الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نوّاب من البرلمان الأوروبي يحلّ ضيفاً على بلدية بيت لحم

نشر بتاريخ: 06/09/2014 ( آخر تحديث: 06/09/2014 الساعة: 14:49 )
بيت لحم -معا - استقبل نائب رئيس بلدية بيت لحم يوم أمس وفداً من الكتلة الشيوعية من البرلمان الأوروبي برئاسة النائبة الآيرلندية مارتينا آندرسون رئيسة لجنة العلاقات مع المجلس التشريعي الفلسطينية في البرلمان الأوروبي بالإضافة الى 16 نائبا أوروبيا.

وشارك في الاستقبال أعضاء المجلس البلدي حنا حنانيا وعوض شوكة وخليل المعطي وموظفة العلاقات العامة والاعلام كارمن غطاس وسكرتيرة مكتب رئيس البلدية اكرام جحا.

ورحب المهندس جحا بالوفد البرلماني وثمّن لهم زيارتهم التضامنية مع الشعب الفلسطيني وخاصة بما تمثّلت به من دعم وتأييد خلال العدوان الاسرائيلي على غزة.

ثم قدم المهندس جحا شرحاً عن واقع الحياة في المدينة وعن التحديات التي يواجهها الموطنون متطرقاً الى اعداد السكان ومصادر الدخل ومنغصات الاحتلال التي تتمثل بجدار الفصل العنصري الذي التف حول المدينة وصادر العديد من أخصب أراضيها ومشكلة نقص المياه وعدم مقدرة الوصول اليها. وأكد أنه بالرغم من كل ما يعاني منه الشعب الفلسطيني من تحديات الّا أنه يؤمن بالسلام ويسعى لتحقيقه.

من جهتها أعربت النائب آندرسون عن سعادتها وفخرها بالتواجد في مدينة المهد، وشكرت المهندس جحا والأعضاء على استضافتهم للوفد البرلماني المشارك من ستة دول أوروبية والذين يمثّلون 52 نائباً. وأضافت ان زيارة الوفد تهدف للتعرف على أحوال الاراضي الفلسطينية على أرض الواقع وليستمعوا لشهادة مباشرة من أبنائها وللتعرف على تطلعاتهم المستقبلية.

وقالت آندرسون: سنعود الى بيوتنا وقلوبنا ثقيلة من كل ما رأينا وشهدنا من ظلم بحق الشعب الفلسطيني خاصّة بعد أن مُنعنا من الدخول الى غزة، لذلك ستكون رسالتنا أن نتحدث عمّا رأينا ونعمل نحو تحقيق السلام في فلسطين".