الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري بطلا لمارثون فلسطين

نشر بتاريخ: 27/03/2015 ( آخر تحديث: 28/03/2015 الساعة: 15:38 )
المصري بطلا لمارثون فلسطين

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : وقف الجميع بانتظار ان يطلق اللواء جبريل الرجوب طلقة البداية ايذانا بانطلاق فعاليان مارثون فلسطين الدولي الثالث الذي ينظم في مدينة بيت لحم ، كان ذلك بحضور جبريل البكري محافظ بيت لحم و قائد الامن الوطني ، ورئيسة اليلدية فيرا بابون والعديد من الشخصيات .
انطلق المارثون وفق ما خطط له ، الساعة الثامنة صباحا ، ولمسافات ثلاث 10 كيلو متر و 21 كيلو متر و 42 كيلو متر حيث انطلق هذا السباق الساعة 8:30 صباحا .


الالاف شاركوا في يوم وطني رياضي اصبح تقليدا في محافظة بيت لحم ، وليس ادل على ذلكهذهالجموع المشاركة ، بالاضافة الى هذا الاستعداد الرسمي والشعبي وانخراط الجميع من اجل النجاح ولا شيء سواه .


الشرطة اغلقت مفترقات الطرق منذ ساعات الصباح الباكر ، ووزعت كوادرها في مظهر يدل على خبرتهم في مثل هذه المناسبات ، كيف لا ...!!ومدينة بيت لحم تحتضن سنويا العديد من المناسبات ،ويزورها العديد من الشخصيات الرسمية ومن ارفع المناصب... ؟


موظفو المجلس الاعلى وتحديدا في منطقة الجنوب، كانوا في كامل الجاهزية ،يقدمون الخدمة لطالبها ، وارتدى العديد منهم الملابس الرياضية ، واعرب العديد ممن قابلتهم عن سعادتهم لهذه المشاركة الواسعة ، وفرحتهم لهذا التنظيم الرفيع ، الذي قالوا انه جهد عملهم في الاشهر السابقة .


الكشافة انتشرت في الطرق ووقف افراد المجموعات الكشفية يقدمون عبوات المياه والفواكه الى المتسابقين ، الذين كانوا باعمار مختلفة ، فمنهم من كان في عمر الشباب ومنهم من كان شيخا .
عرب واجانب ،متضامنون وسكان من اهل البلاد ، جاؤوا للمشاركة ، بعضهم شارك باعتباره رياضيا ويسعى للمنافسة ، وبعضهم اعتبره يوما رياضيا مفيدا للصحة واخرون شاركوا لانه يوم للتضامن مع الفلسطينيين .
شاب حنطي البشرة سألته من اريحا ...؟؟ فأجاب: من غزة ،وأضاف هو يلهث 46 مشارك جئنا من غزة .

فيما قال لي الشاب مكرم حلبي من غزة انه شارك في سباق 10 كلم وانه لاعب كرة قدم في فريق الشمس احدى فرق الدرجة الثالثة بغزة ،وأضاف انه جاء الى هنا للمشاركة في المارثون وقد خرج من غزة الساعة 4 صباحا ووصل الى بيت لحم الساعة الخامسة مساء وأقام في احد الفنادق ببيت لحم ، وأضاف انه لو اتيحت له الفرصة للمشاركة في المرات القادمة فلن يتردد بالحضور .


صليب خشبي وضعت عليه بقايا قنابل الغاز التي اطلقها جيش الاحتلال على المتظاهرين في بلدة بلعين غرب رام الله ، حملته ثلاث فتيات على رأسهن الفنانة رنا بشارة من ترشيحا ،قالت :ان هذا رمز للشعب الفلسطيني المصلوب في ارضه حملناه لنلفت نظر العالم الى عذابات الشعب الفلسطيني .

مشاركة اجنبية كانت تدفع بعجلة ابنتها التي ظهرت لي انها من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وأخرى كانت تركض وهي تحمل العلم الفلسطيني .


العديد من شباب مخيم الدهيشة التي مر المتسابقون من الشارع المحاذي له اعربوا عن سعادتهم وقال محمد الجعفري عضو اقليم حركة فتح في بيت لحم انه يوم للتضامن مع شعبنا وللفت نظر العالم لما يعانيه شعبنا من عذابات وما مرور المارثون من امام المخيمات الفلسطينية الا تأكيدا على ان قضية اللاجئين لا زالت .
أحد عمال قسم الصحة في بلدية بيت لحم الذي بدا منهمكا في عمله وهو يجمع قوارير المياه من الشارع قال : يجب ان نتضامن مع بعضنا ومع قضيتا كيف لا والاجانب ياتون من كل دول العالم للتضامن معنا ، ويجب ان ينتهي الانقسام بين افراد الشعب الواحد .

يبقى ان نشير ان اكثر من 3200 متسابق شاركوا اليوم في مارثون فلسطين الدولي الثالث جاؤوا من اكثر من 50 دولة ، ووعد اللواء جبريل الرجوب بعد النجاحات التي حققها مارثون فلسطين بتنظيم مارثون مماثل في قطاع غزة .

وقد اعلن عن نادر المصري الذي مثل فلسطين في العديد من المناسبات الدولية انه بطل سباق 42 كيلومتر وقال قدمت يوم امس من غزة للمشاركة في المارثون واهدى فوزه الى الاسرى والشهداء والجرحى والى اللواء جبريل الرجوب الذي عمل جاهدا من اجل الرياضة الفلسطينية .

وتوج المتسابق يوسف فرج عبيد في سباق 21 كلم

وأسفر سباق 10 كلم عن تتويج مهند رباح .