الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقصف 50 هدفا والعملية العسكرية تتدحرج لتشمل اقتحام بري

نشر بتاريخ: 08/07/2014 ( آخر تحديث: 08/07/2014 الساعة: 12:21 )
بيت لحم - معا - قال الجيش الاسرائيلي انه قصف 50 هدفا خلال طلعات جوية وبحرية على في قطاع غزة منذ ساعات مساء أمس حتى فجر اليوم الثلاثاء من ضمنها 4 منازل.

وقد نفذت عمليات القصف من قبل الطيران الحربي الاسرائيلي باستثناء 3 أهداف من سلاح البحرية الاسرائيلي .

ووصل رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو الى مدينة تل أبيب لعقد مشاورات أمنية في مقر قيادة الجي ، وسط تقديرات بعدم توسيع العملية العسكرية والاكتفاء بالقصف من الجو والبحر .

في حين أكد مصدر عسكري وصف بالكبير وفقا للمواقع العبرية بأن الجيش يستعد لعملية عسكرية واسعة وطويلة، وتكون كافة الخيارات مفتوحة حسب التطورات الميدانية .

في حين قال الوزير عوزي لاندو انه لا يوجد لاسرائيل مصلحة للعودة الى قطاع غزة ، ولكن مع استمرار القصف الصاروخي من القطاع قد نجد انفسنا مجبرين على تنفيذ عملية عسكرية برية واسعة داخل قطاع غزة .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد أكدت مصدر عسكري اسرائيلي بأن الجيش نفذ سلسلة عمليات ردا على عمليات اطلاق الصواريخ مساء أمس، ونفذ تعليمات وقرارات المجلس الوزراء المصغر "الكابينيت" بتوسيع العمليات ضد قطاع غزة ، حيث تم قصف 4 منازل لقيادات من حركة حماس وجرى تدميرها، في حين تم قصف 18 منصة اطلاق صواريخ و10 مواقع للدعم اللوجستي ومخازن سلاح، ونفذت الطائرات العسكرية عمليات القصف باستثناء 3 عمليات قصف جاءت من البحر .

وقال مصدر عسكري اسرائيلي ان قيادة الجيش اعدت عملية تتصاعد بصورة تدريجية وفقا للتطورات على الارض, كما يواصل الجيش حشد القوات البرية بمحاذاة قطاع غزة استعدادا لان تشمل العملية اقتحاما بريا.

واشار المصدر الى انه يتم الاستعداد لاستدعاء وحدات احتياط اضافية واضاف ان قيادة الجيش تاخذ بنظر الاعتبار احتمال اقدام التنظيمات على اطلاق الصواريخ بعيدة المدى من القطاع التي قد تستهدف اواسط اسرائيل.