الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هلال القدس يحتضن لقب بطولة كأس فلسطين لكرة القدم

نشر بتاريخ: 11/04/2014 ( آخر تحديث: 13/04/2014 الساعة: 19:43 )
بيت لحم - معا - عمر ووجدي الجعفري : من القدس جاءوا ، ومن الجنوب زخفوا التقوا في الوسط ،عزفوا اهل القدس للوطن والعاصمة فردت عليهم الظاهرية الوطن بمقلة العيون نحرسه وبدماء الشهداء نرويه.
غنت الظاهرية "شدوا الهمة" فرد الهلال "لاكتب اسمك يا بلادي ع الشمس اللى ما بتغيب "
الرجوب كان حاضرا وصافح الفريقين، محمد بدير اطلق صافرة البداية والمباراة كانت هلالية بركلات الجزاء الترجيحية ، فرحت القدس واذا فرحت فالوطن كله يفرح ، فمن اغلى من القدس ؟؟؟
في نهائي الكأس الذي جمع هلال القدس والظاهرية مساء اليوم فاز فريق الهلال بكأس فلسطين بركلات الترجيح وبالنتيجة 4/2 بعدما انتهى الوقت الاصلي للمباراة التي جرت على استاد الخضر بالتعادل الايجابي بهدف .

تشكيلة الظاهرية: غانم محاجنة، محمد كبها، وسيم هلون، هلال الصانع، مصعب البطاط، مجد يونس، ايمن مناع، احمد ماهر، فادي زيدان، مصطفى ابو رحال.
تشكيلة الهلال: خالد عزام، تامر صلاح ،عبد الله جابر، محمد ابو داوود، احمد ميعاري، هشام الصالحي، حسام ابو صالح، نديم البرغوثي، عمر مسارعي، عبد عكاوي، روبيرتو كتالون.

|274676|
الحكام : محمد بدير، احمد ذوقان، فاروق عاصي، ناصر البلبول رابعا.
مراقب المباراة: فادي اللحام، مقيم الحكام: ميشيل حنانيا.
الملابس:
لعب الهلال بالملابس الزرقاء الكاملة.
لعب الظاهرية بالملابس الخضراء الكاملة.
الجمهور: 4000 متفرج.

الشوط الاول:
عكاوي كان اول المجربين بعد ركلة البداية مباشرة توغل في العمق ومرر كرة عرضية باتجاه مرمى الظاهرية لم يحسن غانم محاجنة حارس الغزلان السيطرة عليها وصلت ابو صالح سددها خارج الميدان.
انحصر اللعب وسط الميدان واظهر الهلاليون بهدوء اعصابهم براعة في التمرير وركزوا في تمريراتهم العرضية على المنطقة الامامية في ظل وجود كتلون وابو صالح الذي ابدا تعاونا واضحا مع محمد ابو داوود الذي شغل مركز الظهير الايمن وكان يتوغل بين الحين والاخر في الميمنة.
غابت الظاهرية وظهر مجد يونس وكذلك هلال الصانع.

الدقيقة 18 مجد يونس تصدى لكرة ثابتة سددها لولبية كادت ان تصيب الشباك الهلالية في الزاوية البعيدة عن الحارس.
الدقيقة 28 بدد حسام ابو صالح السكون المسيطر والخمول الذي ظهرت فيه الدقائق الاولى من المباراة بعد ركنية من كتلون ارسلها ارضية الى الخلف سددها المتأهب حسام ابو صالح عانقت الشباك معلنة هدف السبق.

الدقيقة 29 حاولت الظاهرية الرد بسرعة وبعد هجمة مباشرة سددها الصانع ابعدها خالد عزام في ظل دربكة امام مرمى الهلال.
في الدقيقة 31 توالت الهجمات وكاد ابو صالح ان يتسبب في اصابة الشباك الظهراوية بعد ان تحامل على نفسه ولحق بكرة مررها عرضية ومن هفوة دفاعية مرت امام اعين لاعبي الهلال دون ان تجد من يسددها؟
|274677|
الدقيقة 37 مصعب البطاط المدافع الايمن للظاهرية توغل من جهة الميمنة وسدد كرة مباشرة سيطر عليها خالد عزام.
اخر الهجمات كانت في الدقيقة 41 دربكة امام مرمى الهلال استمات لاعبو الهلال في ابعادها بعد ان سددها الزيناتي وبعد دقيقتين فشل الزيناتي نفسه في تسديد كرة اخرى اوصلها له هلال الصانع خرجت بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بتقدم الهلال 1-صفر.


الشوط الثاني:
تبديل بخروج ايمن مناع ودخول يحيى السباخي، بدأ فريق الظاهرية مهاجما خاصة بعد الاداء المتواضع الذي قدمه الفريق في الشوط الاول، انتقل ابو داوود للعب دور رأس الحربة في فريق الهلال فيما تراجع حسام ابو صالح الى المنطقة الدفاعية حيث ركز الهلاليون على دفاعاتهم.
الدقيقة 9 احمد ماهر رقص طربا على وقع الهدف الذي سجله بعد ان احتسب الحكم ركلة جزاء سددها بقوة على يمين الحارس معلنا عن هدف التعادل الذي اعاد الروح للجماهير الظهراوية التي تواجدت بالالاف على مدرجات الملعب.

بطاقة صفراء للاعب عبد الله جابر.
الدقيقة 18 استبسل غانم محاجنة في الذود عن مرماه وصد كرتين خطيرتين في دقيقتين متتاليتين، الاولى كانت بعد ان اهدى محمد ابو داوود كرة على طبق من ذهب الى عبد عكاوي سددها بقوة تألق محاجنة في صدها، والثانية بعد ان سدد عمر مسارعي قذيفة هائلة ارتقى لها محاجنة وأخرجها من سقف المرمى.
انذار هشام الصالحي.

خالد عزام كان لكرة يحيى السباخي بالمرصاد بعد ان دار حول نفسه وسدد كرة من داخل الجزاء جاءت بين احضان الحارس.
تبديل في صفوف الظاهرية بخروج فادي زيدان ودخول محمد صالح.

انذر الحكم محمد ابو داوود
جرت بعدها احداث غيلار مبررة وخشونة متعمدة اضطر الحكم الى اخرج البطاقة الصفراء الثانية للاعب حسام ابو صالح فخرج من الميدان ليلعب الهلال ب 10 لاعبين ، وبعدها مباشرة اضطر الحكم الى رفع البطاقة الحمراء في وجه اللاعب وسيم هلون ليلعب الظاهرية ب 10 لاعبين .
زاد الهلال من ضغطة وشنوزا سلسلة من الهجمات اطلق الحكم بعد انتهاء الوقت الاضافي صافرته معلنا انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي ليصار الى ركلات الترجيح .

ركلات الترجيح :
اخفق الظهراوي في التسجيل مرتين فيما سجل الهلاليون اربع ركلات التنتهي المباراة بفوز الهلال 4/2

سجل للهلال :كاتلون - احمد ميعاري - عبد عكاوي وتامر صلاح .
سجل للظاهرية مصعب البطاط ويحيى السباخي فيما اخفق في التسجيل محمد كبها واسلام الزيناتي .

وفي نهاية اللقاء سلم اللواء جبريل الرجوب كأس بطولة الدوري لفريق الهلال فيما سلم فريق الظاهرية الميداليات الفضية .