الأخــبــــــار
  1. منخفض جوي مساء الاحد القادم ومنخفض آخر يتبعه نهاية الشهر
  2. إصابة 3 مستوطنين جراء إلقاء حارقات بين "إيتمار" و"ألون موريه" في نابلس
  3. إصابتان بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع صوب مجموعة من الشبان شرق رفح
  4. إطلاق النار باتجاه سيارة "حاولت دهس جنود" قرب أريحا ولاذت بالفرار
  5. ترامب: آن الأوان لتعترف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان
  6. انفجار جسم معلق ببالون داخل إحدى مستوطنات غلاف غزة دون إصابات
  7. إصابة شاب برصاص الاحتلال بالقدم شرق البريج وسط قطاع غزة
  8. مخابرات الاحتلال تمنع فعالية بمناسبة عيد الأم في القدس
  9. البيت الأبيض: ترامب يستقبل نتنياهو الأسبوع المقبل
  10. أبوردينة: هناك مفترق طرق قادم في العلاقة مع حماس وإسرائيل وامريكا
  11. فصائل ومؤسسات بيت لحم: الماراثون الدولي قائم غدا كجزء من النضال
  12. عساف: الاعلام لن يتوقف عن القيام بواجبه تجاه أبناء شعبنا في القطاع
  13. عساف: حماس تسعى لمنع الاعلام الرسمي من العمل في القطاع
  14. ابو ردينة:شعبنا يتعرض لهجمة من اسرائيل وحماس وما يحدث لن يغير المشهد
  15. أبو ردينة: لن نقبل بدولة فلسطينية دون القدس وغزة
  16. الاحتلال يعتقل فتاة قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  17. مستوطن يدهس مواطنا قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  18. تقرير للأمم المتحدة: فنلندا أسعد دول العالم
  19. حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  20. ملك الاردن: القدس بالنسبة لي خط أحمر

افتتاح أول مجمع تكنولوجي لرياديي الأعمال في فلسطين

نشر بتاريخ: 09/04/2014 ( آخر تحديث: 09/04/2014 الساعة: 15:34 )
رام الله - معا - أطلقت مؤسسة قيادات أول مُجمع للتكنولوجيا لرياديي الاعمال في فلسطين تحت اسم eZone. خلال حفل في قاعة المؤتمرات في المؤسسة تحت رعاية د.محمد مصطفى نائب رئيس الوزراء، وشهد الحفل حضوراً حاشداً ضم عشرات الدبلوماسيين والمؤسسات التنموية العاملة في قطاع التنمية الاقتصادية والمستثمرين والمهتمين في مجال الريادة والتكنولوجيا.

وسيقدم المجمع العديد من الخدمات المساندة للرياديين الفلسطينيين العاملين في قطاع تقنيات الويب والموبايل، حيث يوفر على مساحة 850 متراً مربعاً مرافقاً لاحتضان الشركات العاملة في مسرعة الاعمال «فاست فوروورد»، ومكاتب تتسع لتسع شركات أخرى تعمل في مجال التكنولوجيا إضافة إلى قاعات للتدريب والاجتماعات مخصصة لاستخدام العاملين في مجتمع الريادة والتكنولوجيا في فلسطين.

من جهته، قال نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية د.محمد مصطفى، إن هذا المركز الجديد سيستقطب عددا كبيرا من الشركات الصغيرة والمبدعين في مجال التكنولوجيا، من أجل البدء بأعمالهم في هذا المركز الذي سيوفر لهم خدمات جديدة وكثيرة تتنوع بين التجارية والفنية والمالية.

وأضاف أن هذا المركز، يمكن أن ينتج عددًا كبيرًا من الشركات الفلسطينية المنتجة في قطاع الأعمال، خاصة تكنولوجيا الأعمال.

وتخلل الفعالية حلقة نقاش جمعت كل من القنصل العام للولايات المتحدة السيد مايكل راتني ورئيس بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية دافيد هاردن والمدير العام لمؤسسة التعاون د.تفيدة جرباوي ورئيس مجلس ادارة مؤسسة "عهد جديد من أجل فلسطين زاهي خوري ومديرة برنامج الاقتصاد الرقمي في مؤسسة ميرسي كوربس إليانا مونتوك حيث دار النقاش حول برامج دعم الريادية في فلسطين.

ويأتي هذا المجمع كخطوة جديدة لتحقيق رؤيا مؤسسة قيادات المتمثلة في اقتصاد فلسطيني مستقل يرتكز على الصناعات الابداعية. وعملت المؤسسة في الأعوام الخمس الماضية على تآسيس نواة فاعلة لهذا الاقتصاد من خلال برامج التدريب التقنية، توفير خدمات الارشاد والاستشارات الادارية، برامج حاضنة الأعمال، ومؤخراً من خلال مسرعة الاعمال «فاست فوروورد» التي تقوم بتنفيذ استثمارات بقيمة تفوق 50،000 دولار أمريكي في شركات التكنولوجيا الفلسطينية.

وقدمت المؤسسة منذ عام 2012 خدماتها لخمس وأربعين شركة فلسطينية ناشئة وقامت بالاستثمار في سبع شركات أخرى حيث قامت برامج المؤسسة بخلق مئات فرص العمل للشباب الفلسطيني.

وأوضح شادي العطشان، مدير المؤسسة، أهمية العمل في هذا القطاع "هناك 400 مليون متحدث للغة العربية وأكثر من 80 مليون مستخدم للانترنت.

يشكل هذا الواقع فرصة واعدة للوصول إلى أسواق جديدة كانت في السابق غير متوفرة للرياديين في الوطن العربي حيث أن منتجات الرياديين أضحت قادرة على الوصول إلى المستهلك في بيته. لذلك فإن مؤسستنا تعمل على توفير الأسس اللازمة لنمو هذا القطاع في فلسطين لما سيكون له من الأثر في تنشيط الاقتصاد الفلسطيني وخلق فرص عمل مستدامة للشباب الفلسطيني لأننا نرى فلسطين مستعدة لأن تكون أمة للريادة في الوطن العربي في المستقبل القريب.

وأضاف العطشان "لقد نجحنا في حشد العديد من الجهات خلف هذه الرؤيا نظراً لأهمية الفرصة التي توفرها لتحقيق التنمية الاقتصادية، حيث أن هذه المبادرة شهدت دعماً من مؤسسة التعاون، الوكالة الامريكية للتنمية، والقنصلية الأميركية العامة في القدس، ومؤسسة ميرسي كوربس وصندوق الأوبيك للتنمية الدولية ومؤسسة فلسطين من أجل عهد جديد. لم يسبق أن شهدنا إجماعاً من قبل المؤسسات التنموية في فلسطين خلف أي مبادرة كما نشهد اليوم خلف مبادرة مجمع التكنولوجيا eZone."

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018