الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء حملة للتوعية بالمقاطعة في بيت ساحور

نشر بتاريخ: 02/01/2015 ( آخر تحديث: 02/01/2015 الساعة: 12:32 )
بيت لحم - معا- أنهت لجنة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية في بيت ساحور حملة توعية وتعريف شملت عددا من اللقاءات مع الطواقم التدريسية في تسع مدارس في مدينة بيت ساحور.

وشملت اللقاءات المعلمين في مدارس: الحكومة بنات ثانوي وإعدادي، الحكومة ذكور ابتدائي واعدادي وثانوي ومدارس اللوثرية والرعاة والكاثوليك واللاتين.

وهدفت الحملة إلى التوعية بضرورة مقاطعة البضائع الاسرائيلية واستبدالها بمنتجات وطنية سواء كان ذلك في مجال السلع التموينية أم في القطاع الصحي أو في قطاع الانشاء.

وشارك في اللقاءات إضافة إلى أعضاء لجنة بيت ساحور ممثلون من اللجنة الوطنية للمقاطعة.

وخرجت عن اللقاءات تشكيل لجان عمل في المدارس بهدف التواصل مع اللجنة المحلية واقامة النشاطات داخل وخارج المدرسة.

والجدير بالذكر أن لجنة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية في بيت ساحور قد تأسست منذ خمس شهور في اجتماع موسع ضم ممثلين عن القوى السياسية ومؤسسات المدينة وقد أقامت عدداً من الأنشطة منها اصدار بوسترات وتنظيم ندوات وورش عمل ولقاءات مع أصحاب المحال التجارية والأطباء والصيادلة. كما قامت اللجنة بعض فيلم "المطلوبات ال 18" عدة عروض وهو الفيلم الذي يتناول حملة المقاطعة والعصيان المدني لمواطني بيت ساحور في الانتفاضة الأولى وهو من اخراج عامر الشوملي من نفس مدينة بيت ساحور وهو الفيلم الذي حاز على جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان أبو ظبي السينمائي وجائزة التانيت الذهبي في مهرجان قرطاج الدولي قبل نحو شهر.