الأخــبــــــار
  1. الرئيس يعود إلى الوطن بعد قطع زيارته الخارجية لمتابعة تطورات الأقصى
  2. الاحتلال يغلق القدس أمام من هم أقل من 50 عاما
  3. الاحتلال يعتقل 9 مقدسيين بينهم حاتم عبد القادر وعدنان غيث
  4. الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة والعظمى بالقدس 31 مئوية
  5. الازهر الشريف يطالب بتحرك عاجل لانقاذ الاقصى
  6. الكابينت يقرر ابقاء البوابات الالكترونية ويحشد قواته بمحيط الاقصى
  7. اوقاف الخليل تدعو لصلاة الجمعة في ملعب الحسين
  8. وفد عربي يزور الحرم الابراهيمي ضمن مؤتمر الشبابي العربي الاول
  9. مراسلتنا:22 اصابة بالمطاط بينهم اثنان خطيرة في مواجهات قرب باب الاسباط
  10. وفد فلسطيني يدعو اذربيجان للضغط على الاحتلال لإزالة تعدياته بالقدس
  11. وزير الصحة: أولويتنا هي تجهيز مشاف تخصصية مركزية
  12. الاحتلال يخشى انطلاق طائرات دون طيار مفخخة من الضفة
  13. نتنياهو يترأس اجتماعا طارئا في مقر وزارة الجيش لبحث أمر الاقصى الساعة8
  14. قيود احتلالية مشددة على حركة سكان الخليل القديمة
  15. قائد الجيش الإسرائيلي السابق يدلي بشهادته في قضية الغواصات الالمانية
  16. استشهاد شاب في تقوع بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن
  17. قائد الجيش الإسرائيلي السابق يدلي بشهادته في قضية الغواصات الالمانية
  18. الحمد الله: إسرائيل تقابل السلام بالاستيطان وحصار القدس
  19. إسماعيل هنية يدعو ليوم الغضب والنفير العام غدا الجمعة دفاعا عن القدس
  20. الرئيس يطلب من أردوغان التدخل لدى إسرائيل وأمريكا

ذهب ليتعالج فسجن!

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 22:41 )
بيت لحم- خاص معا - ذهب مواطن من سكان مخيم الدهيشة يوم امس للمستشفى بعد شعوره بالام وفوجئ برفض المستشفى تقديم العلاج له بسبب الاضراب، كما وتم رفع دعوى ضده وسجنه.

وقدم المواطن بهجت محمد علي شاهين لـ معا شكوى ضد طبيب في مستشفى بيت جالا الحكومي، رفض تقديم العلاج له حين توجه للمستشفى ورفع ضده دعوى وسجنه.

وقال "انه شعر بالالام في اليد اليسرى وذهب للصيدلية لشراء بعض المسكنات يوم امس الاثنين، الا ان الصيدلي نصحة بالتوجه للمشتشفى".

وتابع: "توجهت بالفعل للمستشفى لغرفة الطوارئ انا وزوج اختي وليد اللحام وفوجئت برد الطبيب المناوب بان المستشفى مضرب ولا يعالج سوى مرض القلب والسرطان، وطلبت منه بالحاح ان يقوم بفحصي لاني مريض لاكنه رفض".

واردف قائلا: "إن مشادة كلامية حصلت بيني وبين الطبيب، الا انها انتهت بطلب الطبيب لرجال الامن لنا وتم وضعنا بغرفة الامن وانا اشعر بالم شديد جدا، وبصعوبة تم اطلاقي للذهاب إلى مستشفى اخر ولكن تم احتجاز هويتي وهوية زوج اختي".

وقال: "توجهت لمستشفى الجمعية العربية وهناك تم تشخيص حالتي وعمل تخطيط طبي وعمل الفحوصات اللازمة، وتم كتابة ادوية لي، وفي طريق العودة ذهبت لاحضر الهويات الا انه تم ارسالهم إلى مركز شرطة بيت جالا، فذهب إلى هناك وطلبوا مني التوجة لمركز شرطة ارطاس، حيث ان الدكتور المناوب رفع قضية ضدنا في المركز بدعوى التهديد، وتم احتجازهم هنالك منذ الساعة 2 فجرا وحتى الرابعة والنصف من مساء اليوم الثلائاء وكذلك تم تحويلهم للمحكمة وخروجهم بكفالة 100 دينار لكلا منهما، وتحديد موعد لمحكمة اخرى في 27-3-2013"

واكد شاهين لـ معا "ان الدكتور ادعى انه شتم الذات الالاهية، قالا انه في تلك اللحظة كان في امس الحاجة لله فلن يشتمه، واكد اقوال الطبيب بانه طلب منه اسمه وحمله مسؤولية حياته بعد الخروج من المستشفى، وقال له "انت لا تصلح لان تكون طبيب انت تصلح لان تكون ميكانيكي".

واوضح شاهين ان الطبيب قال له "لن نعالج المرضى حتى نقبض الرواتب".

واكد انه تقدم بشكوى للهيئة المستقلة لحقوق الانسان.

طبيب المستشفى: لم اتلقى اي شكوى وانا مستعد لفتح تحقيق

من جانبة، وفي اتصال لـ معا مع د. سعيد السراحنة مدير مستشفى بيت جالا الحكومي، اكد انه لم يتلقى اي شكوى من قبل المواطن المذكور وان المستشفى مستعد لاستقبال اي شكوى من قبل المواطن، مبديا استعداده التام لفتح تحقيق في الموضوع، مشيرا انه اذا ما كانت هنالك اي تجاوزرات من قبل الطبيب سيتم التعامل معها.

اما بخصوص الاضراب، اوضح السراحنة انه بالعادة يتم التعامل مع موضوع الاضراب وفق بيان النقابة ويوم امس كان هناك اضراب معلن عنه، وبذلك لا يتم التعامل الا مع الحالات الطارئة وامراض السرطان، مجددا استعداده لسماع شكوى المواطن وعمل اللازم.

الشرطة: تم تقديم شكوى من الطبيب والمستشفى والجمعية العربية اكدت ان المريض بخير

وفي اتصال مع مصدر في الشرطة اوضح ان شرطة المستشفى تدخلت لفض خلاف بين طبيب ومراجعين في المستشفى وتم السيطرة على الخلاف بسبب تخصص او عدم تخصص الطبيب المناوب بتشخيص المريض، موضحا ان المريض ادعى انه الطبيب رفض علاجه بسبب الاضراب.

واشار انه تم تحويل المريض لمستشفى الجمعية العربية، في هذه الاثناء تقدم الطبيب بشكوتين لدى الشرطة ضدد المواطنين بسب الذات الالاهية والتهديد ، مشيرا ان ذلك يحاسب عليه القانون، موضحا انه تم احضار كتاب رسمي من مدير المستشفى يؤكد هذه الشكوى.

واكد ان الشرطة اتصلت بطبيب الجمعية العربية واكد ان المريض يعاني من شد عضلي فقط وتم اعتماد تقرير الطبيب الذي صدر قبل دقائق من زمن التوقيف.

وتابع قائلا: إن المريض المذكور ومرافقه عندما وصلو لمركز بيت جالا لاخذ الهويات كانت المستشفى والطبيب متقدمين بشكوتين للشرطة ضددهما، بما ان الشرطة جهة تنفيذية اصبح ضمن القانون هناك حق للطبيب والمستشفى لمحاسبة المريض، وبناء علية تم توقف هذين الشخصين والتحويل للقضاء.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017