الأخــبــــــار
  1. الطقس: جو غائم جزئيا وانخفاض على الحرارة
  2. الشرطة الإسبانية تعثر على سيارة استخدمها منفذو هجوم كتالونيا
  3. غرق سفينة عراقية بعد حادث تصادم في المياه الإقليمية
  4. "عملية أمنية كبيرة" في إقليم كاتالونيا الإسباني
  5. الاحتلال يعتقل فلسطينيا تسلل من قطاع غزة
  6. اشتداد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة
  7. وزير خارجية الاردن: الكرة في الملعب الإسرائيلي
  8. نتنياهو يلتقي الرئيس الروسي الاربعاء
  9. وزراء الخارجية العرب: المبادرة العربية قائمة وهي خيار استراتيجي للسلام
  10. استشهاد شاب برصاص الاحتلال على حاجز زعترا بعد طعنه جنديا اسرائيليا
  11. نتنياهو يطلب عشرات ملايين الشواقل لإقامة مستوطنة جديدة
  12. الشرطة: وفاة شاب من الخليل بعد وصوله بحالة حرجة لمشفى بيت جالا الحكومي
  13. فتح: عقد المجلس الوطني ضرورة وطنية ومصلحة استراتيجية
  14. 58 حالة إصابة بالملاريا بين حجاج بيت الله
  15. اصابة اسرائيلي بإطلاق نار في حيفا
  16. الجيش اللبناني يطلق عملية "فجر الجرود" ضد داعش
  17. الطقس: اجواء حارة نسبيا إلى حارة والعظمى المتوقعة في القدس 32 مئوية
  18. مستوطنو "كريات اربع" يرشقون منازل فلسطينية بالحجارة
  19. ترامب يقيل كبير مستشاريه ستيف بانون
  20. اندلاع حريق ضخم في مطار برشلونة الدولي

شرطة الاحتلال تفتح بوابات المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 12:38 )
القدس- معا - فتحت شرطة الاحتلال ظهر اليوم الأربعاء بوابات المسجد الأقصى، وسمحت للمواطنين بالدخول اليه، بعد انتهاء ما يسمى "فترة السياحة الخارجية."

وأفاد شهود عيان ان قوات الاحتلال قامت بإبعاد الحواجز الحديدية عن بوابات الأقصى والطرق المؤدية اليه، وسمحت لكافة المواطنين من الرجال والنساء والأطفال والفتية بالدخول اليه، بعد منعهم منذ ساعات الفجر الأولى لتأمين دخول المستوطنين الى الأقصى بمناسبة ما يسمى "رأس السنة العبرية".

بدوره استنكر الشيخ عزام الخطيب مدير دائرة الأوقاف الاسلامية وشؤون المسجد الأقصى حصار المسجد اليوم، ومنع المصلين من الدخول اليه، مؤكدا على حق المسلمين من كافة ارجاء العالم بالوصول الى المسجد والصلاة فيه، لانه مسجد اسلامي خالص ولا حق لليهود فيه.

ولفت الخطيب الى طلب تقدم به الى الشرطة الاسرائيلية يوم أمس بإغلاق باب المغاربة وعدم ادخال المتطرفين الى الأقصى، تجنبا لحدوث أي مشاكل في ساحات الأقصى حفاظا على حرمته، الا ان الشرطة رفضت ذلك، وقامت بإدخال المتطرفين اليه.

وأوضح ان الشرطة سمحت بإدخال 56 متطرفا الى المسجد الأقصى عبر باب المغاربة وصولا الى باب السلسلة فقط، دون السماح لهم بالقيام بجولتهم الخاصة في رحاب الأقصى.

وفي سياق متصل اصيب الطفل أحمد سعيد مرار برصاص مطاطية بالكتف، خلال مواجهات اندلعت بحارة باب حطة الملاصقة للأقصى، ووصفت اصابته بالطفيفة، ونقل لتلقي العلاج في مستشفى المقاصد.

واعتقلت شرطة الاحتلال فتية وشبان من القدس القديمة عرف من بينهم: ايهاب زغير، ووسام سدر، وطارق الباسطي، وأحمد الصفدي، ومؤيد السلايمة 14 عاما، ونادر حلاحلة.

واندلعت اشتباكات بالايدي بين المواطنين والقوات الاسرائيلية أبواب المسجد الأقصى، خاصة باب الاسباط والسلسلة وباب حطة، كما قامت الوحدات الخاصة باقتحام الاقصى، وحاصرت المصلين في مساجده ورُش عليهم غاز الفلفل مما ادى الى اصابتهم بحالات اختناق شديدة بعد منع طواقم الاسعاف من الوصول اليهم وتقديم العلاج لهم.

