الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل القصف على المدن الاسرائيلية والقسام تتبنى قصف ايرز بـ23 قذيفة

نشر بتاريخ: 24/08/2014 ( آخر تحديث: 24/08/2014 الساعة: 17:56 )
بيت لحم- معا - تواصل القصف الصاروخي الفلسطيني اليوم "الأحد" على مناطق وأهداف إسرائيلية مختلفة فشهدت الساعات الأخيرة سقوط 4 صواريخ فلسطينية في منطقة "اشكول" أدت إلى اندلاع حريق كبير في المكان.

وأضافت المصادر الإسرائيلية إن القبة الحديدة اعترضت صاروخين فوق سماء " بار توفيا" واثنان آخران فوق "حوف اشكلون" .

واعترفت إسرائيل بإطلاق الفصائل الفلسطينية حتى ساعات الظهر أكثر من 50 صاروخا إضافة لعدد كبير من القذائف، اصابت إحداها 3 أشخاص قرب معبر ايرز شمال القطاع .

ونالت تل أبيب هي الأخرى حصتها من القصف على شكل صاروخ واحد قالت إسرائيل بأنه داهم المدينة دون ان تدوي صفارات الإنذار.

وأدى صاروخ أطلقته المقاومة باتجاه مدينة سديروت في النقب إلى اندلاع حريق، دون ان يؤدي إلى اصابات.

وذكرت مصادر في الشرطة وهيئة الطوارئ الإسرائيلية أنه في الساعة الأخيرة من ساعات عصر اليوم الأحد سقط صاروخ في منطقة مفتوحة قريبا من مدينة سديروت دون اصابات بشرية، مسفرا عن اندلاع حريق في هشيم.

كما أصيب ثلاثة أشخاص، أحدهم بصورة خطيرة، جراء سقوط قذيفة هاون في حاجز ايريز. وتم نقل الجرحى إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان، حيث أدخل أحدهم إلى غرفة العمليات.

وعلم مراسل "معا" في النقب أن المصابين الثلاثة هم من عرب رهط والقدس الشرقية. واندلع حريق في المكان وتعمل سيارات الاطفاء على إخماده

من جهتها أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس اليوم قصف موقع ايرز 23 قذيفة هاون.

ونشرت كتائب القسام تفاصيل العملية وقالت "قام مجاهدونا على مدار الأسبوع الماضي برصد قاعدة "إيرز" العسكرية، والتي تضم موقعاً يتبع للاستخبارات العسكرية الاسرائيلية، ومن خلال الرصد والمتابعة تبين أن أحد الباصات العسكرية يحضر للمكان في تمام الساعة الواحدة ظهراً، ويقوم بنقل الجنود والضباط العاملين في مقر الاستخبارات وفي تمام الساعة الواحدة وخمس دقائق من ظهر اليوم الأحد وفور قدوم الجنود والضباط تم استهداف المكان من 3 محاور وعلى مدار ساعة ونصف بـ (15) قذيفة هاون من عيار 61 ملم و(8) قذائف هاون من عيار 120 ملم".

وأكد مقاتلو كتائب القسام وقوع عددٍ كبيرٍ من الجنود بين قتيلٍ وجريحٍ، وقالت الكتائب "اعترف الاحتلال حتى الآن بإصابة 6 من جنوده 3 منهم بحالة الخطر، كما أدى القصف القسامي إلى اشتعال النار وانقطاع الكهرباء عن المكان.