الأخــبــــــار
  1. انتهاء اليوم الاول من حوار فتح وحماس بالدوحة وغدا يستكمل الحوار
  2. يعلون لمجلس المتسوطنات: لن يعود المستوطنون حاليا لمنازل اخذوها بالخليل
  3. اصابة ثلاثة شبان بجراح متوسطة وخطيرة في اطلاق نار بكفر ياسيف بالداخل
  4. نتنياهو: اذا لم تستجب امريكا لاحتياجاتنا الامنية سننتظر الرئيس القادم
  5. شعث: تحرك حزبي دولي لانقاذ القيق
  6. شرطة جنين تعثر على الفتاة التي اختفت اثارها قبل عدة ايام وهي بصحة جيدة
  7. الاحتلال يقرر هدم منزلين في قريه يتما جنوب نابلس
  8. النجاح تعلن الدوام غدا والاتحاد يؤكد استمرار الاضراب في باقي الجامعات
  9. غزة- الصليب الاحمر يستأنف عمله غدا
  10. حماس تثمن مطالبة فنزويلا تشكيل وفد من مجلس الامن لزيارة غزة
  11. القسام تعلن تنفيذ حكم الاعدام بأحد أعضائها لتجاوزاته السلوكية والاخلاق
  12. الصليب الاحمر بغزة قرّر إغلاق مقرّه مؤقتا لمحاولة اقتحام المتظاهرين له
  13. مركز حقوقي يدين قرار محكمة الاحتلال الخاص بالصحفي القيق
  14. استطلاع معا: الغالبية مع الهبة الشعبية
  15. "الثقافة" توقع 5 اتفاقيات بقيمة 115000 دولار
  16. تظاهرة غاضبة امام مقر الصليب الاحمر دعما للقيق بغزة
  17. الاحتلال يوافق على تسليم شهيدين مقدسيين بشروط
  18. نابلس- المحكمة تقرر الإفراج عن الدكتور عبد الستار قاسم بكفالة مالية
  19. استمرار عملية مطاردة منفذ عملية الطعن في رهط البدوية
  20. وفاتان و51 إصابة في 172 حادث إطفاء وإنقاذ خلال الأسبوع الماضي

ذهب ليتعالج فسجن!

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 22:41 )
بيت لحم- خاص معا - ذهب مواطن من سكان مخيم الدهيشة يوم امس للمستشفى بعد شعوره بالام وفوجئ برفض المستشفى تقديم العلاج له بسبب الاضراب، كما وتم رفع دعوى ضده وسجنه.

وقدم المواطن بهجت محمد علي شاهين لـ معا شكوى ضد طبيب في مستشفى بيت جالا الحكومي، رفض تقديم العلاج له حين توجه للمستشفى ورفع ضده دعوى وسجنه.

وقال "انه شعر بالالام في اليد اليسرى وذهب للصيدلية لشراء بعض المسكنات يوم امس الاثنين، الا ان الصيدلي نصحة بالتوجه للمشتشفى".

وتابع: "توجهت بالفعل للمستشفى لغرفة الطوارئ انا وزوج اختي وليد اللحام وفوجئت برد الطبيب المناوب بان المستشفى مضرب ولا يعالج سوى مرض القلب والسرطان، وطلبت منه بالحاح ان يقوم بفحصي لاني مريض لاكنه رفض".

واردف قائلا: "إن مشادة كلامية حصلت بيني وبين الطبيب، الا انها انتهت بطلب الطبيب لرجال الامن لنا وتم وضعنا بغرفة الامن وانا اشعر بالم شديد جدا، وبصعوبة تم اطلاقي للذهاب إلى مستشفى اخر ولكن تم احتجاز هويتي وهوية زوج اختي".

وقال: "توجهت لمستشفى الجمعية العربية وهناك تم تشخيص حالتي وعمل تخطيط طبي وعمل الفحوصات اللازمة، وتم كتابة ادوية لي، وفي طريق العودة ذهبت لاحضر الهويات الا انه تم ارسالهم إلى مركز شرطة بيت جالا، فذهب إلى هناك وطلبوا مني التوجة لمركز شرطة ارطاس، حيث ان الدكتور المناوب رفع قضية ضدنا في المركز بدعوى التهديد، وتم احتجازهم هنالك منذ الساعة 2 فجرا وحتى الرابعة والنصف من مساء اليوم الثلائاء وكذلك تم تحويلهم للمحكمة وخروجهم بكفالة 100 دينار لكلا منهما، وتحديد موعد لمحكمة اخرى في 27-3-2013"

واكد شاهين لـ معا "ان الدكتور ادعى انه شتم الذات الالاهية، قالا انه في تلك اللحظة كان في امس الحاجة لله فلن يشتمه، واكد اقوال الطبيب بانه طلب منه اسمه وحمله مسؤولية حياته بعد الخروج من المستشفى، وقال له "انت لا تصلح لان تكون طبيب انت تصلح لان تكون ميكانيكي".

واوضح شاهين ان الطبيب قال له "لن نعالج المرضى حتى نقبض الرواتب".

واكد انه تقدم بشكوى للهيئة المستقلة لحقوق الانسان.

طبيب المستشفى: لم اتلقى اي شكوى وانا مستعد لفتح تحقيق

من جانبة، وفي اتصال لـ معا مع د. سعيد السراحنة مدير مستشفى بيت جالا الحكومي، اكد انه لم يتلقى اي شكوى من قبل المواطن المذكور وان المستشفى مستعد لاستقبال اي شكوى من قبل المواطن، مبديا استعداده التام لفتح تحقيق في الموضوع، مشيرا انه اذا ما كانت هنالك اي تجاوزرات من قبل الطبيب سيتم التعامل معها.

اما بخصوص الاضراب، اوضح السراحنة انه بالعادة يتم التعامل مع موضوع الاضراب وفق بيان النقابة ويوم امس كان هناك اضراب معلن عنه، وبذلك لا يتم التعامل الا مع الحالات الطارئة وامراض السرطان، مجددا استعداده لسماع شكوى المواطن وعمل اللازم.

الشرطة: تم تقديم شكوى من الطبيب والمستشفى والجمعية العربية اكدت ان المريض بخير

وفي اتصال مع مصدر في الشرطة اوضح ان شرطة المستشفى تدخلت لفض خلاف بين طبيب ومراجعين في المستشفى وتم السيطرة على الخلاف بسبب تخصص او عدم تخصص الطبيب المناوب بتشخيص المريض، موضحا ان المريض ادعى انه الطبيب رفض علاجه بسبب الاضراب.

واشار انه تم تحويل المريض لمستشفى الجمعية العربية، في هذه الاثناء تقدم الطبيب بشكوتين لدى الشرطة ضدد المواطنين بسب الذات الالاهية والتهديد ، مشيرا ان ذلك يحاسب عليه القانون، موضحا انه تم احضار كتاب رسمي من مدير المستشفى يؤكد هذه الشكوى.

واكد ان الشرطة اتصلت بطبيب الجمعية العربية واكد ان المريض يعاني من شد عضلي فقط وتم اعتماد تقرير الطبيب الذي صدر قبل دقائق من زمن التوقيف.

وتابع قائلا: إن المريض المذكور ومرافقه عندما وصلو لمركز بيت جالا لاخذ الهويات كانت المستشفى والطبيب متقدمين بشكوتين للشرطة ضددهما، بما ان الشرطة جهة تنفيذية اصبح ضمن القانون هناك حق للطبيب والمستشفى لمحاسبة المريض، وبناء علية تم توقف هذين الشخصين والتحويل للقضاء.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2016