منع المفتي وشخصيات دينية واعتبارية من دخول المسجد الأقصى

منعت قوات الاحتلال الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية،وعدد من شخصيات دينية واعتبارية أخرى من دخول المسجد الأقصى واحتجزتهم على مدخل باب حطة، وذلك تزامناً مع تسهيلها عملية اقتحام حرمات المسجد وساحاته من قبل المتطرفين اليهود.

وناشد المفتي المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني وكل من يستطيع الوصول إلى القدس تكثيف شد الرحال إليه، مطالبا المجتمع الدولي إيقاف القيود الإسرائيلية التي تحول دون وصول المصلين إليه.

وناشدت دار الإفتاء جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والزعماء العرب والمسلمين وقادة العالم المبادرة إلى عمل جاد تجاه الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الفلسطينية، والسماح لأصحابها بممارسة شعائرهم وعباداتهم بحرية.

الاحتلال يحاصر المرابطين داخل المسجد القبلي

وحاصرت قوات الاحتلال صباح اليوم الاربعاء المرابطين داخل المسجد القبلي بالمسجد الاقصى، واغلقت بواباته بالسلاسل الحديدية، كما قامت برش غاز الفلفل باتجاه المصلين.

وأفاد الشيخ عزام الخطيب مدير دائرة الأوقاف وشؤون المسجد الأقصى أن ساحات المسجد الأقصى تشهد توترا بسبب التواجد المكثف لقوات الاحتلال في ساحاته، لافتا الى محاصرة المصلين في المسجد القبلي.

وأفاد أن شرطة الاحتلال سمحت للمتطرفين اليهود باقتحام المسجد، حيث تم ادخال حتى الآن أكثر من 40 مستوطنا على شكل مجموعات.

وأضاف أحد المرابطين داخل المسجد الأقصى لـ معا ان المواجهات مع قوات الاحتلال تجددت داخل ساحات الأقصى، (عند باب عيادة الأقصى) فيما قامت القوات الخاصة برش غاز الفلفل بكثافة على المرابطين داخل المسجد، مما أدى الى اصابة العديد منهم بحالات اختناق، ومن بينهم 3 نساء.

كما وقعت اشتباكات محدودة صباحا داخل ساحات المسجد الاقصى، بين الشبان وقوات الاحتلال المنتشرة في ساحاته، بعد قيام 8 مستوطنين باقتحامه من باب المغاربة.

وأفاد شهود عيان لمراسلة وكالة معا ان الشبان تصدوا لمجموعة المتطرفين التي قامت باقتحام الاقصى بمناسبة "رأس السنة العبرية"، وألقوا الحجارة باتجاههم وباتجاه شرطة الاحتلال المنتشرة منذ ساعات الفجر في ساحات الأقصى، كما علت أصوات التكبيرات من "المرابطين".

وأضاف أحد الشهود أن الشرطة اجبرت على اخراج المستوطنين من باب المغاربة على الفور، دون اكمال جولتهم.

وفرضت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء قيودا على ادخال المصلين من الرجال والنساء الى ساحات المسجد الأقصى.

وعلمت وكالة معا ان شرطة الاحتلال تمنع من هم دون الـ50 عاما من الرجال من دخول المسجد الأقصى، للصلاة والتواجد فيه، كما تفرض الشرطة المنتشرة على أبواب المسجد القيود على دخول النساء الى الأقصى، وتمنع حتى اللحظة دخول طلبة مدارس الأقصى الشرعية من الوصول الى مقاعدهم الدراسية.

وقال أحد المعتكفين في الأقصى أن حوالي 50 شابا اعتكفوا ليلة أمس بالمسجد القبلي، رغم محاولة اخراجهم من قبل شرطة الاحتلال، علما انها حاولت صباح اليوم التمركز على ابواب المسجد لاجبار الشبان على الخروج لكنهم رفضوا، وقام أفراد من الشرطة بتصوير كافة المعتكفين.

وأوضح المرابطون على أبواب الأقصى أن الشرطة منعتهم من الدخول واداء صلاة الفجر في الأقصى.

واعلن اليوم الاربعاء عن "يوم نفير" لصد الاقتحامات الجماعية للأقصى عشية "رأس السنة العبرية"، ويعتبر اليوم بداية موسم الأعياد اليهودية، ومن المتوقع أن يتجمع اليهود بأعداد كبيرة عند حائط البراق مع أول أيام العيد، اضافة الى التجمع عند بركة عين سلوان جنوب المسجد الاقصى.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017