الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوا تعقد دورة لوحدة حماية الأسرة حول التعامل مع قضايا العنف

نشر بتاريخ: 26/02/2015 ( آخر تحديث: 26/02/2015 الساعة: 16:29 )
رام الله-معا- عقدت مؤسسة سوا دورة تدريبية لعدد من أفراد وحدة حماية الأسرة في الشرطة من مختلف المحافظات، حول التعامل مع قضايا العنف .
وتضمنت الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة ايام، مواضيع حول كيفية التعامل مع قضايا النساء والأطفال ضحايا العنف بكافة أشكاله، والتعرف على المصطلحات والمفاهيم العلمية في تعاملهم بهذه القضايا، بالإضافة لمناقشة قانون حماية الأسرة من العنف.
وأكد المقدم جهاد الحاج علي ممثل وحدة حماية الأسرة في الشرطة، على ضرورة استمرار هذه المبادرات التي تتعلق بقضايا العنف الأسري والأحداث، منوها أن الوحدة تعتبرها مهمة إنسانية أكثر من كونها مهمة عملية، على أن يتم التعامل مع الضحايا من الجانب الانساني.

وخلال مداخلته اعتبر المستشار القانوني لمؤسسة سوا المحامي جلال خضر، هذه التدريبات بداية علاقة مهنية بين سوا ووحدة حماية الأسرة في الشرطة، خاصة في القضايا التي تصل لسوا وتتعلق بمجال عمل الوحدة.
وأضاف خضر، أن دور المؤسسة والوحدة هو التعاون وعدم التميز، كون الأسرة الفلسطينية متماسكة، وغالبا ما يلجئ الأفراد لحل القضايا عشائريا، وأحياناً ما يكون الحل العشائري مجحف بحق المرأة والطفل .
وأكد خضر على أهمية التفريغ النفسي لأفراد وحدة حماية الأسرة في الشرطة، بحكم طبيعة العمل الصعب الذي يعملون به، وأهمية وجود خبير نفسي داخل الوحدة، لخصوصية القضايا التي يعملون بها.
وقال المشاركون، إن ما ميز هذه الدورة هو احترام وجهات النظر، والابتعاد عن الاسلوب النمطي في تمرير المواضيع، واعتمادها على الحوار والنقاش، وأكدوا على ضرورة استكمال هذه الدورات الهامة، وطرح مواضيع ومفاهيم جديدة.