الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قمة رباعية في مصر

نشر بتاريخ: 13/03/2015 ( آخر تحديث: 13/03/2015 الساعة: 19:20 )
قمة رباعية في مصر
رام الله- معا - اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم الجمعة، مع رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، وملك الاْردن عبدالله الثاني بن الحسين، ووزير الخارجية الاميركي جون كيري، وذلك قبيل انطلاق اعمال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل).

وتناول اللقاء الذي عقد في قاعة المؤتمرات الرئيسية في شرم الشيخ، آخر المستجدات على الساحة السياسية، بالإضافة الى الاتصالات المتعلقة بالعودة الى مجلس الامن الدولي للمطالبة بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي، وكذلك خطورة استمرار الحكومة الإسرائيلية بحجز أموال الضرائب الفلسطينية.

من جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، في بيان صحفي بأن الرئيس السيسي بحث مع الرئيس عباس، وملك الأردن، والوزير كيري سبل استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط وتوفير المناخ اللازم لدفع هذه العملية قدماً من أجل التوصل إلى سلام شامل وعادل في المنطقة.

وقال: لقد شدد الرئيس السيسي خلال الاجتماع على ثوابت الموقف المصري من القضية الفلسطينية، وخاصة بالنسبة لإقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مؤكدا في هذا الصدد على أن مصر ستظل على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية، ومساندتها لخيارات الشعب الفلسطيني ووقوفها الكامل إلى جانبه حتى تتم إقامة دولته المستقلة.

وتابع المتحدث: لقد أكد الرئيس السيسي أن تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط من شأنه أن يعود بالخير والاستقرار على كافة دول المنطقة، وأن يفتح لها آفاق أرحب نحو المزيد من الرخاء والتنمية بما يساهم في تحقيق آمال وطموحات شعوبها.