السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الطلابية في جامعة نورث ويسترن الأميركية تقاطع إسرائيل

نشر بتاريخ: 22/02/2015 ( آخر تحديث: 22/02/2015 الساعة: 13:27 )
الحكومة الطلابية في جامعة نورث ويسترن الأميركية تقاطع إسرائيل
إلينوي - معا- التحقت جامعة نورث ويسترن بقائمة المعاهد الأكاديمية الأميركية التي تقاطع إسرائيل والشركات الأميركية التي تتعامل مع الاحتلال الإسرائيلي، وفق ما ذكره منسق تحالف منظمات مقاطعة إسرائيل في الولايات المتحدة الأميركية سنان شقديح، لدائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية.

وقالت دائرة شؤون المغتربين، في بيان صحفي إن الحكومة الطلابية للجامعة مررت خلال اجتماع في مقرها الرئيسي بشيكاغو قرارا بمقاطعة 6 شركات أميركية تتعامل مع الاحتلال الإسرائيلي بواقع 24 صوتا مع المقاطعة، و22 ضد، و3 امتناع.

وأضافت قالت أن عدد الطلبة الذين يدرسون في جامعة نورث ويسترن، التي لها عدة فروع في ولاية إلينوي، يتجاوز 22 ألف طالب، وأنها تقدم 130 تخصصا مختلفا لطلبة البكالوريوس ونحو 150 تخصصا لطلبة الدراسات العليا.

وأوضحت دائرة شؤون المغتربين أن أهمية الجامعة تمكن في أن معظم طلبتها هم مهنيون من طلبة الدراسات العليا المسائية ممن يعملون بوظائف خلال النهار، إضافة إلى أنها تعد من الجامعات الأولى على مستوى الولايات المتحدة الأميركية بمعدل قبول للطلبة لا يزيد عن 13%، وهي جامعة خاصة لكنها تتلقى تمويلا من الحكومتين الفدرالية والمحلية.

وشمل قرار المقاطعة 6 شركات أميركية أهمها: بوينغ، ولوكهيد مارتن، وهيوليت باكارد، وG4S، وكاتربيلر، لأن منتجات هذه الشركات تستخدم من قبل إسرائيل بانتهاك حقوق الإنسان في فلسطين، وفقا للقرار.