الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزيون يطالبون المركزي بتفعيل قضاياهم

نشر بتاريخ: 04/03/2015 ( آخر تحديث: 04/03/2015 الساعة: 15:14 )
غزيون يطالبون المركزي بتفعيل قضاياهم
غزة-معا - تظاهر العشرات من المواطنين اليوم الاربعاء في مدينة غزة بالتزامن مع بدء اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير في رام الله للمطالبة بأخذ قضايا قطاع غزة في عين الاعتبار خاصة قضايا الحصار والاعمار والفقر والجوع والبطالة والكهرباء.

وقال صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وعضو المجلس المركزي الذي منعته اسرائيل من التوجه الى رام الله امس ان التظاهرة جاءت لتعبر عن مطالب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في انهاء الانقسام واستعادة الوحدة وتفعيل حكومة التوافق من خلال حوار شامل للفصائل في غزة.

كما اكد زيدان على ضرورة ان يناقش اجتماع اللجنة المركزية اوضاع غزة الاجتماعية والاقتصادية والبنية التحتية المتردية وفتح المعابر وكسر الحصار.
ودعا زيدان الى حوار فلسطيني مصري يؤدي الى فتح معبر رفح البري وبناء جبهة مقاومة موحدة لمواجهة أي عدوان اسرائيلي.

ودعا زيدان المجلس المركزي المنعقد في رام الله الى وضع استراتيجية جديدة توقف التنسيق الامني واتفاقية باريس على اساس التعامل مع الاحتلال الاسرائيلي بالمثل مؤكدا على ضرورة ان يدعو المجلس المركزي لتدويل الفضية الفلسطينية على اساس التمسك بالثوابت الفلسطينية والتوجه للانضمام الى المنظمات الدولية في مقدمتها محكمة الجنايات الدولية لتقديم قادة الاحتلال للمحاكم الدولية.

وشدد زيدان على ضرورة ايلاء الشعب الفلسطيني المساندة السياسية والاجتماعية مشددا على ضرورة نقل غزة الى واقع افضل ونقل السكان الى واقع ما بعد الانقسام.

من جانبه دعا طلال ابو ظريفة القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الى وضع خطة خارطة طريق تنهي الانقسام وتعيد الوحدة وتعمل على فك العلاقة مع الاحتلال امنيا واقتصاديا.

ودعا ابو ظريفة الى فك يد المقاومة وعدم العودة الى المفاوضات برعاية امريكية.