الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهلي الخليل يحتفي بأربعين عاماً على تأسيسه

نشر بتاريخ: 02/03/2015 ( آخر تحديث: 02/03/2015 الساعة: 16:29 )
أهلي الخليل يحتفي بأربعين عاماً على تأسيسه
الخليل – معا - اللجنة الإعلامية : سامر الشعراوي – نادر سليمان – خليل الرواشده – هيثم الدرابيع :إحتضنت قاعات ريماس في الخليل إحتفالاً كبيراً نظمه نادي أهلي الخليل بمناسبة مرور أربعين عاماً على تأسيسه وقد حظي الحفل برعاية الحاج نافذ الحرباوي الرئيس الفخري للنادي ورئيس ملتقى رجال الأعمال وحضره مروان سلطان مندوباً عن محافظ الخليل والبروفيسور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل وحشد من الشخصيات الرياضية والإعتبارية والتي تمثل الإتحاد المركزي لكرة القدم والإتحاد الفرعي ورؤساء إتحادات رياضية والأندية والمؤسسات وإقليم فتح وممثلو الأجهزة الأمنية وثلة من رجال الأعمال الداعمين لمسيرة النادي ورجال الصحافة والإعلام .

وقد بدأ الحفل الذي تولى عرافته الزميل منير الغول بأيات عطرة من القران الكريم تلاها الطالب صهيب النتشة ثم وقف الحضور للنشيد الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وقد رحب عريف الحفل بالحضور كل بإسمه وصفته ثم تطرق لإنجازات النادي الأهلي على مدار أربعين عاماً من تأسيسه والأجيال التي واكبت المسيرة المظفرة للنادي كما أشاد بالرجال الذين وقفوا خلف النادي وساهموا بوصول النادي إلى منصات التتويج خاصة في ألعاب كرة القدم وكرة الطاولة والشطرنج .

ثم تحدث رئيس النادي الحاج كفاح الشريف والذي بدوره أشاد بالإنجاز الأخير الذي حققه الفريق الأول والذي تمثل بنيل لقب بطولة الشهيد زياد أبو عين ولم ينسى الشريف إنجازات الفريق الأول بكرة القدم خلال مرحلة الذهاب والظهور بمستوى مشرف كذلك إنجازات الفرق المختلفة في الفئات العمرية وكذلك في باقي الألعاب وخص بالذكر لعبة كرة الطاولة والتي يتميز بها نادي الأهلي والنتائج الإيجابية للفريق في البطولات الخارجية .

ثم تحدث الشريف عن مقر النادي والذي يتم وضع اللمسات النهائية لتجهيزه وإفتتاحه سيكون في غضون ثلاثة شهور والمقر الذي تم بناؤه بمساحة 800 متر مربع يقع في شارع عين سارة مقابل ملعب الحسين بن علي ، وأثنى الشريف في نهاية حديثه على الحضور الذين لبوا الدعوة وخص بالذكر رجال الأعمال وفي مقدمتهم رئيس ملتقى رجال الأعمال الحاج نافذ الحرباوي ومحمد غازي الحرباوي والحاج بسام والحاج خالد إدعيس وشكر أمين سر وأعضاء الإقليم وكذلك الأجهزة الأمنية ورجال الصحافة والإعلام .

بدوره ألقى نائب المحافظ مروان سلطان كلمة نيابة عن محافظ الخليل رحب بالجميع وبارك لأسرة النادي مرور أربعين عاماً على تأسيس النادي ثم أشاد بكل من ساهم في تأسيس النادي وفي مقدمتهم الحاج سعيد الجعبري ، عبدالمطلب الشريف ، عبدالناصر الشريف ، رضوان الشريف وكفاح الشريف ثم تمنى للنادي أن تستمر إنجازاته التي يفتخر بها كل منتمي لهذا النادي .

ثم قامت فرقة التخت الشرقي التابعة لبيت الطفل الفلسطيني بتقديم وصلات غنائية غلب عليها الطابع التراثي ونالت إعجاب الحضور وتفاعل معها المدعوين .
بعدها ألقى الدكتور داود الزعتري كلمة رحب في بدايتها بالحضور ثم شكر أسرة نادي الأهلي على تنظيم هذا الحفل وأشاد الزعتري بأندية محافظة الخليل بما فيها الأهلي والرسالة الخالدة التي حملها النادي منذ تأسيسه والتي تهدف إلى تعزيز دور الشباب والنهوض به بالإضافة إلى المنافسة الشريفة وإحتلال مراكز متقدمة في البطولات الفلسطينية وكان الفوز ببطولة الشهيد زياد أبو عين ثمرة جهد كبير بذلته إدارة الفريق ودعا إلى الإهتمام باللاعب المحلي (إبن البلد) ومنحه الفرصة خلال المواسم القادمة .

ولم يخفي الزعتري الجهود والمساعدات التي قدمتها البلدية للأندية في مدينة الخليل ثم وجه تحية للواء جبريل الرجوب على جهوده المبذولة في تطوير الرياضة الفلسطينية .

ثم ألقى المهندس غازي الحرباوي كلمة الغرفة التجارية حيث أشاد من خلالها بمؤسسات المحافظة ووصفها بأنها مفخرة للوطن وركز على دور النادي الأهلي في تنمية المجتمع الفلسطيني رياضياً وثقافياً وفكرياً وإجتماعياً وأشاد بالدور الريادي للنادي الأهلي والإنجازات التي حققها على مدار أربعين عاماً كما حيا الحرباوي سيادة اللواء جبريل الرجوب على فضله الكبير بالنهضة الرياضية وجهوده الرامية لتطوير القطاع الشبابي والرياضي .

أما المحامي أمجد أبو عصب فقد ألقى كلمة إقليم فتح والتي أشاد من خلالها بالنادي الأهلي الذي تخرج منه الشهداء والأسرى والمناضلين ودور النادي الوطني والذي لا يقل أهمية عن المؤسسات الأخرى وتمنى أبو عصب أن تتواصل إنجازات أندية المحافظة .

وإسمتع الحضور لسكيتش مسرحي قدمه الفنانان الفلسطينيان شادي الهشلمون وعبد الفتاح العيسي ثم ألقى السيد نافذ الحرباوي راعي الحفل والرئيس الفخري للنادي كلمة رحب بها بالحضور ووصف النادي الأهلي بأنه مفخرة للجميع وقال بأن النادي على مر تاريخه حقق العديد من الإنجازات والتي تبعث الفخر والإعتزاز لكل من ينتمي لهذه المؤسسة ثم أشاد بالشخصيات التي دعمت وساندت النادي والذي يعتبر حاضنة للشباب في كافة المجالات الرياضية والثقافية والإجتماعية والأعمال التطوعية وتمنى الحرباوي أن يتم تجهيز المقر الجديد للنادي كما هو مخطط له .

وفي نهاية الحفل تم فتح باب التبرعات والتي قدم من خلالها العديد من رجال الأعمال وممثلي المؤسسات مبالغ نقدية للنادي ولاقت اللفتة الطيبة التي كان عنوانها الطفل عبد الغفار مهنا والذي تبرع بما تحتويه حصالته تصفيق الحضور
وفي الختام تم إلتقاط صورة جماعية لإدارة النادي واللاعبين وتناول الحضور طعام العشاء .