الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة البيئة في الخليل تشارك بمؤتمر اللانست

نشر بتاريخ: 29/03/2015 ( آخر تحديث: 29/03/2015 الساعة: 10:37 )
الخليل - معا - شاركت صحة البيئة بالخليل ومن خلال الدكتور ياسر عيسى في مؤتمر اللانست السنوي السادس، الذي عقد في الجامعة الامريكية في العاصمة اللبنانية بيروت وبالتعاون مع جامعة بيرزيت.

حيث قدم الدكتور ياسر عيسى خلال المؤتمر ورقة علمية حول مدى انتشار ووجود جرثومة السلمونيلا في عينات مختلفة لمشتقات الدواجن واللحوم والاسماك في محافظة الخليل.

ومن خلال الورقة تم التاكيد على ان عملية الطبخ الجيد تقضي على جرثومة السالمونيلا حيث اظهرت النتائج ان جميع العينات التي تم سحبها وكانت مطبوخة خالية من جرثومة السالمونيلا في حين كانت الجرثومة موجودة في عدد من العينات غير المطبوخة.

وقد كانت هذه الورقة للتاكيد على ما تقوم به صحة البيئة في مجال سلامة الاغذية ومراقبتها والتوعية الضرورية للمواطنين بضرورة اتباع السلوكيات والممارسات الصحية التي بدورها تمنع الاصابة بالامراض او الاصابة بالتسممات الغذائية.

يذكر ان مشاركة الدكتور ياسر عيسى في هذا المؤتمر هي الرابعة من نوعها، وافاد ان هناك الكثير من الامور المتعلقة بصحة البيئة يجب ابرازها والاهتمام لها داعيا الى الخروج عن الروتين في العمل واستغلال البيانات المتوفرة ليتم البناء عليها من سياسات وانظمة.