الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

انتخاب رفعت صباح نائباً لرئيس الحملة العالمية للتعليم

نشر بتاريخ: 26/02/2015 ( آخر تحديث: 26/02/2015 الساعة: 22:26 )
انتخاب رفعت صباح نائباً لرئيس الحملة العالمية للتعليم

جوهانسبيرغ - معا - أنتخب رفعت صباح السكرتير العام للحملة العربية للتعليم و مدير عام مركز إبداع المعلم نائباً أول لرئيس مجلس إدارة الحملة العالمية للتعليم التي تضم في عضويتها ما يقارب 109 ائتلافات من أكثر من مئة دولة.

وتعتبر الحملة العالمية للتعليم من أكبر و أهم الحركات التربوية التي تأسست خلال 15سنة الماضية بحيث تضم في عضويتها مؤسسات غير حكومية ونقابات المعلمين واتحادات عمالية ونسويه وشبكات إقليمية ودولية تعمل في مجال التعليم والإعاقة والطفولة والشباب.

وتعمل الحملة على ضمان وصول جميع الأطفال دون تمييز إلى تعليم شامل وجامع ونوعي وتحاول الحملة العالمية على توفير التمويل اللازم لتمكين أعضائها من الحشد والمناصرة من أهداف التعليم للجميع.

يذكر ان الحملة العربية للتعليم التي يمثلها السيد صباح في المجلس الدولي للحملة العالمية للتعليم تأسست عام 2008 بمبادرة من مركز إبداع المعلم في فلسطين ، حيث بادر المركز من خلال علاقاته الإقليمية والدولية من مساعدة المؤسسات و الاتحادات و النقابات العربية على تشكيل ائتلافات تربوية التي انضمت إلى الحملة العالمية فيما بعد.

وبعد ان كانت الحملة العربية مستبعدة ،أصبحت تمثل بعضوين في مجلس الإدارة للحملة العالمية للتعليم و إلتحق في عضويتها مئات المؤسسات و الاتحادات و النقابات والشبكات العاملة في مجال التعليم .

الجدير بالذكر ان انتخابات المجلس الدولي للحملة العالمية للتعليم تجري مرة كل أربع سنوات و كان الصباح عضواً في الفترة السابقة.

يذكر ان الصباح يمثل العالم العربي في المجموعة الاستشارية الدولية للمنظمات غير الحكومية التابعة لليونسكو وهي المجموعة التي تقود جميع الاستشارات والاتصالات حول العلم للمؤسسات غير الحكومية لتطوير موقف موحد من أهداف التعليم للجميع