم الطبيعة الجغرافية للمنطقة وتحافظ على البيئة العامة فيها, فتوفر بذلك مساحات خضراء شاسعة داخل الاحياء السكنية خاصة منتزه وادينا الذي يقع على 135 دونما , وبما يشمله من ملاعب وحدائق ومدرج خارجي واطلالة متميزة.