الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

ليبرمان يدعو لطرد العرب

نشر بتاريخ: 28/02/2015 ( آخر تحديث: 01/03/2015 الساعة: 15:17 )
ليبرمان يدعو لطرد العرب
تل أبيب - معا - دعا أفيغدور ليبرمان، وزير الخارجية الإسرائيلي، إلى طرد من وصفهم بـ"المتطرفين العرب" من إسرائيل، وقال إنه ينبغي التعامل معهم كما تعاملت مصر مع حركة حماس. يأتي ذلك بعد يومين من تصريحه بأن نسبة العرب البالغة 20% من السكان مؤقتة.

وقال زعيم حزب "يسرائيل بيتينو"، اليوم السبت، معقبا على التظاهرة التي نظمت في وادي عارة ضد زيارة رئيسي حزب "المعسكر الصهيوني"، يتسحاك هرتسوغ وتسيبي ليفني، إن "تظاهرة العرب ضد هرتسوغ وليفني هي دليل إضافي لكل من يريد - بمن فيهم هرتسوع وليفني - أنّ جزءا من عرب إسرائيل هم ليسوا أعداء المعسكر الصهيوني فحسب بل أعداء للصهيونية بأسرها".

وأضاف ليبرمان قائلا: "كما تم إخراج حماس اليوم عن القانون في مصر، يجب أن نخرج هذه المجموعات المتطرفة خارج القانون، وسحب مواطنتهم الإسرائيلية وطردهم خارج إسرائيل".

وكان ليبرمان قد قال خلال المواجهة مع رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة، يوم الخميس، إلى أنّ كون المواطنين العرب في الداخل يشكلون 20% من سكان إسرائيل هو أمر مؤقت. وكان عودة قال خلال "الديبيت" على شاشة القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي: "نحن 20% من السكان"، فقاطعه ليبرمان قائلا: "في الوقت الراهن... مؤقتا"، وأتهم العرب بأنهم يتماثلون مع التنظيمات الإرهابية ونعتهم بأمنهم "طابور خامس في إسرائيل".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن ليبرمان أن حزبه سيقدم في الكنيست القادم اقتراح قانون يمنع تدخل المحكمة العليا في قرارات الكنيست ولجنة الانتخابات المركزية، وذلك على خلفية إلغاء العليا لشطب لجنة الانتخابات للنائبة عن التجمع في القائمة المشتركة حنين زعبي.